تبييض اليدين باستخدام بيكربونات الصوديوم

تبييض اليدين باستخدام بيكربونات الصوديوم

هذه المقالة موجهة إلى المرأة الكسولة والتي لا تحب التعقيد، وفي الوقت نفسه تعاني من اسوداد اليدين، وتبحث عن أي وصفة سهلة وطبيعية ولا تكلف كثيراً ولا تؤذي البشرة و…و…، أي تبحث عن وصفة مثالية، هاهي هذه الوصفة السهلة والفعالة بكل المقاييس لتبييض يديك المسمرتين في شمس الصيف وكذلك سوف نسلط الضوء على فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة لإغناء معلوماتك..

تبييض اليدين باستخدام بيكربونات الصوديوم

تبييض اليدين باستخدام بيكربونات الصوديوم

يمكن تبييض اليدين باستخدام بيكربونات الصوديوم بعدة طرق:

تبييض اليدين باستخدام بيكربونات الصوديوم وزيت الزيتون

كل ما تحتاجينه لتطبيق هذه الوصفة هو خلط كمية متساوية من بيكربونات الصوديوم وزيت الزيتون ومن ثمتدليك ظهر يديك بلخليط لمدة 10 دقائق ومن بعدها شطف بشرتك بالماء الفاتر وترطيبها بالمرطب المناسب.

تبييض اليدين باستخدام بيكربونات الصوديوم والعسل

يعتبر العسل من أكثر المكونات الطبيعية فائدة للبشرة، قد لا يساهم في تبييض البشرة لوحده ولكنه يساعد في زيادة إشراقها والتخفيف من جفافها، وهذا يعتبر من الأسباب الرئيسة لاسوداد البشرة، وتعتبر إضافته إلى بيكربونات الصوديوم في الخلطات أمراً فعالاً لتبييض البشرة، ولذا لا تترددي بخلط 3 ملاعق من العسل الطبيعي مع 3 ملاعق من بيكربونات الصوديوم، ومن ثم وزعيها على ظهريديك بالتساوي مع التدليك واتركيها لمدة 20 ثانية قبل شطفها بالماء الفاتر.

تبييض اليدين باستخدام بيكربونات الصوديوم والكركم وماء الورد

يعتبر الكركم من أقوى مكونات الطبيعة امبيضة للبشرة، ولذالا تترددي بخلط 3 ملاعق من بودرة الكركم الطازجة وملعقتين من بيكربونات الصوديوم و4 ملاعق من لبن الزبادي، ومن ثم وزعي الخلطة على كامل يديك مع الفرك لمدة 6 دقائق ومن بعدها اتركيها 20 دقيقة أخرى لتمتصها البشرة، واشطفي بشرتك بعده بالماء الفاتر.

فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة

  • تعمل بيكربونات الصوديوم على تهدئة تهيّج الجلد والتخفيف من احمراره ولذا فهي حلّ مثالي لمشكلات البشرة الحساسة.
  • تعتبر بيكربونات الصوديوم مادة مضادة للحموضة ولذلك فهي رائعة للذين يعانون من التعرق الشديد تحت الإبطين. كما أنها تقضي أيضاً على رائحة الجسم الكثيرة.
  • تعتبر مبيض طبيعي لجميع أنواع البشرة.
  • تمتلك بيكربونات الصوديوم خصائص رائعة تجعلها بمثابة واقي من أضرار أشعة الشمس وكذلك علاج فعال في علاج حروق الشمس عند حدوثها.
  • تساعد بيكربونات الصوديوم على التخفيف من الحكّة بعدَ التعرّض للدغات واللسعات، كلسعات النحل.
  • ترطب البشرة وإضفاء النعومة والحيويّة إليها.
  • تساهم بيكربونات الصوديوم في خلطات تقشير البشرة نظراً لذراتها الدقيقة.
  • لا تترددي في تبييض اليدين باستخدام بيكربونات الصوديوم الرائع، وأعيدي ثقتك بجمال يديك إلى سابق عهدها!