أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية

أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية

إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية ولا تعرفين أحياناً ما هي أفضل الطّرق للعناية بها، نحن هنا لنخبرك أن هناك طرقاً سهلة جداً وفعالة بإمكانك اعتمادها باستخدام مكونات على الأغلب تجدينها في  منزلك وفي المطبخ تحديداً. وبما أن بشرتك دهنية، فانتبهي للمكونات التي تستخدمينها، لأن هناك مكوّنات عليك تجنّبها تماماً.  نقدم لك ثلاث خلطات بسيطة ينصح بها للبشرة الدهنية، ولا تنسي أن تنظيف البشرة والوجه بالتحديد يعتبر جزءاً مهماً من الروتين اليومي للعناية بالبشرة.

أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية

تعرفي على تفاصيل الخلطات لتنظيف البشرة الدهنية:

تنظيف البشرة باستخدام عصير اللّيمون

يحتوي اللّيمون على مكونات مفيدة وأساسية تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها مثل حمض الستريك. ضعي عصير الليمون على البشرة لمدة عشرة دقائق، بعدها اغسلي البشرة بالماء البارد، وكرّري العملية كل يوم أو يومين.

خلطة الكركم  وعصير الأناناس

يعتبر الكركم مكوّناً أساسيّاً في تطهير البشرة وتنظيفها، اخلطي ملعقة من الكركم مع كمية بسيطة من عصير الأناناس لتحصلي على عجينة متماسكة، وضعيها على الوجه واتركيها لتجف واغسلي البشرة بالماء الفاتر، يمكنك اعتماد هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

تنظيف البشرة باستخدام الخيار

كل ما تحتاجين إليه هو ثمرة واحدة من الخيار. قومي بتقطيعها إلى شرائح رقيقة وافركيها على وجهك بطريقة دائرية بإمكانك إما أن تغسلي البشرة، أو أن تبقي الشرائح على البشرة أثناء النوم ويتم تنظيف البشرة في الصباح. اعتمدي هذه الوصفة كل ليلة وستلاحظين النتائج الفورية، وبشرة تزداد إشراقة وصحة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام