الأكزيما والأطفال والليل.. معاناة يمكن حلها

الأكزيما والأطفال والليل.. معاناة يمكن حلها

يقف بعض الأهالي حائرين عندما يقوم طفلهم في حك جسمه بالليل والبكاء من طفح الأكزيما الذي داهمه في فترة نومه وراحته، وهؤلاء الأهالي بالتحديد ندعوهم للتماسك والسيطرة على الوضع والتخفيف من بكاء أطفالهم وحكاكهم عبر تطبيق هذه النصائح المأخوذة من الأطباء الأخصائيين بالإضافة إلى أهم العلاجات المقترحة من لاروش بوزيه عبر السطور القادمة.

الأكزيما والأطفال والليل.. معاناة يمكن حلها

أهم النصائح للتخفيف من تفاقم الأكزيما خلال الليل

  • أخذ حمام دافىء يومياً قبل النوم وترطيب الجسم بزيت للأطفال لترطيب البشرة وتهدئتها.
  • قص وتقليم أظافر الطفل جيداً لعدم التسبب بخدوش واحمرار والتهاب للبشرة إذا ما قام بالحكاك خلال الليل.
  • ارتداء الطفل لملابس قطنية ناعمة وواسعة والابتعاد عن الملابس التي تحتوي على النايلون أو المواد الصناعية، ومن المفضل ارتداء الثياب بالمقلوب لمنع تلامس علامات الحياكة مع البشرة المتهيجة.
  • الحفاظ على درجة حرارة الغرفة مائلة للبرودة لتجنب تهيج بشرة الجسم وتجنب نوم الطفل بجانب الأهل لتجنب زيادة حرارة جسمه.
  • وفي حال تفاقمت الأكزيما فيفضل تطبيق العلاج المناسب الموصوف من قبل الطبيب المختص.

أفضل العلاجات المستخدمة للسيطرة على الأكزيما في الليل

اخترنا لك نوعين من العلاجات المناسبة والآمنة للطفل من العلامة الرائدة لاروش بوزيه:

جل لاروش بوزيه ليبيكار سيندت

هو جل منظف للجسم ومضاد لتهيج البشرة وحمايتها ضد الماء العسر الأمر الذي يساعد على استعادة حاجز البشرة. وهو آمن على الرضع وحديثي الولادة وخالٍ من الصابون والعطور والبارابين، ولذا لا تترددي باستخدامه في حمام ما قبل النوم ومن ثم شطف البشرة جيداً وتجفيفها بمنشفة ناعمة وطرية ونظيفة.

بلسم ليبيكار بالم أ.ب+ من لاروش بوزيه

هو بلسم معوض للدهون المفقودة ومقاوم للتهيج ومضاد للحكة. ويناسب البشرة الجافة جدًا والمتحسسة والمعرضة للحكة والجفاف الشديد ويناسب كل من الرضع والأطفال والبالغين. والجدير ذكره بأنه يقدم تلطيف فوري للبشرة. ويأتي سر قوة هذا المنتج عبر احتوائه على النياكيناميدي ونسبة 20% من زبدة الشيا المرطبة والملطفة للبشرة وفي الوقت نفسه ذو امتصاص سريع لتسهيل وتسريع الاستعمال اليومي.

لا تترددي بالتحدث عن حالة ابنك مع الطبيب المختص في حال تفاقم الأكزيما خلال الليل، وكذلك طبقي هذه النصائح التي قدمناها لك وانتقي هذه المنتجات الرائعة لتنعمي أنت وطفلك بنوم هانىء وعميق طوال الليل!