في ذكرى وفاة احمد خالد توفيق .. افضل روايات وكتب العراب

في ذكرى وفاة احمد خالد توفيق .. افضل روايات وكتب العراب
ذكرى وفاة احمد خالد توفيق

تحل اليوم ذكرى وفاة الكاتب المصري أحمد خالد توفيق، الذي توفي العام الماضي، كان توفيق (10 يونيو 1962 – 2 أبريل 2018) واحدًا من أوائل الكتاب المصريين المتخصصين في الرعب والخيال العلمي والخيال، وكان من بين أعماله كل من الكتب والروايات المصورة، ومن بينها سلسلة الكتب الأكثر مبيعًا Ma Wara Altabia (“الميتافيزيقيا”)، وله 2008 ضرب رواية يوتوبيا.

في ذكرى وفاة احمد خالد توفيق .. افضل روايات وكتب العراب
ذكرى وفاة احمد خالد توفيق

اجتذب أسلوبه قراءًا واسعًا ومتنوعًا، لكنه كان يتمتع بشعبية خاصة مع القراء الشباب، واجه شغفه لكتابة الرعب في البداية عقبات، حيث أن دور النشر لا تعتقد أن هذا النوع كان له قراء في مصر، توفي بنوبة قلبية في سن 55، أحمد خالد توفيق، روائي مصري شهير، اشتهر بمساهماته في الرعب العربي، هو محور Google Doodle يوم الاثنين ، لما كان يوم ميلاده السابع والخمسين، وُلد توفيق في طنطا بمصر عام 1962، وكان أحد الكتاب الأكثر نفوذاً في العالم العربي، وخاصة في أنواع الرعب والخيال العلمي.

أفضل كتب أحمد خالد توفيق

كتب أكثر من 500 كتاب، بالإضافة إلى واجباته الأخرى كطبيب وأستاذ، التحق بكلية الطب وحصل لاحقًا على درجة الدكتوراه في الأمراض المدارية وأصبح أستاذاً بجامعة طنطا، لكن يبدو أن كونه كاتبًا غريزيًا بالنسبة إلى توفيق، الذي نشأ في منزل مليء بالكتب، وكان لديه إمكانية الوصول إلى الأدب الجيد من قبل سومرست موغام ومارك تواين وتولستوي، الذين استقطب منهم التأثيرات، بدأ بكتابة قصص المغامرة الخاصة به في سن العاشرة.

عرض Google Doodle أيضًا شخصيات أيقونية من كتب توفيق، بما في ذلك رفعت إسماعيل، الفصل الرئيسي في فيلم “Ma Waraa Al Tabiaa”، وهو مسلسل رعب / تشويق من 81 رواية من المقرر أن يكون برنامج تلفزيوني على Netflix.

تاريخ وفاة احمد خالد توفيق

توفى توفيق بسبب نوبة قلبية في مستشفى الدمرداش بالقاهرة في 2 أبريل 2018، حيث أعلن الموقع الرسمي لشبكة Netflix Network عن تعاونه مع المنتج محمد حفظي والمخرج عمرو سلامة لعرض سلسلة من “خوارق” من روايات الكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق.

سيكون هذا التعاون هو الأول من نوعه بين Netflix والمنتجين المصريين، بعد قرار الشبكة الأخير ببث الأعمال المصرية والعربية.

قرأ موقع Netflix الرسمي على الإنترنت: “هذه السلسلة، المليئة بالغموض والتشويق، في الستينيات من القرن الماضي، تصور مغامرات الشخصية البارزة البارزة الدكتور رفعت إسماعيل، وهو عالم أمراض دم واحد يجد نفسه يواجه سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة”.

مسلسلات أحمد خالد توفيق

وفقًا لـ Netflix، فإن سلسلة Paranormal الأكثر مبيعًا حققت نجاحًا في العالم العربي حيث باعت أكثر من 15 مليون نسخة.

توفيق، الذي توفي في أبريل 2018، كان أول كاتب معاصر للرعب والخيال العلمي في العالم العربي ومؤلف 200 كتاب.

“يمثل Netflix خدمة الترفيه عبر الإنترنت الرائدة على مستوى العالم، حيث حصل على 148 مليون عضوية مدفوعة في أكثر من 190 دولة تتمتع بالمسلسلات التلفزيونية والأفلام الوثائقية والأفلام الروائية عبر مجموعة واسعة من الأنواع واللغات”، وفقًا لموقع الويب.

وتم عرض المسلسل التلفزيوني “زودياك”، المقتبس من رواية لأحمد خالد توفيق، خلال موسم شهر رمضان سابق، لا سيما تجاه الممثلين الشباب في المسلسل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام