أفضل الخلطات الطبيعية المغذية للشعر

أفضل الخلطات الطبيعية المغذية للشعر
تعاني معظم السيدات من مشاكل تلف الشعر وجفافه وفقدان لمعانه وبريقه، ولكن الطبيعة الأم دائماً تجد لك أفضل الحلول لجميع المشاكل، بخلطات مغذية من مكونات مطبخك يمكنك أن تحضريها بكل يسر وسهولة، فما رأيك بأن نتعرف على أفضل الخلطات الطبيعية المغذية للشعر؟
اكتشفي أيضاً: تساقط الشعر: أسباب تساقط الشعر وعلاجه
• خلطة الموز والعسل واللبن والبيض لتغذية الشعر
خلطة غنية بالمكونات الهامة فالموز يعتبر من المواد المرطبة للشعر، والعسل يعالج مشاكل فروة الرأس ويغذيها ويحميها من البكتريا، أما البيض والزبادي فهما المكونان الهامان لإعادة بريق الشعر ولمعانه. وهذه الخلطة ستمنحك أفضل النتائج عند تطبيقها ثلاث مرات أسبوعياً، وتأثيرها الإيجابي يظهر سريعاً على الشعر ويستمر لوقت طويل. وإليك طريقة تحضير الخلطة:
– اخلطي ثمرة موز مهروسة مع ثلاث ملاعق من: البن والعسل، وأضيفي لهم بيضة، ويمكنك إضافة زيت الزيتون لتحصلي على لمعان مميز، استمري بالخلط حتى يصبح الخليط متجانس.
– ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء والشامبو.
• خلطة البيض والليمون لتغذية الشعر
هذا الخليط يعتبر علاج بروتيني مفيد لفروة الرأس، إضافةً لدوره الهام في إصلاح تلف جميع أنواع الشعر، فالبيض يساعد على تغذية وترطيب الشعر، وله تأثير منظف لفروة الرأس، فهو مصدر رائع للبروتينات، وأما صفار البيض يحتوي على نسبة جيدة من الدهون والبروتينات التي تلعب دوراً هاماً في تغذية فروة الرأس بمكونات ضرورية لصحتها. وبتكرار الخليط مرة أسبوعياً ستحصلين على شعر مفعم بالحيوية والجمال. وإليك طريقة تحضير الخلطة:
– جهزي المكونات التالية بيضة أو أكثر طبقاً لدرجة كثافة شعرك وطوله، بيضة كاملة (لأصحاب الشعر الجاف أو العادي) أو بياض بيضة فقط (لأصحاب الشعر الدهني)، ثلاث قطرات من عصير الليمون، اخلطي المكونات السابقة معاً.
– ضعيه على فروة الرأس والشعر، وتأكدي أن كل أجزاء شعرك مغطاة بالبيض.
– غطي شعرك بغطاء بلاستيك واتركه لمدة 20 دقيقة.
– اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو.
• خلطة الصبار والبيض وزيت الزيتون لتغذية الشعر
الصبار يعتبر من أهم النباتات الهامة لصحة وجمال الشعر، وأما البيض وزيت الزيتون فهما حليفاك لشعر مفعم بالحيوية واللمعان. وتكرار هذه الخلطة بشكل يومي لمدة عشرة أيام متتالية، يجعل شعرك حريري ولماع من الأيام الأولى بعد الاستخدام. إليك طريقة تحضير الخلطة:
– اخلطي ثلاث ملاعق من جل الصبار مع أربع ملاعق من زيت الزيتون وأضيفي صفار بيضة واحدة، اخلطي المكونات معاً لتحصلي على خليط متجانس.
– ضعي الخليط على شعرك باستخدام فرشاة، واتركيه لمدة أربع ساعات أو طوال الليل للحصول على نتيجة أفضل.
– اغسلي شعرك بالماء والشامبو المناسب لنوعه.
• خلطة حليب اللوز وزيت جوز الهند والبيض لتغذية الشعر
امنحي شعرك التغذية واللمعان والنضارة بتطبيق هذا الخليط الغني بالمواد المفيدة، فاللوز يعالج فروة الرأس ويتركها رطبة مما يعزز من صحتها، وزيت جوز الهند يغذي الشعر من الجذور إلى الأطراف، أما البيض فهو المكون الأفضل ليقدم لفروة رأسك العلاج البروتيني وليمنح شعرك اللمعان الذي يستحق. وبالمواظبة على هذا الخليط ثلاث مرات أسبوعياً، ستودعين مشاكل الشعر جميعها. إليك طريقة تحضير الخلطة:
– حضري المكونات التالية خمس ملاعق من حليب اللوز مع أربع ملاعق من بياض البيض وأضيفي للخليط ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند، اخلطيها معاً بشكل جيد لتحصلي على خليط متجانس.
– طبقي الخليط على شعرك، واتركيه طوال الليل وخاصة لمن يعانون من مشكلة جفاف الشعر.
– اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو.
• خلطة الأفوكادو والموز مع زيت جنين القمح واللبن لتغذية الشعر
 
الأفوكادو يُعتبر من أهم العناصر الطبيعية المفيدة في علاج الشعر خصوصاً المجعد، أما الموز فهو المرطب الأفضل لفروة الرأس، وزيت جنين القمح المغذي الأهم لفروة الرأس، واللبن يحمي فروة الرأس من البكتريا لما يحتويه من أحماض. بتطبيق هذا الخليط بشكل أسبوعي ستحصلين على أفضل النتائج. وإليك طريقة تحضير الخلطة:
– حضري المكونات التالية: نصف كوب من الموز وربع كوب من الأفوكادو وأضيفي لهم ملعقة من: زيت جنين القمح والزبادي، امزجي المكونات معاً بشكل جيد للحصول على خليط متجانس، ويمكنك استخدام الخلاط الكهربائي لخلط المكونات بشكل أفضل.
– دلكي فروة رأسك بالخليط بشكل جيد، واتركيه لمدة 15 دقيقة.
– اشطفي شعرك بالماء والشامبو.
احرصي على الاهتمام بجمال وصحة شعرك، فهو العنوان الأول والأهم لأناقتك وتميزك.