خلطات زيت شجرة الشاي للبشرة..بسيطة وسهلة لصحة بشرتك

خلطات زيت شجرة الشاي للبشرة..بسيطة وسهلة لصحة بشرتك

تعود أهمية فوائد زيت الشاي للبشرة لكونه يمتلك خصائص مضادة ومضادة للفطريات، ولذا فهو يدخل في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، وسوف نقدم لك اليوم أفضل 4 خلطات بسيطة مكونة من مكونين فقط لا غير لعلاج المشاكل المختلفة للبشرة.

خلطات زيت شجرة الشاي للبشرة..بسيطة وسهلة لصحة بشرتك

خلطات زيت شجرة الشاي للبشرة

كل ما عليك فعله لتطبيق هذه الخلطات هو اقتناء زيت شجرة الشاي (يفضل أن يكون عضويا لنتائج أفضل)، ومن ثم اختيار إحدى هذه الخلطات البسيطة التي تحل مشكلة بشرتك، ابتداء من فروة الرأس وانتهاء بفطريات القدمين.

خلطة زيت شجرة الشاي للتخلص من قشرة فروة الرأس

كل ما عليك فعله هو تدليك فروة الرأس بخليط من ملعقة صغيرة من زيت الشاي وملعقة من الخل لمدّة 30 دقيقة قبل الاستحمام، ومن ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب وللحصول على نتيجة مرضية قومي بتطبيق هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع، كما يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الشاي إلى الشامبو الخاص بك.

خلطة زيت الشاي للبشرة الدهنية

يعتبر زيت شجرة الشاي من أكثر الزيوت فعالية للبشرة الدهنية، فهو يعمل على تخليصها من حب الشباب بالقضاء على البكتريا والفطريات، ولذا قومي بخلط ملعقة من الطين الأخضر (لتنقية البشرة وتخليصها من الزيوت الزائدة) وملعقة من زيت شجرة الشاي ومن ثم افركي فيها وجهك ورقبتك مع التركيز على أماكن توزع حب الشباب، ولكن لا تقومي بهذه الخطوة إذا كان حب الشباب ملتهب ومفتوح.

خلطة زيت شجرة الشاي للبشرة الجافة

لترطيب بشرتك الجافة كل ما عليك القيام به هو مزج 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 7 قطرات من زيت المونجوجو وتدليك بشرة وجهك عبر حركات دائرية لطيفة ورقبتك بعكس اتجاه عقارب الساعة من الأسفل للأعلى، وللحصول على نتيجة مرضية قومي بتطبيق هذه العملية كل يوم في المساء، كما يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الشاي إلى كريم الترطيب الخاص بك للاستفادة من خصائصه المرطبة والمطهرة معاً.

خلطة زيت شجرة الشاي للتخلص من فطريات القدم

بإمكانك في هذه الحالة إما نقع قدميك في ليتر من الماء الساخن المضاف إليه ملعقة من زيت شجرة الشاي أو خلط ملعقة صغيرة من شجرة الشاي مع ملعقة من الخل الأبيض ومسح قدميك بهذه الخلطة (يفضل أولاً بمسح الأماكن التي لا يتواجد فيها فطريات وفي النهاية مسح أماكن الفطريات للحرص على عدم توسيع رقعة الفطريات)، ومن ثم غسيل قدميك بالماء الفاتر وتجفيفها بشكل جيد.

في الختام لا تكمن فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة فقط بل تعدو أهميته للجسم أيضاً حيث تشير أحدث البحوث العلمية إلى أن تطبيق 6٪ زيت شجرة الشاي 5 مرات يومياً يحسن إلى حد كبير القروح الباردة ، وكما أنه يعالج التهابات الجفن المشتركة ويقلل من الأعراض المصاحبة  بما في ذلك التهاب العين وفقدان الرؤية