أفضل 9 جامعات أجنبية مِن الجامعات المعترف بها في قطر

أفضل 9 جامعات أجنبية مِن الجامعات المعترف بها في قطر

الجامعات المعترف بها في قطر يوجد في قطر الكثير و الكثير مِن الجامعات المختلفة التابعة للدولة و كذلك الجامعات الدولية و الخاصة ، و مِن الجدير بالذكر أن الدولة تعترف بالكثير مِن الجامعات الخارجية و تمنح خريجيها أولوية التوظيف و الإعتراف الأكاديمي في البلاد ، فدعونا نتعرف على مجموعة الجامعات الأجنبية مِن الجامعات المعترف بها في قطر.

أفضل 9 جامعات أجنبية مِن الجامعات المعترف بها في قطر

الجامعات المعترف بها في قطر

1- جامعة طب وايل كورنيل في قطر

تم إنشاء هذه الجامعة و للمرة الأولى سنة 2001 بالشراكة بين جامعة طب و ايل كورنيل في نيويورك و مؤسسة قطر ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تُعد أول جامعة طب في كافة أنحاء قطر ، و تشمل دورات الجامعة برنامج متكامل للدراسات ما قبل الطبية ، كما تمنح الجامعة درجة الدكتوراه في الطب.

هذا كما تولي الجامعة إهتمام كبير و ملحوظ للبحوث ، و في السنة الرابعة مِن الدراسة في جامعة طب و ايل كورنيل يُمكن للطلاب الإختيار مِن بين أربعة مقررات إختيارية في الدوحة.

2- جامعة تكساس إيه أند إم في قطر

الجامعة عبارة عن أحد فروع جامعة تكساس أي أند إم الأمريكية المتخصصة في مجال الغاز و البترول ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الفرع الذي يُعد أحد أفضل الجامعات المعترف بها في قطر تم إفتتاحه للمرة الأولى سنة 2003 بالمدينية التعليمية في الدوحة بدعوة مِن مؤسسةقطر للعلوم و تنمية المجتمع ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تفتح أبوابها لدراسة البترول و الغاز الطبيعي للطلاب القطريين و أبناء الجاليات و العرب بشكل عام.

3- جامعة جورجتاون بقطر

الجامعة تتفرع مِن جامعة إدموند و الش للشئون الدولية بجامعة جورجاتون بواشنطن وتُعد أحد أفضل الجامعات المعترف بها في قطر ، و تُقدم هذه الجامعة في قطر برنامج الأداب و الفنون منذ العام 2005 ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تمنح درجة البكالريوس في الشئون الدولية ، و تتضمن الجامعة مقررات دراسية متنوعة منها النظام الحكومي و الإقتصاد و التيولوجيا و الفلسفة و الأدب و غيرهم الكثير حيث تُعد الجامعة خريجيها لشغل المناسب الدبلوماسية و العمل في القطاع الدبلوماسي بشكل عام.

4- جامعة كارنيجي ميلون في قطر

هذه الجامعة هي فرع مِن جامعة كارنيجي ميلون الأمريكية المتخصصة في التكنولوجيا و علوم الكمبيوتر ، و تُعتبر الجامعة مِن أفضل الجامعات المعترف بها في قطر ، و قد تم إفتتاحها للمرة الأولى في قطر سنة 2005 بالمدينية التعليمية بالدوحة بدعوة مِنمؤسسة قطر للتربية و العلوم ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تُقدم إمكانية دراسة علوم الحاسوب و إدارة الأعمال و العلوم البيولوجية و علم الأحياء الحاسوب لكافة الطلاب مِن كافة الجنسيات.

5- جامعة كالجاري قطر

كالجاري هي الجامعة الكندية الوحيدة الموجودة في قطر و المزود الحصري لبرامج بكالريوس و ماجستير التمريض ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تُعد مِن أفضل و أهم الجامعات المعترف بها في قطر فقد تم تصميم الجامعة لتلبية كافة إحتياجات العائلات القطرية و نظام الرعاية الصحية في قطر.

6- جامعة شمال الأطلنطي في قطر

تم إفتتاح جامعة شمال الأطلنطي القطرية و للمرة الأولى سنة 2002 خلال إتفاق أبرم بين كلاً مِن دولة قطر و جامعة شمال الأطلنطي الكندية ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الجامعة تُعد ثاني أكبر مؤسسة تعليمية في قطر و لهذا فإنها و دون شك مِن أهم الجامعات المعترف بها في قطر ، و مِن الجدير بالذكر أن جامعة شمال الأطلنطي القطرية تجمع بين المنهج الكندي و الخبرة الصناعيةفيمجالات تكنولوجيا المعلومات و مجالات العلوم الصحية و تكنولوجيا الهندسة و دراسات الأعمال و الدراسات المصرفية و المالية.

7- جامعة لندن الجامعية قطر

هذه الجامعة  رائدة عالمياً و تضم الكثير مِن التخصصات المختلفة وتُعد مِن أفضل الجامعات المعترف بها في قطر ، كما أنها تُقدم مناهج تعليمية متميزة في التراث الثقافي ، و قد إنطلقت الجامعة للمرة الأولى سنة 2012 ، و تعتمد تخصصات الجامعة على تنمية روح التحدي و الإبداع بين الطلاب ، و هذا عبر تخريج جيل جديد مهتم بالثقافة و يتمتع بأعلى قدر ممكن مِن الخبرة و المهارة بما يؤهله لتولي المشهد الثقافي فيما بعد.

8- جامعة فرجينيا كومنولث قطر

جامعة فرجينيا كومنولث قطر هي و بإختصار شديدعبارة عن فرع لججامعة فرجينيا كومنولث لفنون التصميم في ريتشموند فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، و قد تم تأسيس هذه الجامعة للمرة الأولى سنة 1998 بالشراكة مع مؤسسة قطر ، و تُقدم الجامعة درجة البكالريوس في الفنون الجميلة بمجال تصميم الأزياء ، و التصميم الداخلي ، و حتى تصميم الجرافيك و الرسم و الطباعة ، و تُقدم الجامعة برنامج البكالريوس في تاريخ الفن و درجة الماجستير في الفنون الجميلة و دراسة التصميمات.

ومِن الجدير بالذكر أن الجامعة تُعتبر مِن أهم الجامعات المعترف بها في قطر فهي أول جامعة تُقام في المدينة التعليمية القطرية ، و ينتمي طلاب الجامعة لأكثر مِن أربعين جنسية مختلفة ، كما أن للجامعة علاقة و طيدة مع عدد مِن شركات التصميم الناشئة ، كما تستضيف الجامعة كل سنتين مؤتمر تصميم يستقطب أشهر الفنانين و المصممين الأكاديمين.

9- جامعة نورثويسترن في قطر

نورث و سترن هي جامعة عالمية لها فروع في كافة أنحاء العالم تقريباً ، و لعل أحد أهم فروع الجامعة ذاك الموجود في قطر و الذي يهتم و بشكل كبير بتزويد الطلاب بتعليم قوي ، و مِن الجدير بالذكر أن الجامعة تمنح درجة البكالريوس في مجال الصحافة و الإتصالات ، و تُتيح الجامعة لطلابها إختيار تخصص فرعي في مجال و سائل الإعلام و السياسة ، كما يجب الإشارة إلى أن الجامعة عبارة عن مبادرة مشتركة مع جامعة جورج تاون القطرية.

مزايا الدراسة في قطر

1- البيئة التعليمية: تتمتع المؤسسات التعليمية في قطر ببيئة تعليمية ممتازة حيث يتم تقديم البرامج العلمية على يد نخبة مِن المتخصصين، كما يوجد الكثير مِن مراكز الأبحاث بالبلاد.

2- السكن الجامعي: تُقدم قطر لطلابها سكن جامعي متميز تتوفر فيه كافة الخدمات التي قد يحتاجها الطالب مِن مأكل ومشرب، وحتى مرافق ترفيهية.

3- العمل بعد التخرج: يوجد في قطر الكثير والكثير مِن الشركات المحلية والدولية ولهذا فإن فرص العمل بها وافرة للغاية.

وبهذا نكون قد تعرفنا على الجامعاة العشرة الأهم و الأشهر على الإطلاق مِن الجامعات المعترف بها في قطر و في النهاية يجب الإشارة مرة أخرى إلى أن دولة قطر تحتوي على مجموعة كبيرة مِن الجامعات و المؤسسات العلمية المرموقة و المهمة ، و لهذا فإن كثيراً مِن الطلاب مِن كافة أنحاء العالم يتوافدون عليها لطلب العلم…الجامعات المعترف بها في قطر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام