أهم مشاكل البشرة في الشتاء وطرق علاجها

أهم مشاكل البشرة في الشتاء وطرق علاجها

لكل فصل خصوصيته، وكذلك بالنسبة للبشرة، فما هي أهم مشاكل البشرة في الشتاء التي نواجهها وما هي طرق علاجها والتخلص منها؟ كل ما ترغبين بمعرفته والاستفادة منه ستجدينه هنا.

أهم مشاكل البشرة في الشتاء وطرق علاجها

جفاف البشرة في الشتاء

حتى ولو كانت بشرتك دهنية قد تلاحظين بعض الجفاف الذي يصيبها في الشتاء، وهذا ينتج عن الطقس البارد والجاف بالإضافة إلى قلة إفراز البشرة للزهم وكذلك عدم مراعاة شرب الماء الكافي في الشتاء.

ولعلاج هذه المشكلة: ننصحك بترطيب البشرة مرتين في اليوم باستخدام مرطب سميك يناسب طبيعة بشرتك وكذلك الحرص على شرب ليتر ونصف من الماء النقي يومياً واستخدام مرطب للجو في المنزل لتخفيف حدة الجو الجاف.

تشقق الشفاه في الشتاء

غالباً ما تعاني النساء من تشقق الشفاه في الشتاء وقد يصل الأمر لنزيف الشفاه.

ولعلاج هذه المشكلة قومي بترطيب بشرتك باستمرار باستخدام بلسم الشفاه حتى لو لم تواجهي هذه المشكلة بعد فالوقاية خير من العلاج.

تفاقم حالة الأمراض الجلدية في الشتاء

يمكن أن تحدث حساسية الجلد عند استخدام منتجات جديدة للعناية بالبشرة في مناطق معينة. وتحدث هذه الطفرات عادة عندما يتعرض جلدك لعناصر جديدة كما أن مرضى الأكزيما والصدفية سوف تتفاقم حالتهم عند جفاف البشرة في الشتاء.

ولعلاج هذه المشكلة اختاري المطهرات والمرطبات الجديدة واللطيفة على بشرتك وتجنبي المنتجات التي يمكن أن تسبب تهيج الجلد وجفافه. وعند الاستحمام استخدمي الماء الفاتر ولا تفركي الجلد بالمنشفة بقسوة ويجب أيضاً وضع مرطب فورًا بعد الاستحمام.