تجربتي مع الايلتس

تجربتي مع الايلتس

الايلتس هو نظام اختبار اللغة الانجليزية الدولي ويعتبر ذلك من احد اكثر الامتحانات وايضا قد اعتمد في العالم وخاصة في بريطانيا واستراليا ايضا لفحص مقدرة الفرد وتمكينه من اللغة الانجليزية، حيث تم انتشار الامتحان في عام 1989م، حيث اثبت امتحان ال آيلتس انه قادرة على تحديد القدرات للفرد وذلك عن تجربتي مع الايلتس وايضا التمكين من اللغة الانجليزية ويعتمد الامتحان في معظم الجامعات والدوائر الحكومية والمعاهد في امريكا، وهي بريطانيا واستراليا ونيوزلندا وكندا وجنوب افريقيا وايضا هناك العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة الامريكية وايضا يعتمد ايلتس عالميا اكثر من 3800 جامعة وذلك دائرة حكومية، لذلك سنطرح تجربتي مع الايلتس .

تجربتي مع الايلتس

المتقدمون لامتحان الآيلتس

في العادة يتقدم الراغبين في الدراسة الاساسية والعليا وخاصة في الجامعات والمراكز البريطانية والاسترالية والعديد من المراكز التي تعتمد امتحان آيلتس مثل امتحان كفاءة اللغة الانجليزية في كل انحاء العالم، والراغبين ايضا غي الحصول على دورات غير اكاديمية او الراغبين في الحصول على دورات غير اكاديمية او الراغبين في الحصول على الهجرة.

خصائص امتحان الايلتس

اختبار الايلتس هو عبارة عن نظام اختبار في اللغة الاجليزية الدولي وايضا يعتبر من افضل واكثر الاختبارات اعتماد في العالم وخاصة في دول بريطانيا وايضا في استراليا ويقوم فيه على فحص قدرات الافراد الشخصية والتمكين من اللغة الانجليزية.

  • القراءة، حيث ان مدة امتحان القراءة هو ساعة والذي يضم ثلاثة مواضيع متعددة ومختلفة، حيث كل موضوع مكون من مجموعة تقريبا الفان وخمسمائة كلمة ويجب الممتحن على اربعين سؤال ولها علاقة بالمواضيع الثلاثة.
  • الكتابة، حيث ان مدة الامتحان والكتابة ساعة واحدة ويتكون من جزئين ان الجزء الاول عبارة عن كتابة مائة وخمسين كلمة وتكون عبارة عن وصف لشكل معين مبين للممتحنين والرسم عادة ما تكون رسميا بيانيا.
  • الاستماع، ان مدة الامتحان والاستماع نصف ساعة ويتكون من اربعين سؤال، حيث يستمع الممتحن لشريط التسجيل وايضا تزيد من صعوبة التسجيل مع التقدم وقت الامتحان ويزيد الطول للمحادثة والمشتركين فيها ويستمع الممتحنين للتسجيل مرة واحدة ويعطي وقت للقراءة للاسئلة واجابتها ايضا، وفي نهاية الامتحان يعطي الممتحن وقت لا يزيد عن عشرة دقائق وذلك لينقل اجوبته من ورقة الاسئلة الى ورقة خاصة بالاجوبة.
  • المحادثة، هي عبارة عن مقابلة شخصية ما بين المتقدمين للمتحان والممتحنين وايضا يجب على المتقدم للامتحان ان يجب عن الاسئلة للممتحن وايضا يعطي ارائه في موضوع معين وبالعادة تسجل المقابلة.

تجربتي مع امتحان ايلتس

خمسة وعشرين يوم عن تجربتي مع الايلتس ، حيث بدات من فترة طويلة اتمنى ان اقدم امتحان ايلتس ولكن كنت اتقاعد عن خوض التجربة وذلك بسبب الاقاويل عن مدى الصعوبة والامتحان وانه يحتاج الى الجهود الكبير والى اللغة الانجليزية الاحترافية وذلك جعلني في كل مرة افكر فيها وفي اجتياز الاختبار والعدول عن الفكرة، حيث كل ما قيل لي كان خاطئ، وبعد عمليات البحث عن امتحان الايلتس وطريقة التسجيل والمراجع الازمة للدراسة واتخذت القرار الواجب بالتسجيل للامتحان وقد كانت اول خطرة جعلتني اخذ الموضوع على محمل الجد، وايضا لمن يعلم ان امتحان الانجليزي الدولي وهو المشترط الدولي والعالمي وهو الشرط الاساسي لمن يريد الدراسة في الجامعات الدولية الانجليزية او الاوربية والتكلفة للامتحان 175 جنيه استرليني وذلك يعادل 1450 جنيه سوداني ويتم دفع المقدم بعد الحجز عن طريق الانترنت لموعد الامتحان.

خطوات امتحان الايلتس

لم يكون امتحان الايلتس مجرد تحديد للقدرات في اللغة الانجليزية ولكن عن تجربتي مع الايلتس كان كسر الجمود فكري واعاني منه وذلك بسبب مرض الاكتئاب الذي يسبب لي الحالات العقلية والمتجمدة وتعيق التعليم وهو ما كنت اكرهه وتخف تلك الحالة وذلك بعد تناول الداء ولذلك عن تجربتي مع الايلتس اثريت عبر التحدي العقلي والنفسي وذلك يمكنني انجاز ما اريد مهما كانت الظروف النفسية والعقلية، وقد كنت قرات مقال عن التجربة لاحد الاتي وقمن بامتحان الايلتس وايضا الهمتني التجارب بعد المشاهدة للفيديو وكيف انجاز الاشياء التالية في ثلاثين يوم وانني اقنعت نفسي بأنه يمكنني اجتياز الامتحانات في فترة زمنية اقل من شهر وهي خمسة وعشرين يوم.

يعد ذلك عن تجربتي مع الايلتس قمت بجمع كل المواد والملازم لامتحان الايلتس وايضا امتحان نوعين امتحان الايلتس الاكاديمي ولمن يريدون التقديم للدراسة الجامعية وايضا امتحان الايلتس العام وذلك لمن يرغبون في الهجرة والعمل في الدول الاوربية وايضا يتكون الامتحانين من اربع اجزاء.

  • امتحان القراءة
  • امتحان الكتابة
  • امتحان الاستماع
  • امتحان التحدث

طريقة امتحان الايلتس

ان طريقة امتحان الايلتس توضح كل امتحان وذلك عن تجربتي مع الايلتس وتم مساعدتي عبر قناة محتويات كل قسم وتم شرح طريقة الاسئلة وذلك بعد خمسة عشر يوم شعرت بخوف من انني ولست مستعدة ولاداء الامتحان وقد حاولت تغيير موعد الامتحان الا ان القوانين الامتحان لا تسمح بتغير موعد الامتحانات الا قبل من شهر وايضا من موعد اداء الامتحان ولذلك لم يكن امامي سوى في الخيارات المتاحة امامي، وبعد ذلك قمت بزيارة مراكز التعليم في اللغة الانجليزية والذين لديهم الكورسات المتخصصة في الامتحان الايلتس وذلك على الرغم من انني قد تأخرت في التسجيل للكورس حيث انه من افضل التسجيلات في كورس قبل شهرين على الاقل وقد استجابوا لطلبي وقد تواصلت مع مدرس لغة الانجليزية وقد حصل في امتحان الابلتس على 7.5 وقد كان ايجابي وشجعني على الاستمرار وقد ساعدني بكل ما لديه من الخبرات والامتحانات وذلك لاجتياز لذلك اشجع العديد على الاستعدادات للامتحان وخوض التجارب الفريدة والتي تساعد على التغيير في نمط التفكير وتفتح الافاق الجامعية والتقييم لنفسك.

لا يتم توقيف الامتحان عند درجة الامتحان والتي تحصل عليها ولكن تحصل معها على درجة CEFR، وهو من المستويات للتقيم في اللغة الانجليزية وذلك معيار عالمي للدرجات في الكفاءة اللغوية للافراد ويساعد التقييم في معرفة النقاط الانجليزي وما تم احتياجه لتطوير اللغة الانجليزية وكما يمكنك وضع ذلك المعيار في السيرة الذاتية مما يساعد المدراء في التقيم بالقدرات العالمية.

نصائح امتحان الايلتس

ان الراغبين في الدراسة عبر الاسس العلية وخاصة في الجامعات والعديد من مراكز بريطانيا والاسترالية يعتمد امتحان الايلتس وذلك حسب تجربتي مع الايلتس كامتحان كفاءة اللغة الانجليزية في كل انحاء العالم وامتحان الايلتس هو القدرات الحقيقية لكفاءة اللغة الانجليزية.

  • ان امتحان الايلتس لغير الناطقين في اللغة الانجليزية لذلك كل ما عليكي القيام به وهو استعداد للامتحان.
  • ان امتحان الايلتس هو القدرات الحقيقية على الادارة وقت الامتحان حيث انه يمضي الوقت السريع وداخل غرفة الامتحان.
  • يجد البعض صعوبة في توفير مبلغ امتحانات الايلتس لذلك فكر في طريقة لجمع المبلغ اما في العمل او الاستقطاع من المصروف او حتى الاستدانة من فرد اخر وتذكري ان افضل الاستثمار في المهارات اللغوية.
  • استشارة الاتاذ المتخصص في الامتحان الايلتس او حضور ورشة او دورة تحضيرية عن الايلتس او التحدث الى الفرد وسبق له الاجتياز ويجد صفحات او القروبات عبر الفيس بوك وذلك للاجابة على اي سؤال.
  • مشاهدة قناة تيدكس باستمرار او افكار تستحق الانتشار.
  • اضحك من قلبك نعم من الضرورة اتخاذ الامتحان على محل الجد ولكن ما ساعدني حقيقة على الاستيعاب هو الضحك كنت نضحك ونشاهج الفيدوهات في اللغة الانجليزية وذلك حتى تتعود على اللهجة الانجليزية وايضا تختلف من دولة الى اخرى.
  • التعرف على النماذج والاسئلة للايلتس بجميع المواد الازمة وهو متوفر في ميديا بيرس مجانا كما انصح بالمشاهدة للفيديوهات في الامتحان والتحدث لمن حصلوا على درجات عالية.

في امتحان الايلتس في السابق حسب تجربتي مع الايلتس كان يشترط على المتقدم للامتحان وذلك كي يتقدم له مرة اخرى والغاء ذلك الشرط وذلك بحيث اصبح بامكانه التقدم للامتحان باي وقت يشاء، حيث ان الايلتس من المهارات الحياتية وعرضت اول مرة في نيسان وهي مصممة لتلبية المتطلبات والتأشيرات في المملكة المتحدة والهجرة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام