تجربتي مع التخسيس في رمضان خسرت 7 كيلو في أسبوع رجيم رمضاني صحي

تجربتي مع التخسيس في رمضان خسرت 7 كيلو في أسبوع رجيم رمضاني صحي

تجربتي مع التخسيس في رمضان، تعتبر مشكلة الترهلات وزيادة الوزن من المشاكل الشائعة عند الكثير من الأشخاص وهذه تكون نتيجة لعدم اتباع عادات غذائية سليمة، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك يبحث المهتمون عن بعض الطرق المجربة من أجل التخسيس والتخلص من الوزن الزائد فكانت هناك بعض النتائج الناجحه التي سوف نطرحها اليكم، تجربتي مع التخسيس في رمضان.

تجربتي مع التخسيس في رمضان

يمكن للأشخاص الراغبين في التخلص من الوزن الزائد الالتزام بنظام غذائي محدد في شهر رمضان المبارك، وهذا قد يعكس على الحالة النفسية للشخص، فهناك تجارب انسانية ناجحة للتخسيس في شهر رمضان ومن خلال السطور التالية سوف نضع لكم تجربتي مع التخسيس  في رمضان:

سيدة تروي أنها كانت تعاني من زيادة الوزن فكان قد وصل وزنها إلى 80 كيلو جرام في حين أن طولها 155 سم، وقررت تلك السيدة استغلال شهر رمضان المبارك من خلال اتباع نظام غذائي صحي والتقليل من الوجبات وعدم الاكثار من تناول العصائر مع الاستمرار في ممارسة الرياضة.

وكانت تتناول جميع المأكولات المفضلة لديها لكن تقليل الدهون والسكريات وبكميات صغيرة تتناول السكريات، وتقول أنها كانت بعد اداء صلاة التراويح في المسجد تمارس الرياضة لمدة ساعة ونصف بشكل يومي ومنها تمارين سويدي والاورباتريك، في حين تنها كانت تتناول في وجبة السحور الساعه 12 مساء علبة من الزبادي وفاكهة مع شرب 3 لتر من الماء، واتضح في النهاية أن وزنها قد وصل الى 65 كيلو جرام

كيف آكل ولا أسمن بدون رجيم

ان تناول كميات كبيره في السعرات الحراريه لها دور كبير في زياده وزن الانسان لذلك يجب على الشخص التحكم في كميه السعرات الحراريه التي تدخل الجسم خلال تناول كل وجبه، لذلك سوف نتفق سويا على افضل طرق للتخسيس في رمضان لتجنب زياده الوزن:

  • اولا ممارسه رياضه المشي يوميا قبل او بعد وجبه الافطار ويتم من خلال الرياضه حرق السعرات الحراريه بعد احراق الدهون والكربوهيدرات.
  • شرب كميات كبيرة من الماء لا يقل عن ثمان أكواب يوميا سواء على الفطور أو السحور، مع التركيز على الاكثار من الماء بين الافطار والسحور.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة المالحة خلال تناول السحور لأن الأملاح تؤدي إلى احتباس السوائل داخل الجسم وهذا يؤدي إلى زيادة الوزن الغير معقول.
  • أن تكون وجبة الفطور متوازنة والابتعاد عن الاكثار من الواجبات المليئة بالدهون والسكريات لأن زيادة الدهون يؤدي إلى عدم حرقها بشكل كامل لسوء التخزين داخل الجسم.
  • عدم تناول السكر المعدل لأنه يؤدي إلى اكتساب وزن زائد خاصة السكريات التي توضع على الحلويات الرمضانيى.

وصفات التخسيس في رمضان

هنالك مجموعه من الوصفات المجربة التي يمكن اللجوء اليها في شهر رمضان المبارك من أجل المحافظة على الجسم دون اكتساب وزنا زائدا، ومن أهم تلك الوجبات:

دجاج شاورما متبل

  • بحيث يتم إضافة الزبادي وزيت الزيتون وبهارات الدجاج على الشاورما.
  • وبعدها يتم تغليفها بورق من النيلون اللاصق ووضعه في الثلاجة لمدة يوم كامل وعند اقتراب موعد آذان المغرب يتم وضعه على النار في مقلاة وتركه لمدة نصف ساعة.

وصفة الليمون والحليب

  • استخدام الليمون مع الحليب البارد وتناوله بعد وجبة الافطار وهذه الوصفة لها دور قوي في حرق الدهون التي تتواجد في الجسم.

رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع تجربتي

إن اتباع وصفات معينة من الرجيم لها دور كبير في الحفاظ على ثبات الوزن ومنعه من الزيادة، وأيضا تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم ويمكن اعتماد الطريقة التالية لرجيم 7 كيلو في أسبوع تجربتي:

  • تناول اللبن والتمر على وجبة السحور أو قطعة من التوست المحمص.
  • أما في وجبة الافطار يتم تناول كوبا من الماء مع التمر ثم التوجه إلى الصلاة.
  • عند الافطار الابتعاد عن الأكلات المليئة بالزيوت والدهون والسعرات الحرارية العالية.
  • تناول البروتين الذي يخلو من الدهون.
  • يمكن شرب مشروب حارق للدهون بعد وجبة الافطار.
  • الابتعاد عن الحلويات الرمضانية لأنها تحتوي على السكر المعدل
  • كذلك قدر الامكان التخفيف من الأطعمة من أجل إحساس الفرد بالشبع.

تجربتي في إنقاص الوزن بدون رجيم

من خلال تجربتي في إنقاص الوزن بدون رجيم في رمضان يكون عبر التخفيف من كمية المأكولات التي تؤكل، مع الابتعاد قدر الامكان عن الحلويات المليئة بالسكر، وفي تجربه لسيدة في انقاص وزنها بدون رجيم في رمضان:

تقول أنها لم تكن تلتزم برجيم معين في رمضان كونها صائمة فلا تحتاج الى رجيم، لكنها كانت تزيد من حركتها ونشاطها في وقت النهار وعند القيام بالاعمال المنزليه وهذا يجعلها تستهلك كمية كبيرة من الطاقة، وبعد وجبة الافطار تقوم بممارسة الرياضة مع تناول القليل من الطعام على وجبة السحور وشرب الحليب.

تجربتي مع التخسيس في رمضان، إن اتباع نظام التخسيس في رمضان يقلل من زيادة الوزن لذلك ينصح بالتقليل من تناول الأكلات المليئة بالدهون والسعرات الحراراية العالية.