إذا كنت تريد ادخار بعض الأموال فعليك أن تجرب هذه الحيل الثلاثة

إذا كنت تريد ادخار بعض الأموال فعليك أن تجرب هذه الحيل الثلاثة

يتمنى كثير من الناس مع بداية العام الجديد ، أن يصبحوا قادرين على إدارة أموالهم بشكل أفضل لادخار بعض الأموال ، ولكن كما يقول المثل ” روحهم مستعدة ولكن إرادتهم ضعيفة ” ، وهذا يعني أنهم يريدون التغيير ، ولكن لا يمكنهم التغلب على بعض الأشياء التي تنسف نواياهم الحسنة .

إذا كنت تريد ادخار بعض الأموال فعليك أن تجرب هذه الحيل الثلاثة

فأنت تريد أن تتوقف عن الإنفاق الزائد طوال الوقت ، ولكن المراكز التجارية تناديك باستمرار والإغراءات كبيرة ، وترى دائمًا أن فواتير شراء البقالة خارج نطاق السيطرة ولكنك تخبر نفسك باستمرار أن شراء الطعام أمر ضروري .

أود أن اقترح عليك ثلاثة أنواع من التحكم المالي لمساعدتك في رحلتك إلى التحرر المالي ( التحكم في شراء الطعام- التحكم في شراء الملابس – والتحكم المالي لمدة 21 يوم ) .

التحكم في شراء الطعام :

دعونا نبدأ في الإنفاق الزائد على الطعام ، يتم إلقاء ما يقرب من 40% من جميع الأغذية في النفايات بتكلفة سنوية تبلغ 218 بليون دولار ، ووفقًا لمجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية : ” إن المستهلكون مسئولون عن 43% من الأغذية التي تلقى في النفايات ، والمطاعم تتحمل النسبة الباقية ” .

كم مرة وأنت عائد من العمل فكرت في الطعام الموجود لديك في الثلاجة وقررت أنك تريد شيء مختلف ، لذلك توقفت في السوبر ماركت لشراء عدد قليل من الأشياء ، ولكن بعد ساعة كان لديك عربة كاملة من البقالة ، وبعد أسبوع تقوم برمي الطعام في النفايات .

إذا كان محل البقالة هو نقطة ضعفك ولا تستطيع التحكم في إنفاقك على الطعام فجرب أن تدخر من الإنفاق عن طريق أن تقوم بأكل كل الطعام الموجود بالمنزل ، وخلال الشهر المقبل لا تذهب لمحل البقالة إلا إذا نفذ كل الطعام أو لشراء المواد القابلة للتلف مثل البيض والحليب والخبز .

التحكم في شراء الملابس :

أما فكرة الملابس فقد خطرت لي من خلال الحديث مع صديق حيث كان هو وزوجته يقومان بالتنظيف السنوي ، وقال أنهم يضيعون كثير من الأموال على الملابس ، فهو يملك 15 زوج من الأحذية السوداء ، 12 زوج من الأحذية البنية ، وملابس داخلية كافية لمدة 90 يومًا .

ولذلك قرر صديقي عدم شراء أي ملابس جديدة خلال العام القادم بأكمله ، وتحديد المبلغ الذي كان ينفقه على الملابس وادخاره في حساب مصرفي لتوفير نفقات تعليم طفله أو إضافته إلى مصاريف الرهن العقاري .

التحكم المالي لمدة 21 يوم :

وأخيرًا أدعوكم لعمل خطة للتوفير لمدة 21 ثلاثة أسابيع كل عام ، ولا تقوم بشراء أي شيء إلا إذا كان ضروريًا ، يمكنك الاستمرار في دفع فواتيرك كالعادة في هذه الفترة ، وبالطبع يمكنك شراء الدواء أو الطعام الضروري الذي تحتاجه فقط ، ولكن لا يمكنك الذهاب إلى مشاهدة الأفلام ، ولا يمكنك الذهاب لمصفف الشعر .

والهدف من التوقف عن الإنفاق لمدة 21 يوم هو التوقف عن الإنفاق غير الضروري ، وقد وجدت من خلال محادثاتي على وسائل التواصل الاجتماعي ،أن أحد الأزواج كانوا ينفقون أكثر من 1000 دولار في الشهر لتناول الطعام في الخارج ، أما الآن فهم يستخدمون هذه الأموال لتسديد بعض ديون البطاقات الائتمانية الخاصة بهم .

إنضم لقناتنا على تيليجرام