أضيفي هذه المأكولات على قائمة طعامك للحصول على بشرة أكثر شباباً

أضيفي هذه المأكولات على قائمة طعامك للحصول على بشرة أكثر شباباً

تتطلّب البشرة المتقدّمة في السنّ عناية خاصة. عزّزي اشراقة بشرتك مع هذه النصائح الغذائية.

أضيفي هذه المأكولات على قائمة طعامك للحصول على بشرة أكثر شباباً

غذّي بشرتك من الداخل والخارج

إذا كنت على مشارف سنّ اليأس، لعلّك لاحظت بعض الفروقات في جسمك، من تغيّر في وزنك إلى جفاف بشرتك. كيف تنظّمين هرموناتك وتعيدين التألّق إلى بشرتك؟

هل كنت تعلمين أنّه بعد سنّ اليأس، تنخفض كمية الكلسيوم التي يمتصّها الجسم بنسبة 30% وتتضاعف حاجتك إلى الفيتامين “د”؟ لذا، لعظام صحية، عزّزي مخزون الكلسيوم لديك مع مشتقات الحليب (الجبنة واللبن وحتى الأغذية الخالية من الدسم) واستمدّي الفيتامين “د” عبر تناول أطعمة مثل السلمون والتونة والمحار. كما يمكنك تعزيز برنامجك الغذائي بالأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميغا 3 لإضفاء لمسة جمال إضافية.

تناولي كمية متّزنة من الأوميغا 3 والأوميغا 6. خفّفي من تناول المنتجات الصناعية الغنية بالزيوت المشبعة وأفسحي المجال لمنتجات أخرى جديدة تشجّع النظام الغذائي الصحي والمتوازن!

يمكن لسنّ اليأس أيضاً أن يؤثر على عملية تجدّد البشرة ويؤدي إلى ترهّلها وبهتانها وجفافها. وأظهرت الدراسات السريرية التي أُجريت في مختبرات فيشي أنّ البشرة الجافة هي إحدى أوضح العلامات التي تشير إلى أنّ المرأة في سنّ اليأس. وفور حلول سنّ اليأس، تفقد البشرة 57% من زيوت البشرة الطبيعية.

هل تريدين ان تكملي نظامك الغذائي؟ استخدمي المستحضرات الغنية بالاحماض الدهنية.

برنامج غذائي صحي لبشرتك

مع قائمة طعام كهذه، ستختبرين بشرة لا تُضاهى. إذاً، ما هي المستحضرات المحدّدة التي يجب أن تستعمليها لتحسين نوعية بشرتك بعد سنّ اليأس؟ ها هي لائحة بالمكوّنات الأساسية لصحّتك وجمالك. اطبعي هذه اللائحة وتناولي مكوّناتها من دون أن تفكّري بالاعتدال حتى!

1. الزيوت والبذور

زيت بذور اللفت: يُمزج مع زيت الزيتون لنكهة أطيب
زيت بذر الكتّان أو بذر الكتّان
زيت الجوز وزيت الصويا وزيت بذرة الحنطة

2. السمك الغني بالدهون ومن دون دهن

السلمون والمكريل وسمك الرنكة والسردين والتونة والسلمون المرقط وسمك العربيد والآنشوفة والهلبوت والبريل والقاروص والسياف وسمك موسى وسمك القد وسمك الراهب والسمك المفلطح والبلوق وسمك المرجان والحدوق وسمك الكراكي وبلوق ألاسكا والورنكية والتراوت والتربوت والسلطان إبراهيم.

3. المكسّرات
الجوز، البندق، اللوز، الكاجو، الفستق.