اذاعة مدرسية عن حسن التعامل كاملة

اذاعة مدرسية عن حسن التعامل كاملة

اذاعة مدرسية عن حسن التعامل كاملة، حسن التعامل مع الاخرين سبب لاحترام الجميع لك، سواء الصغير منهم او الكبير، لذلك يجب ان يتعلم الصغير حسن التعامل مع الاخرين، ويعلم الاجيال من بعده، وتصبح هذه الصفة هي الصفة السائدة بين الجميع، وان فقراتنا للاذاعة المدرسية في هذا اليوم نستهلها لكم بغير كلام انزل على الارض، وبعضا من الحكم عن حسن التعامل مع الاخرين، وطريقة التعامل مع الاخرين.

اذاعة مدرسية عن حسن التعامل كاملة

مقدمة اذاعة عن حسن التعامل مع الاخرين

حسن التعامل معناه بشكل اجمالي سواء كان بطلاقة الوجه، او في بذل المعروف، او عن طريق كف الاذى عن الناس، ولحسن الخلق اهمية كبيرة في الاسلام، وقد حث الاسلام الناس على التخلق بالخلق العظيم، والخلق الحسن، وان افضل الاخلاق هي اخلاق الدين الاسلامي، واحسسنا خلقا نبيا محمد صلى الله عليه وسلم، وقد كان قرأنا يمشي على الارض.

فقرة من القرأن الكريم عن حسن التعامل

نتركم مع ايات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب/..

قوله تعالى: ﴿ هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ * يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ * وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ).

فقرة هل تعلم عن حسن الخلق

نتركم مع اجمل فقراتنا لهذا اليوم، فقرة تحتوي على كم من المعلومات التي تفيدنا في حياتنا اليومية، مع هل تعلم والطالب/

  • هل تعلم ان اعترافك باخطائك يزيد من احترام الناس لك في كل الاوقات.
  • هل تعلم ان الثرثرة تفقدك كل شيء من الاحترام.
  • هل تعلم ان بوحك في الاسرار ينقص من احترامك عن الاخرين.
  • هل تعلم ان ابتسامتك تزيد من احترامك.

فقرة حديث شريف عن حسن التعامل

ثالث فقراتنا لهذا اليوم حديث شريف، ونتركم مع الطالب/

(أَلاَ أُخْبِرُكَ بِأَحَبِّ الْكَلاَمِ إِلَىَ اللهِ؟ قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَخْبِرْنِي بِأَحَبّ الْكَلاَمِ إِلَىَ اللهِ. فَقَالَ “إِنّ أَحَبّ الْكَلاَمِ إِلَىَ اللهِ، سُبْحَانَ اللّهِ وَبِحَمْدِهِ)) رواه مسلم

كلمة صباح عن حسن التعامل في الاسلام

حسن التعامل ما هو الا نتاج التربية السليمة في المنزل، والتربية الاسلامية العادلة والصحيحة، والانسان يحترم الشخص بخلاف عمره، سواء صغير ان كبير،وباختلاف فئاتهم، وطوائفهم، سواء كان فقيرا ام غنيا، مسلم ان غير مسلم، والاحترام عبارة عن تقدير الناس النابع من المحبة والتقدير، وكل انسان يحترم من حوله، ويحترمه الاخرين، واحترام الناس ما هو الى رقي من الاخلاق وحسن الخلق.

خاتمة اذاعة مدرسية عن حسن التعامل مع الاخرين

اللهم اجعل لنا في هذا اليوم دعوة لا ترد، وافتح لنا بابا في الجنة لا يسد، واحشرنا في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم حبب فينا خلقك، ومن من حوض بيك اسقينا، ويرحمتك احتوينا، نختم يومنا هذا بنهاية ممتعه، ونشكر مدير المدرسة الموقر، والهيئة التعليمية، والطلاب على امل اللقاء معكم في برنامج اذاعي اخر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تابعنا على تلغرام تابعنا على تويتر