تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة، الكثير من السيدات ما تعاني من وجود السواد في المناطق الحساسة في الجسم، وتتبع الكثير من الوصفات لأجل القضاء عليها، كما وان هناك الكثير من التقنيات الحديثة التي تم انتشارها في الوقت الحالي للقضاء عليها في جلسات وذلك باستخدام تقنية الليزر، ولكن هناك من يقلق من استخدام هذه التقنية متبعا الوصفات الطبيعية استخدام الزيوت والاعشاب،، لذا سنتعرف من خلال مقالنا على تجارب الأفراد في التخلص من السواد باستخدام زيت اللوز الحلو.

تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

ماهو زيت اللوز الحلو

قبل ان نقوم بالتحدث عن التجارب لأي شخص لا بد ان نقوم بالتعرف على زيت اللوز ومصدره،و سنتعرف على ذلك من خلال السطور التالية:/

  • يرجع المصدر الرئيسي شجر اللوز لقارة آسيا والتي تهتم في إنتاج بذور اللوز والتي يمكن أن يتم استخدامها على أشكال متعددة كان يتم استخدامها كمكسرات أو كوجبات غذائية صحية خفيفة،يتم استخراج زيت اللوز الحلو منذ قديم الزمان في الحضارات اليونانية والصينية، فقد عُرف منذ القدم بأنه يتم استخدامه لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم كما ويتم استخدامه في كثير من المجالات، ولا زال يتم استخدامه حتى وقتنا الحالي في كثير من مستحضرات التجميل، بالإضافة لاستخدامه في الصناعات الغذائية.

فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

هناك الكثير من الفوائد الذي يتخللها زيت اللوز الحلو، وتحديده في المناطق الحساسة من الجسم، ونذكر من هذه الفوائد كلا من التالي:/

  • يساعد في تنعيم البشرة في المنطقة الحساسة وذلك يحتوى على مركبات تساعد في التخلص من الجلد الميت والتي يتسبب في جفاف الجلد وجعله خشناً.
  • يساعد في القضاء على الروائح الكريهة في المناطق الحساسة وذلك لأنه يحتوي على حمض الهيدروسيانيك التي يكون مسؤول عن قتل البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة.
  • يساهم في شد الجلد وعدم ترهله لاحتوائه على فيتامينات عديدة مهمة للصحة.
  • يساعد في تفتيح المنطقة الحساسة وذلك لأنه يساهم في القضاء على السواد التي ينتج في هذه المنطقة، ولانه يحتوي على مضادات الاكسدة التي تكون مسؤولة في محاربة الجذور الحرة التي تسبب ظهور البقع الداكنة في الجسم.

متى تظهر نتيجة استخدام زيت اللوز الحلو لتفتيح المناطق الحساسة  ؟

هناك من الاستفسارات ما تتحدث عن المدة التي يحتاجها الجسم واستجابة المناطق الحساسة تفتيح، سنتعرف على اجابة ذلك من خلال التالي:/

  • تتحدث إحدى السيدات التي قامت بتجربة ذلك الزيت للتفتيح بأن استخدام زيت اللوز الحلو يوميا طوال الليل فان هذه التجربة تحتاج إلى أسابيع واستخدام يومي للحصول على نتائج، وغالبا ما يكون تجديد الجلد الميت يحتاج إلى شهر وقد تكون هذه المدة كافية لبدء ظهور نتائج التفتيح.

زيت اللوز الحلو وزيت الورد لتبيض الابط

تعتبر منطقة الإبط من المناطق الحساسة في الجسم والتي يهتم الكثيرون تفتيح هذه المنطقة ، ونذكر ان زيت اللوز من الأمور التي تساهم في تفتيح المناطق الحساسة،سنتعرف على كيفية تفتيح الإبط باستخدام زيت اللوز:/

  • يمتلك زيت اللوز القدرة على التفاعل على الجسم بالاضافة الى انه يساهم في ترطيب الجلد، وتفتيح المناطق السوداء، فإنه يقوم على تجديد خلايا الجسم الميت وذلك من خلال مزج زيت اللوز الحلو مع زيت الورد ووضعهما في وعاء محكم الإغلاق، ويتم دهن منطقة الابط بهذا الخليط مرة واحدة يوميا لمدة ثلاثين يوما، أي ما يعادل شهر.

دواعي استخدام زيت اللوز الحلو

لا بد ان يكون لكل شيء ولكل عشية او زيت او دواء دواعي لاستخدامه، لذا من دواعي استخدام زيت اللوز الحلو كلا من:/

  • المساهمة في تحسين الحالات التي تتعرض لحب الشباب بكثرة.
  • المساهمة في ترطيب البشرة بشكل عميق.
  • يساعد في تفتيح منطقة تحت العين والمساعدة في تخفيف الانتفاخات.
  • يمكنه ان يعالج حالات الصدفية والاكزيما.
  • بالإضافة إلى قدرته على إزالة التصبغات التي يتعرض لها الجسم من الافرازات الزائدة من صبغة الميلانين، وذلك لوجود الفيتامينات ومضادات الاكسدة والاحماض الدهنية التي تتواجد فيه.

ما الفرق بين زيت اللّوز الحلو وزيت اللوز المرّ؟ وهل يمكن استخدام المرّ عوضاً عن الحلو ؟

من التساؤلات التي يمكن أن يتساءل عنها الشخص، الفروق بين الزيت الحلو والمر من اللوز، وهل يمكن أن يتم استخدام واحد عوضا عن الآخر، سنتعرف على اجابة ذلك من خلال التالي:/

  • وفقا لكثير من الوصفات الطبية فقد تبين ان زيت اللوز المر يحتوي على حمض السيانيد والذي يعتبر المكون الاساسي فيه، كما وتجدر الاشارة الى ان هذا الحمض سام وغير آمن، وينصح الكثير من الأطباء الحذر من استخدامه.

تجارب استخدام زيت اللوز للمنطقة الحساسة

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها في استخدام زيت اللوز الحلو قائلة إنها كانت تعاني من كثرة التصبغات السمراء في جسمها، وكانت تتبع الكثير من الوصفات التي لا تاتي بفائدة، وتقلق من ان تخوض تجربتها في استخدام الليزر للتخلص من هذه المشكلة بالإضافة إلى تكلفتها العالية، فقد استمعت من احد الاصدقاء عن الفوائد التي يقوم بها زيت اللوز الحلو في تفتيح المناطق الحساسة، وبعد ذلك قد قمت بخوض هذه المعركة والتي استمرت كثيرا ولكنني لم افشل في أنني حصلت على ما اريد في تفتيح المنطقة الحساسة وكانت نتائجه رائعة.

وقد انتهينا من مقالنا” تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة”، والتي تعرفنا من خلاله على أحد التجارب التي تتساءل عنها السيدات في استخدام زيت اللوز الحلو في المناطق الحساسة من الجسم، كما وقد تعرفنا على الفوائد الكثيرة التي يحتويها الزيت الحلو من اللوز، وفي الختام نتمني ان يكون مقالنا نال على اعجابكم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام