دعاء القنوت مكتوب كاملا

دعاء القنوت مكتوب كاملا

دعاء القنوت مكتوب كاملا، سُبحانه القائل في كتابه الكريم المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في أمر الدعاء مواضع عديدة منها قوله جل جلاله: { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}، وهذه الآية الكريمة تبعث الطمأنينة الكبيرة في قلوب المسلمين، وتجعلهم على شعور ويقين كبير بأن الله تبارك وتعالى قريب من عباده المسلمين يسمعهم وهو الواحد القهار القدير على إستجابة كافة ما يجول في خاطر المرء، حتى لو بدأت للمرء أنها أمور مستحيلة، ومن ضمن الأدعية التي يدعو المرء بها هو دعاء القنوت وأحب الكثير الحصول على دعاء القنوت مكتوب كاملا، والتالي الدعاء.

دعاء القنوت مكتوب كاملا

دعاء القنوت مكتوب كاملا

تتواجد مجموعة كثيرة من الأدعية التي يُحب المرء أن يدعو الله تبارك وتعالى بها، ومن احدى أهم هذه الأدعية هو دعاء القنوت، هذا الدعاء الذي يُدعى في الركعة الثانية من صلاة الفجر بعد الركوع، والنصف الثاني من شهر رمضان في ركعة الوتر الآخيره بعد الركوع، وأحب العديد الحصول على صيغة دعاء القنوت مكتوب كاملا، والتالي الرد على هذا:

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت.
  • إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك.
  • ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا.
  • واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا.
  • ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا ولا يرحمـنا يا رب العالمين.
  • اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنا.
  • واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر، الـلهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات.
  • وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، إذا أردت بقـومٍ فـتنة، فـتوَفـنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العــالمـين.

دعاء القنوت في الفجر مكتوب

من ضمن الأوقات التي يُقال بها دعاء القنوت هي صلاة الفجر هذه الصلاة التي يُبان المؤمن المجتهد بها، إذ يقوم المرء بعد الركوع في الركعة الثانية من صلاة الفجر في قولها، وأحب الكثير التعرف على دعاء القنوت في الفجر مكتوب، والتالي كافة المعلومات حول الرد على هذا:

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

دعاء القنوت الصحيح

يُحب الكثير من الأفراد الحصول على صيغة الدعاء الصحيحة، حتى يقوموا في حفظها وقوله في الأوقات التي يُحبوا أن يدعوا الله جل جلاله بها، ومن ضمن الأدعية الجميلة والتي يتوجب على كافة المسلمين قولها، هو دعاء القنوت، وأحب العديد التعرف على دعاء القنوت الصحيح، والتالي كافة المعلومات حول أمر الرد على هذا:

  • صيغة دعاء القنوت عند الشافعي رحمه الله: (اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولايعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت).

دعاء القنوت في قيام الليل

من ضمن الأوقات التي يُقال بها دعاء القنوت هو قيام الليل، وبالتحديد في الركعة الآخيرة من صلاة الوتر، إذ بعد أن يقوم في المرء المصلي في تأدية الركوع في الركعة الآخيرة من الوتر يقوم في ذكر صيغة دعاء وهي دعاء القنوت، والوتر هو الوقت الثاني الذي يُقال فيه هذا الدعاء والوقت الأول هو وقت تأدية صلاة الفجر، والتالي الرد على دعاء القنوت في قيام الليل:

  • اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، أنك تقضي ولا يـُقضى عليك. إنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت.

كما وأحب الكثير الحصول على كافة المعلومات التي تتعلق حول أمر الرد على دعاء القنوت مكتوب كاملا، وذلك من أجل أن يقوم في ذكر هذا الدعاء وقت صلاته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام