تجربتي مع رجيم الامتناع عن الرز مدة 30 يوم للتخسيس وخسارة الوزن

تجربتي مع رجيم الامتناع عن الرز مدة 30 يوم للتخسيس وخسارة الوزن

تجربتي مع رجيم الامتناع عن الرز والخبز لمدة شهر، يعتمد تقليل الوزن بشكل عام على تقليل السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص بشكل يومي، وذلك ما ينطبق على التقليل من الخبز والأرز يساعد ذلك في نزول الوزن، لكن الجسم بحاجة بشكل يومي لاستهلاك النشويات من اجل الطاقة، لذا يجب تعويض الخبز والأرز بنشويات صحية بحيث تغطي شعورك بالشبع مدة أطول، وفي سياق ذلك لنتعرف على بعض التجارب التي امتنعت عن الأرز والخبز لشهر.

تجربتي مع رجيم الامتناع عن الرز مدة 30 يوم للتخسيس وخسارة الوزن

تجربتي مع ترك الخبز والرز

التوقف عن تناول كل من الرز والخبز احد الحيل الغذائية الجيدة، تساعدك في التخلص من الوزن الزائد، وهناك الكثير من الأشخاص يتبعون ذلك حتى يحافظوا على وزنهم، والبعض لمشاكل ما في المعدة يسببها الأرز او الخبز، بالتالي يتم تقليل السعرات الحرارية المتناولة، وفي ذلك لنتناول تجربة احداهن في عدم تناول الخبز والرز.

تقول احداهن انها عانت بعض المشاكل في المعدة وحموضة والارتجاع، وذات يوم بالصدفة قرأت من خلال الانترنت من اجل حل مشاكل المعدة يجب الابتعاد عن الخبز والرز والمكرونة، قالت: فكنت على الغذاء اتناول الشوربة والدجاج والقرع وهكذا على الغذاء، والفطور لم اكن اهتم به دائما، وبعد كم يوم لاحظت ان الارتجاع اختفى مني بنسبة 90%، وبعدما مر 22 يوم نزل وزني من 85 حتى 74,5 رغم اني لم اقصد انقاص وزني الا ان وزني الآن 70 بعدما مر شهر ونصف من التزامي، وأضافت انها كانت تتناول وجبة غداء دسمة مرة في الأسبوع وتعوضها بالصوم في يوم غد.

هل عدم تناول الخبز والرز ينقص الوزن

وتبعا لما أثبتته العديد من الدراسات ان التوقف عن تناول كل من الخبز والرز والمكرونة كذلك، احد الحيل الجيدة التي تهدف للتخلص من الوزن الزائد، وهناك الكثير من الأشخاص يتبعون ذلك بهدف المحافظة على اوزانهم بشكل لائق، لذا التقليل من السعرات المتناولة بشكل يومي امر مهم.

ماذا يحدث للجسم عند ترك السكر الخبز والرز

في حال أوقفت كل من السكر والخبز والرز بالتأكيد ستفقد الوزن، لكن ذلك بشرط الا تلجأ لأغذية أخرى معوض من خلالها تلك السعرات،  كما انها ستساعد في تقليل نسبة الالتهابات التي في جسدك، وستلاحظ تحسنا في حركة أمعائك، وعوض ذلك بتناول الخضار وما الى ذلك.

مين جربت تبعد عن الخبز والرز ونحفت

ممن اتبعوا نظاما طبيعيا في الابتعاد عن تناول الخبز والرز ونجح في فقدان الوزن رغم وزنه الكبير، محمد خريشة وبحسب ما وضح انه مر خلال خسارته للوزن في أربعة مراحل، حاول في جميعها ان يبتعد عن الرز والخبز وتناول عوضا عنها اللحم والخضار، وعلى ذلك المبدأ تمكن من خسارة خمسة وخمسين كيلو غراما في ثمانية أشهر، وكان خلال تلك المرحلة يغمس الحمص واللبنة بالخيار والخس او الفلفل الحلو.

ترك الخبز لمدة شهر

اول شيء ستلاحظه عندما تمتنع عن تناول الخبز هو فقدانك للوزن الزائد من جسمك خاصة مخزون الماء، وبحسب بعض الدراسات اثبتت ان خبز القمح يعمل على زيادة السكر في الدم، ويؤدي لاضطرابات هضمية، كون لا احد يتمكن من هضم الجولتين بشكل صحيح، والبعض لديه حساسيه منه.

رجيم قطع الخبز

في حال اتبعت نظام رجيم بدون تناول الخبز سيساعدك ذلك في خسارة ستة كيلو غرام في أسبوع تقريبا، ومن المهم التركيز على تقليل نسب النشويات الكربوهيدرات المتواجدة في الطعام، فذلك يساهم بشكل كبير في خسارة الوزن سريعا وبشكل اسهل كذلك، وتجنب تعويض عدم تناولك للخبز او بعض الأطعمة في سعرات حرارية لأغذية أخرى.

ما هو الشيء الذي يجعل الجسم لا يستجيب للرجيم

في حال اهملت تناولك للخضراوات خلال الرجيم، ستلاحظ ثبات وزنك وعدم خسارته وذلك بسبب افتقاد جسك لحاجته من الالياف، كونها احد العناصر الغذائية المهمة في الجسم، والتي تساهم في الشعور بالشبع وامتلاء المعدة لوقت أطول، بالتالي سيقل استهلاكك للأطعمة خلال اليوم.

بعد كم يوم يبدأ نزول الوزن

وعندما ننظر لجانب الفترة التي يحتاجها الجسم كي يفقد من وزنه بعد اتباع الرجيم، فذلك يمكن ملاحظته بعد مرور أسبوعا واحدا على ذلك، وفقدان الوزن بشكل صحي يكون من 0,5 حتى واحد كيلو غراما خلال أسبوع واحد، ويقدر ذلك بواحد بالمئة من الوزن الكلي للشخص.

أيهما يسبب الكرش الرز ام الخبز

يحتوي الخبز على معدل سعرات حرارية اكثر من الرز بل يعطي سعرات ضعف عنه، فالنصيحة لمن لديه معدل وزن زائد بشكل بسيط لان يقلل المنتجات التي بها قمح وزيادة السلطات، سيلاحظ حينها ان وزنه اخذ يقل شيئا فشيئا دون اتباع نظام غذائي منخفض السعرات.

رجيم بدون خبز ورز كم ينحف

عند اتباعك نظام رجيم دون تناول الخبز والرز، يمكن ان يؤدي ذلك لخسارة ما يقارب ستة كيلو غراما من وزنك بشكل اسبوعي، وكلما كان معدل تناول الكربوهيدرات والنشويات اقل من المعتاد، كلما ساهم ذلك في مساعدتك على خسارة الوزن بشكل اسهل واسرع.

تجربتي مع رجيم الامتناع عن الرز والخبز لمدة شهر، تبعا لرخص ثمنها وتوافرها بكثرة يلجا لتناولها أشخاص كثر في عملهم، مما يساهم في اكسابهم وزن زائد وتعرضهم لمشاكل صحية، فامتنع عنها لصحة افضل.