“ازاي مكناش نعرف”..!! طريقة مبهرة “للخل والماء” للتخلص من آلام ومشاكل القدمين!!

“ازاي مكناش نعرف”..!! طريقة مبهرة “للخل والماء” للتخلص من آلام ومشاكل القدمين!!
ما فائدة الملح والخل للقدمين؟

تعتبر المشاكل الناتجه عن الجهد الكبير المبذول على كلتا القدمين في حالة إن كان الشخص رياضيا ويمارس الرياضه بكثرة، من الأمور المعقدة جدا لدى الكثير منا، وتكمن المشكلة في الموضع الذي يكون بين الظافر وصابع نفس الظافر من القدم، ويسعى الكثير منا إلى الوصول إلى حل لتلك المشكله الا وهي مشكلة آلام القدمين، وبما أن لكل مشكلة حل، فإننا سوف نقدم لكم اليوم وعبر موقع ميرال نيوز نواتج نقع القدمين في الخل والماء للتخلص من البكتيريا والفطريات التي توجد بالقدمان والتي بدورها تسبب ألما كبيرا في كلتا القدمين.

فوائد الخل والماء للقدمين

  1. يساعد الخل على التخلص من الفطريات والبكتيريا التي توجد في القدمين، التي قد تؤدي إلى ظهور مشكلات عديدة، مثل سعفة القدم أو الأظافر الصفراء،فتعتبر تأثيرات الخل المضادة للبكتيريا والفطريات تسيطر على العدوى وتنشئ أيضًا حاجزاً وقائياً ضد هجمات الكائنات الدقيقة المستقبلية.
  2. تنعيم الجلد، فالحل يمتلك خصائص مقشرة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى جفاف وتصلب البشرة، والتي يمكن أن تسبب ما يعرف بتقشف القدم.
  3. تنعيم مسامير القدم، حيث يمكن لتراكم خلايا الجلد الميت والاحتكاك المستمر بين القدمين والأحذية، أن تؤدي إلى ظهور مسامير القدم، كما يعمل حمض الأسيتيك الموجود في الخل كمقشر وملين يساعد على التخلص من هذه الخلايا وتنعيم الجلد القاسي.

طريقة تحضير محلول الخل والماء

  1. مزج كميات متساوية من الخل الأبيض والماء الدافئ
  2. نقع كلتا القدمين في المزيج لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.
  3. كرر العملية كل ليلة، حتى تحصل على التنعيم والعلاج المناسب.

ملحوظة: يمكن لاستخدام حجر الجلخ أن يزيد فعالية هذا العلاج، في حالة كانت القدم أكثر عرضة لعملية التقشف.