التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة

التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة

التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة، تهتم وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالتسجيل الالكتروني لبرنامج ادارة التدريب التربوي، فهذا البرنامج هو عبارة عن عدد من البرامج التعليمية و الدورات التي تهدف الى زيادة المستوى الثقافي عند المعلمين، كما و تعمل على اكساب المعلمين المزيد من الخبرة في المجال التعليمي والتطور التكنولوجي المطلوب للمسيرة التعليمية  وهو ما يؤدي الى الحصول على نظام تعليمي متطور في المملكة.

التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة

برامج إدارة التدريب التربوي

يعتبر برامج إدارة التدريب التربوي من اهم البرامج التي تقوم بها وزارة التربية و التعليم في المملكة العربية السعودية، فهي تهدف الى تعليم المدرسين طريقة جديدة في ايصال المعلومات للطلاب واساليب تدريبية للمعلمين، ويعتبر المراد الرئيسي من هذا البرامج هو زيادة المستوى الثقافي عند المعلمين وتأهيلهم استعدادا لاندماجهم في مجال العمل في مدارس المملكة مما يساعد في رفع و تطوير المستوى التعليمي في المملكة، وعندما قامت الوزارة بإطلاق البرنامج جعلته يتكون من اثنين وعشرين برنامج للذكور وسته وثلاثين برنامج للإناث.

طريقة التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي

ان عملية التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي من ابسط الامور التي يمكن ان يقوم بها المعلمين ولا يوجد ففيها أي تعقيد او صعوبة، فعلى المعلمين الراغبين بالتسجيل ان يتبعوا الخطوات التالية وهي:

  • على المعلم القيام بالدخول الى الموقع الالكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم.
  • الدخول على نظام البوابة الالكترونية .
  • قم باختيار البوابة التي تناسبك من الخيارين معلمون او معلمات.
  • قم بالضغط على التسجيل في برنامج التدريب التربوي، ثم قم بإدخال رقم السجل المدني و كلمة المرور الخاص بك.
  • ستنتقل الى صفحة اخرى اضغط فيها على ايقونة قائمتي الحالية ثم البرامج المتاحة.
  • قم باختيار برنامجين كحد اقصى من مجموعة البرامج التدريبة التي تظهر امامك ثم اضغط على ايقونة تسجيل.
  • بعد اختيار الطلبين ستنتقل الى صفحة تمكنك من ارسال رساله الى ارسال الطلب الى الرئيس المباشر.
  • ستتمكن الان من حضور البرامج التدريبة و يمكنك بعدها التوجه الى صفحتك وتقيم البرامج و القيام بطباعة شهادة لك.

اهداف التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي

هناك مجموعة من الاهداف التي سعت اليها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية والتي من اجلها قامت بتفعيل التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي ومن اهم هذه الاهداف:

  • برامج ادارة التدريب التربوي لها أهداف كبيرة في مجال التعليم تخدم المعلم وتدعمه من أجل توصيل رسالة التعليم، حيث تهدف الى تحسين الأداء الوظيفي للمعلم خلال ممارسته لمهنة التدريس.
  • تطوير القدرات الوظيفية، واثراء المعلم بالعديد من النظريات الحديثة التي تساعده في التعليم، بالإضافة الى منحه العديد من المعلومات التي تخص التخصصات الخاصة بمجالاتهم.
  • كما تعمل على منح المعلم واكتسابه الخبرات اللازمة في المجال التعليمي، وأيضا القدرة على مواكبة التغيرات التي تحدث في مجال التعليم والتطورات الجديدة التي تطرأ على المنظومة التعليمية، وتغيير أدوات التعليم والمناهج والتعامل مع تلك الأمور.
  • تأهيل العديد من الكوادر التربوية بجانب التعليمية، وتطبيق كل ما يلزم من وسائل تعليمية داخل المنظومة والسعي الى تطويرها التطوير الأمثل.
  • تهدف الى تفعيل التقنية الحديثة في منظومة التعليم، وتطوير المستوى الرقمي في المدارس السعودية.

متابعينا الكرام نكون قد وصلنا واياكم الى ختام مقالنا عن التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة، حيث قدمنا لكم الطريقة الصحيحة التي يمكن للمعلمين والمعلمات اتباعها من اجل التسجيل، والاهداف الرئيسية لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على تلغرام تابعنا على تويتر