تأكد من حسابك على واتساب الآن .. إذا وجدت هذه العلامة فأنت مراقب وهناك من يطلع على جميع رسائلك وصورك الشخصية

تأكد من حسابك على واتساب الآن .. إذا وجدت هذه العلامة فأنت مراقب وهناك من يطلع على جميع رسائلك وصورك الشخصية

يُعَتَبَرُ تَطبِيقُ الوَاتِسَابِ مِن أَكثَرِ وَسَائِلِ التَّوَاصُلِ الاِجتِمَاعِيَّ شَهرَةً فِي العَالَمِ، وَهُوَ بِرنَامَجٌ أَمرِيكِيٌّ مُجَانِيٌّ.

تأكد من حسابك على واتساب الآن .. إذا وجدت هذه العلامة فأنت مراقب وهناك من يطلع على جميع رسائلك وصورك الشخصية

ثم تأسست في عام 2009 بواسطة براين أكتون الأمريكي وجان كوم الأوكراني، وتعتبر هذه الخدمة برنامجًا للمراسلة يتيح للمستخدمين إرسال الرسائل النصية والصوتية، وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية، ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين ووسائط أخرى.

 

بسبب شهرة تطبيق الدردشة واتساب كواحد من أكثر التطبيقات انتشاراً في العالم، فإن عدد مستخدميه وصل في عام 2020 إلى ملياري مستخدم، وهذا يجعله هدفاً للعديد من المخترقين.

في هذا النص، سنتعرف على طرق تحديد ما إذا كان حسابك على تطبيق الواتساب يتم مراقبته أم لا، ونشرح كيفية التخلص من هذا النوع من المراقبة.

 

في بعض الأحيان قد يتم مراقبة حسابك على الواتساب من قبل أشخاص آخرين، وهؤلاء الأشخاص قادرون على الاطلاع على رسائلك وصورك وجميع المحادثات التي تتم بينك وبين الآخرين. وبالتالي، قد تفقد خصوصية محادثاتك.

يستفتى بعض الأشخاص الفضوليين من ميزات الواتساب المُقدَّمة للمستخدمين، وبواسطة خاصية واتساب ويب، التي تُمكِّن المستخدم من تشغيل تطبيق الواتساب على جهاز الكمبيوتر لتسهيل استخدامه، يمكن لشخصٍ أو فضولي أن يُربط حساب تطبيق الواتساب المتاح على هاتفه بمنصة الكمبيوتر الخاصة به.

 

كيف يمكن مراقبة تطبيق الواتساب؟ قبل الكشف عن من يراقب حسابك على الواتساب، يجب عليك أن تعرف الطريقة التي يتم من خلالها ربط حسابك على الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر. يتم ذلك عن طريق الدخول إلى رابط واتساب الويب، ثم مسح الرمز الشريطي في التطبيق بعد فتح تطبيق الواتساب لربط حسابك مع الكمبيوتر أو اللابتوب. هذا يسمح بظهور جميع رسائلك ومحادثاتك وصورك على الكمبيوتر الذي تم ربطه مع الهاتف المحمول عن طريق واتساب الويب. يهدف إطلاق واتساب الويب من قبل الشركة إلى تسهيل استخدام التطبيق على الكمبيوتر وجعله أكثر سهولة للمستخدمين.

يمكنك الآن أن تدرك من يراقبك على استخدام واتساب عن طريق التأكد من ربط تطبيق الواتساب الخاص بك على جوّالك بجهاز الكمبيوتر من خلال اتباع الإرشادات التالية.

قم بفتح تطبيق واتساب على هاتفك المحمول، ثم اضغط على علامة الثلاث نقاط في الواجهة العلوية للتطبيق. بعدها، انتقل إلى واجهة واتساب ويب من النافذة المنسدلة.

سيعرض عليك المستعرض الذي تم استخدامه للوصول إلى حسابك على واتساب والذي تم ربطه بتطبيق واتساب الخاص بك. إذا كنت أنت من قام بربطه على هذا المتصفح، فلا تقم بحذفه. وإذا لم تقم بربط حسابك على واتساب ويب، فيجب عليك حذفه فوراً. عند حذف المتصفح الذي يظهر لك، لا يمكن لأي شخص الوصول إلى حسابك بأي حال من الأحوال، وبالتالي ستتخلص من المراقبة على واتساب كما يبين الصور التالية. وبذلك، يمكنك معرفة الشخص الذي يستخدم هاتفك المحمول وقام بربط حسابك في واتساب على جهاز الكمبيوتر بعد التخلص من هذا الربط، والاستمتاع بخصوصية حسابك.

إنضم لقناتنا على تيليجرام