دعاء اول يوم جمعه في رمضان

دعاء اول يوم جمعه في رمضان
دعاء الجمعة الاولى من رمضان

دعاء أول يوم جمعة في رمضان، حيث يتزايد عدد الباحثين عن دعاء صلاة أول جمعة من رمضان على محركات البث العالمية جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وكثير من الناس يبحثون عن دعاء أول جمعة من رمضان بسبب أهمية هذا اليوم، وتوجد أشياء كثيرة تعنى بها الجمعة عند الله تعالى، منها: إنها أروع يوم فيه خلق الله -سبحانه وتعالى- سيدنا آدم، وعليه طرد منه؛ وهم حريصون على الصلاة في رمضان والتقرب إلى الله، مع دعاء أول جمعة في رمضان ليكونوا من المتحررين من النار والفائزون في رمضان هكذا ونقدم لكم من خلال موقعنا ميرال نيوز أدعية أول جمعة من رمضان، مع مجموعة من الأدعية المستحبة والمستجابة في رمضان.

دعاء أول جمعة فى رمضان 

( اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا ) .

أدعية مستجابة في أول جمعة في رمضان

  • اللهم أعنى فيه على صيامه وقيامه وجنبنى فيه من هفواته وآثامه، وارزقنى فيه ذكرك بدوامه بتوفيقك ياهادى المضلين.
  • اللهم لا تجعل رمضان ينقضي إلا وانت راضٍ عنا، اللهم بلغنا مانود واجعل لنا دعوة لا ترد، وافتح لنا بابًا إلى الجنة لا يسد.
  • اللهم بلغنا في رمضان بلوغًا يغير حالنا الى أحسنه ويهذب نفوسنا، ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمه ومغفرة وعتق من النار.
  • اللهم اجعل لنا في أول جمعة من رمضان دعوة لا ترد، ولا تخيب، ولا تسكن جسدنا تشمت بنا الأعداء وادفع عنَا كل هم وغم وبلاء.
  • يارب أجعل أول جمعة من رمضان تفريجًا لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب واجعل رمضان فاتحة خير.
  • اللهم في أول جمعة من رمضان ‏ارحم من يُحزننا فراقهم وتُبكينا ذِكراهم ونحن في هذا الشهر المبارك، واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهُـمّ في أول جمعة من رمضان أجبُـر كسـر قلوبنَا على فراقِ موتانا واجمعنَـا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلىٰ مِـن الجنَّـة ولاتحرمنَـا الحرمـان الحقيقِـي
  • يامن لا يخيب بهِ الرجاء بجاهك وعزتك وجلالك.

 

 

error: Content is protected !!
إنضم لقناتنا على تيليجرام