تعرف على الفوائد الصحية للفشار

تعرف على الفوائد الصحية للفشار

الفشار هو أحد أشهر الوجبات الخفيفة التي يفضل الجميع على مستوى العالم تناولها أثناء مشاهدة الأفلام او أثناء مشاهدة التليفزيون في المنزل ، ويحتوي الفشار والذرة على قيمة غذائية عالية بجانب أن له نكهة مميزة .
ويمكن تصنيع الفشار عن طريق إلقاء الذرة في الزيت ، كما يمكن إضافة الملح أو الزبدة والكراميل إليه ، ولكن أفضل طريقه لتناولها هي أن يتم تناوله بدون أي إضافات .
ويحتوي الفشار على الألياف ومضادات الأكسدة ، وفيتامين B المركب ، و المنجنيز والمغنسيوم ، وإليك بعض الفوائد الصحية لتناول الفشار :

تعرف على الفوائد الصحية للفشار

1- يخفض مستوى الكولسترول :
يحتوي الفشار على الألياف التي تساعد في إزالة الكولسترول الضار من جدران الأوعية الدموية والشرايين ، وبالتالي تقليل مستوى الكوليسترول في الكلى ، كما أنه يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب .

2- يحسن الهضم :
يعتبر الفشار من الحبوب الكاملة ، ولذلك فإنه يعتبر من الألياف التي تساعد في علاج مشاكل الهضم ، كما أنه يجعل الأمعاء تتحرك بشكل سليم ، ويمنع الإمساك .

3- يضبط مستوى السكر في الدم :
يحتوي الفشار على كمية وافرة من الألياف ، ولذلك فإنه ينظم إفراز الأنسولين ويساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم وبالتالي يساعد في منع مرض السكري .

4- يمنع السرطان :
يحتوي الفشار على كمية كبيرة من مركبات البولي فينول ، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية ، والتي تعمل على القضاء على الجذور الحرة وبالتالي منع أو تقليل احتمالات الإصابة بمرض السرطان .

5- يمنع الشيخوخة :
يساعد الفشار في علاج الأعراض الناتجة عن التقدم في العمر مثل التجاعيد والبقع وضعف العضلات وفقدان الشعر ، ويحافظ على الصحة جيدة وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة .

6- يساعد في فقدان الوزن :
يحتوي الفشار على 30 سعر حراري فقط ، وهو يحتوي على سعرات أقل بخمس مرات من السعرات الموجودة في رقائق البطاطس ، كما أنه يمنح الإنسان الشعور بالامتلاء ، ويقلل من إفراز هرمون الجوع ، بجانب أنه يحتوي على نسبة قليلة جدًا من الدهون المشبعة.

7- يدعم نمو العظام :
يحتوي الفشار أيضًا على نسبة عالية من المنجنيز ، والمنجنيز من المعادن التي تساعد في بناء العظام ، ويحميها من الهشاشة ، ويحمي أيضًا من التهاب المفاصل .

8- يتكون من حبوب كاملة :

يعتبر الفشار الوجبة الخفيفة الوحيدة التي تتكون بنسبة 100% من الحبوب الكاملة غير المجهزة ، ولذلك فإن تناول وجبة من الفشار يوميًا يمنح الجسم 70% من الحبوب الكاملة التي يحتاج إليها يوميًا .

9- يحتوي على الحديد :
تحتوي 28 جرام من الفشار على 0.9 ملج من الحديد ، ويحتاج الرجال إلى 8ملج فقط يوميًا من الحديد ، أما النساء فتحتاج إلى 18 ملج يوميًا ولذلك يمكن زيادة الحديد في الجسم عن طريق تناول الفشار .

10- مناسب مرضى السكري :
يحتوي الفشار على كمية كبيرة من الألياف لذلك فإنه يعتبر صحي لمرضى السكري .

إنضم لقناتنا على تيليجرام