اعتني ببشرتك مع خلطات زيت الزيتون الطبيعية

اعتني ببشرتك مع خلطات زيت الزيتون الطبيعية

فوائد زيت الزيتون للبشرة لا تعد ولا تحصى، حيث  يحتوي على العديد من الفيتامينات بما في ذلك A و D و K، بالإضافة إلى فيتامين E، لذا فإنه فوائد للبشرة عظيمة ومفعوله مضاعف، لذا اعتني ببشرتك مع خلطات زيت الزيتون الطبيعية، ودعي بريقك يخطف الأنظار.

ماسك زيت الزيتون والسكر

يعمل هذا الماسك على تقشير الطبقة الخارجية للبشرة، ليجعلها ناعمة بدون خلايا ميتة، ويساعد على نمو خلايا جديدة، وبالتالي ستصبح البشرة مشرقة ولا مثيل لها.

اغسلي وجهك بالماء الدافئ، بعدها اخلطي زيت الزيتون مع السكر حتى تحصلي على مزيج لزج، وزعيه على وجهك، ودلكي بخفة وبحركة دائرية لمدة 5 دقائق، بعدها اشطفي وجهك بالصابون ووزعي الكريم المرطب أو السيروم.

زيت الزيتون للجسم قبل النوم

يساعد على التخلص من مشاكل البشرة المختلفة مثل: الرؤوس السوداء، حب الشباب والبثور، كلّ ما عليكِ فعله هو خلط مقادير متساوية من الملح وزيت الزيتون، ومن ثم تدليك الجسم بالخليط، بعدها اشطفي جسمك بالماء فقط، واخلدي إلى النوم، وفي صباح اليوم التالي خذي دوش ساخن.

يمكن أن يساعدك زيت الزيتون أيضاً في التخلص من التجاعيد والترهلات التي تظهر على جسمك، وسيخلصك من حروق الشمس، قومي بتدليك جسمك به قبل النوم، ولاحظي الفرق خلال أيام.

ماسك زيت الزيتون والليمون للوجه

عند مزج لزيت الزيتون مع الليمون، فأنتِ ستحصلين على مفعول مضاعف لإزالة حب الشباب والرؤوس السوداء، إضافة إلى تطيب البشرة العميق. امزجي 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وامسحي وجهك بالماسك مرتين في اليوم صباحاً وقبل النوم.

ماسك زيت الزيتون والعسل للوجه

العسل معروف بخصائصه المهدئة للبشرة، إضافة إلى الترطيب والعناية التي يمنحها، قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 1 ملعقة كبيرة من العسل، ثم افركي وجهك بالماسك، واتركيه 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ فالبارد.

لحسن الحظ بأن زيت الزيتون يتوافر بكثرة وبجودة عالية في منطقتنا العربية، ولذا لا تحرمي بشرتك من الاستفادة من فوائد زيت الزيتون للبشرة واغمري نفسك بهذا الزيت الرائع ولا تترددي!