افضل الطرق لتجنب المشاكل بين الاصدقاء

افضل الطرق لتجنب المشاكل بين الاصدقاء
مشاكل الأصدقاء وحلولها

لا يوجد صداقة لم يتخللها المشاكل والخلافات بين الأصدقاء ولكن الصداقة الحقيقية هي التي تكون قادرة على تجاوز هذه المشاكل وإنهاء خلافات الأصدقاء بمنتهى الحب والتفاهم، فهذا ما يجعل الصداقة تدوم وتستمر فالذي يفرق الصداقة الحقيقية من الصداقة الزائفة هي طريقة حل الأصدقاء للمشاكل والخلافات، التي تحدث بينهم وكذلك على كيفية تجنب الأصدقاء لوقوع هذه المشاكل التافهة التي يمكن تفادى وقوعها والحفاظ على الصداقة، بمنأى عنها وهذه هي افضل طريقة للحفاظ على الصداقة وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على اهم وافضل الطرق التي تساعد على تجنب المشاكل بين الأصدقاء وتفادى مشكلات الصداقة.

افضل الطرق لتجنب المشاكل بين الاصدقاء
مشاكل الأصدقاء وحلولها

كيفية تقوية العلاقة بين الأصدقاء

الاستماع :

أول خطوة لتجنب المشاكل بين الأصدقاء هى الإصغاء الجيد والاستماع الى وجهات نظر الأصدقاء بدقة فهذا يجنب سوء التفاهم، الذى يسبب فى مشاكل الصداقة فعند الاستماع إلى الأصدقاء بفهم وتقبل لوجه نظر الآخر، ومعرفة حقيقة الاختلاف كل هذا يساعد على تجنب وقوع المشاكل بين الأصدقاء.

تجنب الجدل :

الجدل والنقاشات السخيفة التي لا جدوى منها هي سبب معظم المشاكل بين معظم الناس وليس فقط بين الأصدقاء، ولذلك فأن افضل وسيلة للحفاظ على الصداقة بعيد عن المشاكل هى تجنب الجدل والنقاشات التى لاتفدى إلى شئ، سوى جلب المشاكل ووقع الخلافات بين الأصدقاء.

كيفية تقوية العلاقة بين الأصدقاء

عدم التفنيش فى النوايا :

من المفترض ان تكون الصداقة مبنية على الصدق والثقة بين الأصدقاء، ولذلك لا يوجد اى داعى للتفتيش فى النوايا ووضع التوقعات والافتراضات التى تعتبر من اهم أسباب المشاكل بين الأصدقاء لـ انها تصل إلى درجة انهيار الصداقة ولذلك يجب الحفاظ على الثقة والصدق وتجنب تفسير الأصدقاء، بشكل سئ والتفتيش فى النوايا، للبحث عن مبررات للمشاكل  التي تحدث في الصداقة.

المرونة :

معظم المشاكل التى تحدث بين الأصدقاء يكون السبب فيها هي عدم القدرة على فهم اختلاف طبائع وسلوكيات ونشأة وتربية الأصدقاء، فبالتالي تحدث العديد من المشاكل وهنا يأتي دور المرونة التي تسمح بأن يتقبل الصديق صديقه، كما هو مع محاولة تغيير النفس وتقديم تنازلات من كل الطرفين تسمح بأن الصداقة تدوم وتستمر دون مشاكل او خلافات.

فتور العلاقة بين الأصدقاء

 تجنب فترات الخصام الطويلة :

أحيانا يكون من الصعب تفادى المشاكل بالفعل تقع الخلافات بين الأصدقاء، ولكن افضل وسيلة للتعامل مع ذلك هي تجنب فترات الخصام الطويلة، وسرعة البدء بالإصلاح بين الأصدقاء حتى لا تتفاقم المشاكل ولذلك إذا كانت المشاكل شر لابد منه فلا يجب ان تطول مداتها حتى لا يدخل الجفاء والبعد بين الأصدقاء وهذه هي اكثر الأمور التي تدمر الصداقة.

من فنون الصداقة التي يجب تعلمها حتى تصبح صديق حقيقي ووفى هي معرفة كيفية تفادى المشاكل مع الأصدقاء، وكيفية حل المشاكل والتعامل معها عند وقوعها فهذا هو ما يميز الصداقة الحقيقة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام