دعاء لجلب الرزق بسرعة مكتوب ومجموعة من الأدعية المستجابة لجلب الرزق والبركة

دعاء لجلب الرزق بسرعة مكتوب ومجموعة من الأدعية المستجابة لجلب الرزق والبركة

دعاء لجلب الرزق بسرعة مكتوب ومجموعة من الأدعية المستجابة لجلب الرزق والبركة، يتخير المسلمون أوقات الاستجابة حتى يتضرعوا لله داعين ان يوفقهم ويرحمهم ويزيد من ارزاقهم، فالرزق في هذه الحياة لا يكون مقتصراً على الرزق المالي بل يكون مشتملاً على كل الأرزاق التي يهبها الله لعباده الصالحية وينعم عليهم بالسعادة الكبيرة جداً تبعاً لها، كما أن الرزق يجلب للانسان الكثير من الطمأنينة والسكينة ويبدد عن حياته كل الضيق الذي يمكن ان يجعله متوتراً ودائم القلق، وامتلأت السنة النبوية بالكثير من الادعية التي يتضرع من خلالها المسلمون لله ليجلب لهم الرزق، وخلال مقالنا نورد دعاء لجلب الرزق بسرعة مكتوب ومجموعة من الأدعية المستجابة لجلب الرزق والبركة.

دعاء لجلب الرزق بسرعة مكتوب ومجموعة من الأدعية المستجابة لجلب الرزق والبركة

دعاء لجلب الرزق بسرعة مكتوب

لابد للمسلم حين يدعو الله أن يكون واثقاً من داخله بأن الله سيلبي له دعوته ويجيبه ويحقق له كل ما يتمناه ويرزقه رزقاً وفيراً لا حد له، حيث لا يُجدي الدعاء اذا دعاه المسلمون بمجرد تحريك شفتيهم دون يقينهم الكامل بأن الله سيلبي لهم هذا الدعاء، ولا تقتصر فضائل الدعاء على الخير الكثير الذي يحققه للمسلمين والرزق الوفير الذي يغدق عليهم به، بل له الكثير من الفضائل التي تتمثلا في حلول البركة والنماء على حياة الانسان ومغفرته للذنوب وتبديده السيئات وحلوله الخير على كل مناحي حياة المسلمين، ولان الدعاء ضماد للكثير من الجراح يجب على المسلمين المواظبة على دعاء لجلب الرزق بسرعة مكتوب ومجموعة من الأدعية المستجابة لجلب الرزق والبركة:

  • اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
  • الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.
  • يارب انت تعلم ما في نفسي اللهم ارزقني راحة البال وبركة في المال وسعادة لا محال يارب رزقك كرمك وقوتك ورحمتك وغفرانك ولطفك الذي يلازمني.
  • اللهم افتح علينا أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك واكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك.
  • اللهم ارزقني راحة البال و الكثير من المال.
  • اللهم اجعلني من أعظم خلقك نصيبا في كل خير تقسمه.
  • اللهم أرزقني المال الحلال الحمد لله على نعمك التي لا تعد ولا تحصى.
  • اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى يارب العالمين.

أدعية روحانية لجلب الرزق

أدعية جميلة وروحانية لجل الرزق، وأدعية مستجابة، حيث يفتح الله أبوب رزقه للشخص الذي يدعوه.

  • اللهم رَب السماوات السبع، ورَب العرش العظيم، اقضِ عنا الدين وأَغننا من الفقر.
  • اللهم اُرزقنا رِزقا حَلالاً طيباً مباركاً فيه كما تُحب وتَرضى يا رب العالمين.
  • الحَمد لله الذي تَواضع كل شيء لعظمته، الحَمد لله الذي اَستسلم كل شيء لقدرته، الحَمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خَضع كل شيء لملكه.
  • اللهم اكفني بِحلالك عن حَرامك واغنني بفضلك عن من سِواك.
  • اللهم اُرزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رَازق السائلين، يا راحم المساكين، و يا ذَا القوة المتين، و يا خَير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبدُ وإيّاك نَستعين.
  • اللّهم إنّي أَحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بِجلال وجهك وعَظيم سُلطانك.

أدعية مستجابة للرزق

يدعو الإنسان ربه طالباً منه الرزق الوفير، حتى يتمكن من التأقلم مع الظروف التي يمر بها في حياته، حيث يحتاج الإنسان الى التقرب من الله، لكي ينعم عليه بالرزق الوفير.

  • اللهُمّ إني أَعوذُ بكَ من الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّين وقهرِ الرجالِ.
  • اللَّهُمَّ لا مانِعَ لِما أعْطَيْت، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْت، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِ مِنْك الجَدُّ.
  • اللَّهمَّ ربَ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِ والنَّوَى، مُنزِل التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهر فليس فوقك شيءٌ، اقْض عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ.
  • اللَّهُمَّ اغفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي، وَاهدِنِي، وَعافِنِي وَارْزقْنِي.
  • اللهم إن كَان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فَأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كَان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واَكفني بحلالك عن حرامك، وبِطاعتك عن معصيتك، وبِفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآلة وصَحبه أجمعين.

فضل دعاء طلب الرزق

رصد الله الأجر الكبير والثواب للشخص الذي يدعوه، حيث يدعو المسلم ربه ليوفقه، ولينعم عليه بالرزق الوفير، لذلك دوماً ما يفتح الله أبواب رزقه الواسعة للشخص المستغفر، والذي يدعوه في طلب الرزق، لأنه يؤمن بالله، ويوحد ربوبيته، ويعلم أن الله عز وجل خالق كل شيء، وأنه القادر على فعل كل شيء، وأن الأرزاق بيده، وحده الخالق القهار، مُقسم الأرزاق على العباد.

هناك اوقات محددة للدعاء، يكون الدعاء فيها مستجاب من الله عز وجل، حيث في هذه الأوقات تكون أبواب السماء مفتوحة، ويستجيب الله الى الأدعية بسرعة.

  • الدعاء في ليلة القدر: حيث تعتبر من أهم وأحب الليالي الى الله، ويبدأ الكثير من المسلمين بالدعاء والتقرب الى الله في هذه الليلة، حتى ينعم عليهم بالصحة والرزق الوفير، ولأن الملائكة ينزلون في هذه الليلة.
  • الدعاء في قيام الليل: حيث يعتبر الدعاء في جوف الليل، وأثناء قيام الليل من الأوقات المستحبة الى الله تعالى، حيث ينام الجميع الا عباد الله الصالحين، يبقون يدعون الله بالرزق الوفير لهم، ويعملون الصالحات والعبادات في جوف الليل.
  • الدعاء عند هطول المطر: وقت نزول المطر تكون أبواب السماء مفتوحة، ويستجيب الله الى دعاء عباده، ويمن عليهم بالرزق والخير الوفير.
  • الدعاء في وقت الأذان: من الأوقات المقربة الى الله، هي الدعاء وقت الأذان، حيث يستجيب الله عز وجل الى هذا الدعاء.

والكثير من الأدعية التي يحتاجها المسلم في بداية يومه، ولكن يحتاج الكثير أيضاً الى أدعية جلب الرزق، والتي قمنا بإضافة العديد منها في مقالنا “دعاء لجلب الرزق بسرعة”، ليدعو بها الإنسان ربه، ليفتح له أبواب الرزق والمغفرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام