أفضل أنواع الأقمشة النسائية الصيفية

أفضل أنواع الأقمشة النسائية الصيفية

أفضل أنواع الأقمشة النسائية الصيفية .. يعتبر موسم الصيف من المواسم المضلة لدى البعض من النساء و خاصة عندما يتعلق الأمر بالملابس الصيفية و الألوان الجميلة و الأقمشة الناعمة المنسدلة على الجسم ، كمأن فصل الصيف له الأقمشة الخفيفة و الناعمة ، و الملابس المصنوعة من القطن الخفيف و الحرير و الشيفون و الدانتيل ، و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على أفضل أنواع الأقمشة النسائية الصيفية . فتابوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

أفضل أنواع الأقمشة النسائية الصيفية

توجد العديد من أفضل أنواع الأقمشة النسائية الصيفية التى تسمح بالتهوية و تجعل المرأة تشعر بالبرودة و الراحة فى الحرارة الشديدة للطقس خلال فصل الصيف ، و من بين أفضل أنواع الأقمشة النسائية الصيفية ما يلى :

1- القماش الحرير

توجد العديد من النساء التى تميل أذواقهم إلى اقتناء قميص من الحرير لمختلف الأطلالة التى تضيف على المظهر الكثير من الأناقة و الجاذبية ، و من المميز لهذا القميص أنه يمكن تنسيقه بشكل رائع و مميز سواء كان اليوم صيف حار أو ليلة بالخارج ، و من الجدير بالذكر أن القميص المصنوع من الحرير هو الخيار الأفضل لحرارة الجو و من الأفضل ارتداء القميص مع بنطلون من الجينز أو القماش ، كما توجد ألوان صيفية متميزة لإطلالة عصرية للسيدات التى تعطى برودة أكثر للجسم و التى تتمثل فى اللون الالبيض و الأصفر و اللون الأحمر و اللون الأخضر و اللون الأزرق .

2- القماش القطن

يعتبر القماش القطن من أفضل أنواع الأقمشة النسائية الصيفية و المفضلة لدى السيدات فى فصل الصيف ، لأنه من الأقمشة الأكثر امتصاصا للعرق و يحافظ على رطوبة الجسم ، و من الجدير بالذكر أن هناك العديد من التصاميم لهذه القمصان مثل القمصان ذات الأربطة أو القمصان بأزرار أو القمصان ذات الأكماك ، فضلا عن القمصان ذات الياقة المدورة ، و لكن يفضل اقتناء الالوان المناسبة التى تكمل بقية خزانة الملابس و التى تتمثل في اللون الابيض الذى يبدو أكثر رسمية ، و اللون الأخضر و اللون الأصفر و اللون الأزرق فضلا عن اللون الأسود.

3- نسيج الجيرسية القطنى

يعتبر نسيج الجيرسية القطني مصنوع من حياكة ألياف القطن و الذى يمنح امتداد طفيف ، و من الجدير بالذكر أن هذا النسيج يصنع منه التيشيرتات ، كما أنه مريح للغاية عند ارتداؤه على الجسم ، كما أن هذا القماش من الجيرسيه القطنى يكون نسبة القطن بنسبه مائة فى المائة ، كما أنه من القمصان المريحة التى تعطي برودة صيفا كما أنه يمتص الرطوبة ، و يعد أيضا من القمصان الرسمية التى تناسب كل المناسبات و غير الرسمية أيضا ، و من أفضل الألوان المتاحة اللون الأبيض و اللون الأخضر و اللون الأصفر و اللون الأحمر كما يجب اختيار الألوان التى تناسب لون البشرة لكى يبدو المظهر أكثر تألق و أكثر أناقة .

4- القماش الكتان

يعتبر هذا القماش أفضل أنواع الأقمشة النسائية الصيفية الطبيعية و التى تهدف للحفاظ على برودة الجسم مهما كانت حرارة الجسم ، لأن هذا النسيج الكتان يهمل على نفاذ الهواء من خلال القماش كما يمنح الجسم الراحة و البرودة ، و من الجدير بالذكر أن هناك العديد من التصاميم و الأماط لهذه القمصان و التى يجب اختيار منها التصميم المناسب لشكل الجسم و يجب تنسيقه مع البناطيل و التنانير المناسبة ، و من اجمل الأالوان المتاحة اللون الأبيض و الذى يعد ملك الأناقة الصيفية و اللون الأحمر و اللون الاصفر و اللون الأزرق و اللون الزهرى .

5- القماش النايلون

يعتبر القماش النايلون من الأقمشة الصناعية الذى يتمتع بقدر أفضل لامتصاص الرطوبة بشكل مثالي ، و الذى يتميز بميزة مروبة للغاية عند التعرق بغزاره ، حيث أنه يزيل الرطوبة بعيدا عن الجسم و هذا ما يجعله من الأقمشة المثالية للعديد من المناسبات التى قد تتعرق فيها كثيرا مثل الخروج فى الشمس بعد الظهر أو ممارسة الرياضة

6- القماش الشيفون

يعتبر من اجود أنواع الأقمشة الصيفية النسائية و التى يمكن الاعتماد عليها طوال فصل الصيف ، و ذلك نظرا لنعومة هذا النوع من الأقمشة و خفته على الجسم ، كما أنه لا يسبب أى احتكاك أو حرارة ، و هذا لأن الشيفون مصنوع من الحرير أو الألياف الصناعية أو القطن ، كما يمكن استخدامه فى العديد من الموديلات الصيفية اليومية و فساتين السهرة و أيضا البلايز و التنانير.

7- قماش الرايون

إن قماش الرايون مصنوع من ألياف السيلوز القطنية و معالج بشكل كيميائي ليتحول إلى ألياف تتميز بقوتها و قدرتها العالية على امتصاص الرطوبة ، كما أن الرايون من الأنسجة المناسبة ضمن أنواع الأقمشة الصيفية و من أهم ما يميزه أنها تستمر فى الكى لفترة طويلة و من عيوبها أنه لا ينصح بغسلها كثيرا لأن الماء المغلي يفقد لونه و لمعانه .

8- القماش الكشمير 

يتميز القماش الكشمير بخفته التى لا مثيل لها حيث أنه اخف من القطن و بالتالى فهو نسيج مثالي للملابس الصيفية ، كما أنه مقاوم للتجاعيد و بالتالي لديه القدرة على امتصاص الرطوبة .

9- القماش الليكرا 

يعتبر واحد من الأقمشة الأكثر شهرة فى أفضل أنواع الأقمشة النسائية الصيفية ، و يعد من أكثر الأقمشة انتشارا فى الوقت الحالى كما أنه يتسم بالقوة و المرونة و الأناقة .

10- القماش الهدب

يعتبر من الأقمشة الخفيفة بعض الشئ لأنه يتميز بأنه مناسب فى تفصيل الطرح و البلوزات بشكل خاص ، و قد يحتوى على وبرة خفيفة تشبه الوبرة التى توجد فى الصوف المهدب و لكنها ناعمة و تناسب فصل الصيف بشكل كبير .