بحث عن الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب

بحث عن الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب

بحث عن الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب ، بحث عن الخدمات الالكترونية موضوع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم كله جعل هناك الكثير من التغييرات في مجال تقديم الخدمات المختلفة، حيث قامت الكثير من الشركات بإستبدال معظم المهن التي يقوم بها الإنسان ببرامج على الحاسب الآلي، وكذلك  قامت  بإستبدال الأعمال الحكومية لتخليص الأوراق التي كانت تستنزف الكثير من الوقت ببرامج تتواجد على الحاسب الآلي ويقوم المواطن بإستخراج الأوراق المهمة من خلالها، سوف نتعرف أكثر على أهمية الخدمات التي يقدمها الحاسب.

بحث عن الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب

بحث عن الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب ، بحث عن الخدمات الالكترونية موضوع

بسبب الأهمية الكبرى التي تتواجد عند الكثير من الأشخاص لتوفير الوقت قد قام الكثير من أصحاب الشركات والبنوك وأيضاََ حكومات العالم كله بإستبدال العديد من الوظائف التقليدية التي تحتاج إلى الكثير من الوقت لإتمامها من خلال الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب سواء كانت على البرامج التي تتواجد على الحاسب بشكل عام أو حتى البرامج التي يقوم المبرمجين بإنشائها حتى تتلائم مع الوظيفة.

لا تقتصر الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب على خدمة العملاء في الشركات والهيئات الحكومية فقط بل أيضاََ تدخل هذه الخدمات في الكثير من المجالات منها:

● توفير المعلومات الوفيرة للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، يوفر الحاسب الكثير من المعلومات التي تتنوع وتتعدد في الكثير من المواد العلمية المختلفة في قاعدة البيانات الخاصة بالحاسب مما يسهل على أي طالب في أي مرحلة الحصول على المعلومات التي يحتاجها لدراسه.

● إذا كنت تعمل في أي مهنة وتريد أن ترتقي فيها يمكن أن تساعدك الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب حيث يتواجد علي الحاسب الكثير من التدريبات العلمية في العديد من المهن التي يمكن أن تنمي مهاراتك الوظيفية من خلالها.

● العمل من خلال الإنترنت أيضاََ من الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب حيث يوفر عبء التزاحم في المكاتب والتكاليف التي تستهلك في تواجد هذا الكم من الموظفين في الشركة، تطبق العديد من الشركات هذا النوع من الوظائف لتقليل النفقات.

بحث عن الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب … الحكومة الإلكترونية

هذا المصطلح أصبح دارج جداََ في الأعوام العشرة السابقة، بدأ هذا المصطلح في الظهور عام 1992 في خطاب الرئيس الأمريكي بيل كلينتون والذي يهدف إلى إرتقاء الخدمات الحكومية التي تقدم إلى المواطنين حيث تقدم بجودة أعلى وتوفير عالي للوقت، مع التقدم الذي يحدث بإستمرار في العالم التكنولوجي بدأت بالفعل العديد من الحكومات عن طريق الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب حتى تطبق نظام الحكومة الإلكترونية.

تقدم الحكومة الخدمات الخاصة بها عن طريق الشبكة العنكبوتية بسهولة دون تواجد المواطن في الهيئة الحكومية بذات نفسها، أيضاََ تقدم خدمات الدفع عن طريق الشبكة العنكبوتية أو عن طريق التحويلات البنكية التي تتم من على البرامج الموجودة على الحاسب أو الهواتف الذكية وهذا لتسهيل الأمر وتوفير الوقت.

تقوم الحكومة الإلكترونية بالحد من العلاقات المشبوهة التي تكثر عند الأشخاص معدومي الضمير الذين يعملون في الهيئات الحكومية، وهذا بسبب عدم وجود الكثير من الموظفين العاملين في الهيئة الحكومية مما يقلل من فرص تواجد مثل هذه العلاقات، أحد أهم الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب هي تقليل هذه العلاقات.

بحث عن الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب … الأخطار التي تواجه الحكومة الإلكترونية

يمكن أن تهدد الحكومة الإلكترونية الكثير من الأخطاء وهذا بسبب أنها برامج إلكترونية وتتواجد على الحاسب بشكل عام مما يجعلها معرضة إلى حدوث عطل في التشغيل أو حتى يتم التحميل الزائد على المواقع الالكترونية الخاصة بالخدمات الحكومية يمكن أن يجعل الموقع بطئ أو حتى يتم وقوع السيرفر الخاص به.

الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب على الرغم من أنها تقدم الكثير إلى شركات والخدمات الحكومية إلا أنه لا يخلي من العيوب مثل النسخ الاحتياطي وكذلك خطر تشتت المعلومات بشكل عام والكثير من الأخطار التي تهددها بسبب عيوب الإستخدام البشري لها.

بحث عن الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب … الهندسة المعمارية والخدمات الإلكترونية

من الوظائف التي تحتاج إلى وجود الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب هي الهندسة المعمارية وهذا بسبب الإستخدامات العديدة التي تفيد المهندس المعماري مثل الرسم البياني ومطابقة الرسم على المساحة الخاصة بالمنشأة وغيرها من الخدمات التي تجعل المهندس يخرج بعمل هندسي سليم دون وجود أي أخطاء فيه.

لا يمكن الاستغناء عن العنصر البشري في وظيفة الهندسة المعمارية لأن وجود إنسان يعمل على انشاء هذه التصاميم ومطابقتها بإستخدام الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب هو أمر لا بد منه وتقوم هذه البرامج بتقديم المساعدة الضرورية للمهندس حتى ينتج عنه عمل ممتاز.

بحث عن الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب … جودة الخدمة الإلكترونية

لا يمكن الحكم على جودة الخدمة الإلكترونية في جميع المجالات وهذا بسبب الإختلاف في طريقة تقديم هذه الخدمة والبلد التي تقدمها وأيضاََ الإندفاع في الحصول عليها لأن هذه العوامل تؤثر على جودة الخدمة، تقل جودة الخدمة إذا كانت تقدم في بلد يتوفر فيها إتصال ضعيف بالشبكة العنكبوتية وبالتالي يحدث العكس حيث تقوي في البلاد ذات الإتصال القوي.

كما يمكن أن تقل جودة الخدمة الإلكترونية بسبب التكدس على الموقع الإلكتروني الذي يقدمها حيث يعمل على توقف السيرفر الخاص بالموقع عن العمل، يعتبر الأمر الأساسي لضعف الجودة التي تقدم من قبل المواقع الإلكترونية هو الإستخدام البشري الخاطئ لها لأنه العامل المشترك في الأسباب الرئيسية التي تقل من الجودة.

بحث عن الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب … أهمية وجود الخدمات الإلكترونية

يمكن إعتبار أهم خدمة تقدم في الخدمات الإلكترونية المتعددة هي التجارة الإلكترونية التي تأتي في مركز مهم جداََ عند الكثير من الأشخاص أكثر من المواقع التي تقدم الخدمات الحكومية ومواقع المعلومات أيضاََ، ينجذب الأشخاص إلى هذه الخدمة بسبب المميزات الكثيرة التي تقدمها منها:

● توفر العديد من المنتجات في مكان واحد، توفر العديد من المواقع أسواق تجارية ضخمة على الإنترنت يمكن أن تقوم بشراء أي نوع من المنتجات منها.

● القيام بعملية التسوق وأنت في المنزل أو العمل، من أهم المميزات التي تقدمها التجارة الإلكترونية هي توفير الوقت الذي يلزم للقيام بالتسوق حيث يمكن أن تقوم بشراء كل ما تريده دون الذهاب إلى أي مكان وإهدار الوقت.

● توفر منتجات بأسعار أقل من أسعار الأسواق هي ميزة تجذب الكثير من الأشخاص خصوصاََ الأمهات لأنهم يقومون بشراء العديد من المنتجات المختلفة وهذا يكلفهم الكثير من المال وتعد الأسواق الإلكترونية هي الملاذ المريح لهن.

● تواجد منتجات من جميع أنحاء العالم هي ميزة تتهافت عليها النساء خصوصاََ عند شراء منتجات التجميل والملابس الخاصة بهن فعند الذهاب إلى شرائها من المحلات العادية سوف يكلفهم هذا الكثير من المال كما أنهن لن يجدوا ضالتهن فيها بسبب عدم وجود الكثير من الماركات التجارية العالمية في المحلات.

● تعمل الأسواق الإلكترونية 24 ساعة في اليوم كما أنها لا تغلق أبداََ سواء في العطل الأسبوعية أو الإجازات الرسمية في البلاد لذا يمكن أن تقوم بالتسوق في أي وقت.

بحث عن الخدمات الالكترونية لمادة الحاسب .. قدمنا اليوم في مقالنا الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الحاسب في القطاعات المتعددة، الحكومة الإلكترونية وتعرفنا عليها بشكل واضح ومتى بدأت، الأخطار التي تواجه الحكومة الإلكترونية التي يمكن أن تؤثر على إستخدام المواطنين لها، الهندسة المعمارية والخدمات الالكترونية وكيف يتم الربط بينها، جودة الخدمة الإلكترونية التي تتأثر بالكثير من العوامل، أهمية وجود الخدمات الإلكترونية وذكرنا أهم خدمة تقدم ومميزاتها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام