“افضل دعاء شهر رجب” ادعية تقال في اول شهر رجب وطوال الشهر

“افضل دعاء شهر رجب” ادعية تقال في اول شهر رجب وطوال الشهر
فضل أول ليلة من رجب

هناك سؤال يتردد في أذهان الكثيرين وهو ما حكم الخطبة في أول ليلة من شهر رجب في إجابة هذا السؤال واسعة جداً حيث أن الله سبحانه وتعالى قد عمم في قوله تعالى جابت دار اتصل بي فأجيب عليك. واستجاب الله تعالى من السلف الصالح الدعاء في تلك وفي عهد ابن عمر رضي الله عنه قال: خمس ليال لم يردوا الدعاء: ليلة الجمعة ، أول ليلة في ، ليلة الظهر ، ليلة الظهر.

“افضل دعاء شهر رجب” ادعية تقال في اول شهر رجب وطوال الشهر
فضل أول ليلة من رجب

دعاء شهر رجب

هناك العديد من المعلومات الغير صحيحة والخاطئة والتي انتشرت بين الناس فى الفترة الاخيرة وهي أن صلاة شهر رجب متواجدة بالفعل وأنه هناك نوع معين من الصلوات يقام فقط في هذا الشهر ولا تقام في أي شهر هجري آخر و بالاستعانة بالمصادر الإسلامية الموثوق منها يتم التأكيد على عدم صحة تلك المعلومات والمعتقدات إلا أن الشيعة مقتنعة بوجود هذا النوع من الصلوات لأنه من المتعارف عليه أن الشيعة لهم الكثير من المعتقدات التى لا تتفق نهائياً مع الشريعة.

دعاء لشهر رجب:

“اللهم إني أسألك بالمولودين في رجب، محمد بن علي الثاني، وابنه علي بن محمد المنتجب، وأتقرب بهما إليك خير القرب.. يا من إليه المعروف طلب وفيما لديه رغب.. أسألك سؤال مقترف مذنب قد أوبقه ذنوبه وأوثقته عيوبه، فطال على الخطايا دؤوبة، ومن الرزايا خطوبه.. يسألك التوبة وحسن الأوبة، و النزوع عن الحوبة، ومن النار فكاك رقبته، والعفو عما في ربقته، فأنت مولاي‏ أعظم أمله وثقته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام