دعاء للوالدين بالصحة والعافية وبر الوالدين مكتوب وفضائله

دعاء للوالدين بالصحة والعافية وبر الوالدين مكتوب وفضائله

دعاء للوالدين بالصحة والعافية وبر الوالدين مكتوب وفضائله، كان الدين الإسلامي حريصاً كل الحرص على أن يقوم المسلمون بالإحسان للوالدين ومن أهم أوجه هذا الاحسان الدعاء لهم في كل وقت وحين والاستغفار لهم سواء كانوا احياءً أو أموات، فالدعاء الذي يتضرع به المسلمون لله حاملين معه الكثير من الأمنيات التي تقترن بالوالدين يكون له أثر كبير جداً على الابن والوالدين، حيث ينال المسلم الذي يكثر من الدعاء لوالديه الكثير من الفضائل والحسنات والجزاء الحسن على بره واحسانه لهم، كما أن الوالدين يكون الدعاء حاملاً معه الكثير من الخير لهم فيمنحهم الله الخير والفضل الكثير كما يزيد من حسناتهم ويمحو سيئاتهم ويغفر لهم ويرحمهم برحمته، ولهذا نرفق لكم خلال مقالنا دعاء للوالدين بالصحة والعافية وبر الوالدين مكتوب وفضائله.

دعاء للوالدين بالصحة والعافية وبر الوالدين مكتوب وفضائله

دعاء للوالدين بالصحة والعافية وبر الوالدين مكتوب

يعد الدعاء للوالدين من أهم الأمور التي تدلل على امتثال المسلم لأوامر الله عز وجل وتلبيته لأمره له ببر والديه والإحسان لهم، كما أن الدعاء للوالدين يحل عليهم بالكثير من المنافع وهو سبب لرفع منزلتهم عند الله، ويبقى عمل الوالدين موصول ليوم القيامة إذا كان لهم ولد صالح يدعو لهم، حيث لا ينقطع عمل المسلم في هذه الحالة فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا مات الإنسانُ انقطع عنه عملُه إلا من ثلاثةٍ: إلا من صدقةٍ جاريةٍ. أو علمٍ ينتفعُ به. أو ولدٍ صالحٍ يدعو له”، والمسلم الحق هو الذي لا يتوانى أبداً عن الدعاء لوالديه في كل وقت وحين، والاكثار من الدعاء لهم لأن في هذا الأمر احترام وتقدير لهم، وفيما يلي نرفق دعاء للوالدين بالصحة والعافية وبر الوالدين مكتوب وفضائله:

  • اللهم اجعل أبي سيدًا من أسياد الجنة، واجعل الحوض موردًا له، والرسول شافعًا له، واجعل ظلك ظلًا له، والسندس لباسًا له.
  • اللهم تقبل توبتهما، واحسن خاتمتهما، واحفظهما من كل سوء ومكروه وشر، يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك أن ترضى عنا، وأن تُرضيهم عنا وأن تُصلحنا لهم وترزقنا برهم وطاعتهم وحُبهم يا الله.
  • اللهم أحسن إليهم كما أحسنوا إلينا، وأكرمهم عند كبرهم كما أكرمونا منذ صغرنا.
  • اللهم زد أمي وأبي مكانة حين يركعون، وزدهم محبة حين يسجدون، وزدهم توفيقًا وتيسيرًا في ماتصنع ولا تحرمهما جنتك، يا رب العالمين.
  • اللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة‎. اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك‎
  • ‎اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما. اللهم ارزقهم عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً بارا‎ً.
  • اللهم لا تجعلنا ممن يعقّون فنعقّ أو ممن يهجرون فينجر.
  • اللهم اجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك،

ادعية مستجابة عن الام والأب وبر الوالدين

في هذه الفقرة سوف نضع لكم بعض الادعية عن الامر والاب التي تصب كلها في بر الوالدين، حيث ان العمل على الدعاء الى الله تعالى بان يحفظ الوالدين من كل سوء هو جزء لا يتجزء من بر الوالدين الذي اكد لنا رسول الله على القيام به من اجل الفوز بالاخرة، حيث ان هذه الدنيا لا تسوى جناح بعوضة ولذلك من المهم ان يستغلها المسلم من اجل جمع الاجر والثواب والحسنات من خلال الاعمال الصالحة المختلفة والتي من ضمنها بر الوالدين والدعاء للام والاب بالصحة والعافية كما سوف نرى بالفقرات الاخرى التالية التي سوف تكون متاحة ايضا للجميع للاستفادة ونشر الادعية التي لها دور في بر الوالدين وزيادة الترابط الاجتماعي في المجتمعات الاسلامية.

دعاء للوالدين جميل مستنبط من القران الكريم

في الاسفل نوفر دعاء للوالدين الذي يعد من اجمل الادعية التي تقال عن الام والاب، وبالتالي فانها فكرة جيدة ان يقوم الشخص بحفظ الدعاء او تنزيل الدعاء على اجهزتهم للاستعانة به في اي وقت بكل سهولة، حيث اننا حرصنا ان يكون دعاء للوالدين مكتوب لسهولة نشره وايصاله الى الاشخاص الاخرين، الوالدين لهم فضل كبير على الابناء ومهما عمل الابناء فانهم لن يوفوا الوالدين حقهم جراء التعب والمشقة التي عاشوها من اجل ان يكبر الابناء ويصبحوا قادرين على تحمل مسؤولياتهم لذلك لا يجب ان ينسى الشخص فضل الوالدين عليه حتى لا ينساه الله في الرحمة والصحة والعافية.

دعاء للوالدين بطول العمر

بالرغم من ان الاعمار بيد الله ولكن يمكن للابناء الدعاء للوالدين بطول العمر حيث ان هذا سوف يكون له تاثير جيد، لان الله قادر على كل شيء، ان الله تعالى يستحيي ان لا يستجيب على دعاء الداعي كما اخبرنا رسول الله لذلك عليكم باستغلال الدعاء فهو ايضا من العبادات المهمة والتي يحبها الله تعالى، دعاء للوالدين بطول العمر موجود بالاسفل سوف يفيدكم كثيرا من اجل الطلب من الله هذه الحاجة وباذن الله سوف يستمع لكم.

ادعية للام وللاب قصيرة مكتوبة

من افضل ادعية للام وللاب التي يمكن ايجادها نضعها هنا قصيرة ومكتوبة من اجل ان تكون متميزة ببساطتها وسهولتها في الوصول الى الخالق عز وجل، ادعية للام وللاب سوف تكون متاحة للجميع، ان كل مسلم من المهم ان يحرص بالدعاء من خلال ادعية للام وللاب او اي دعاء يرغب به، لكن هذه الادعية شاملة وجيدة هي مجربة ولها تاثير على الام والاب بالصحة والعافية.

  • اللهم لا تجمع لهم بين حزن الدنيا وشقاء الآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم رحماك رحماك ياالله، وارزقنا إياهم حُسن الخاتمة، اللهم لا تُخزنا بوالدينا.
  • اللهم من كان بين والدينا مهمومًا ففرج همه، ومن كان منه مديونًا ففك دينه، ومن كان منهم مريضًا فرد له عافيته.
  • اللهم اجعل والدينا من أسعد السعداء في الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من قُلت وقولك الحق وبالوالدين إحسانا، فإنا نسألك رضاك ثم رضا الوالدين، اللهم اغفر لوالدينا وارحم والدينا، وتجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم اجعلنا من أحب الناس إلى والدينا، ومن أقرب الأبناء لهما والحرص عليهما، اللهم لا تشغلنا عنهم بمال ولا بزوجات ولا بولد، اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد مماتهم.

أقل ما يفعله الأبناء لوالديهم هو الدعاء لهم طيلة الوقت لأنهم أفنوا حياتهم من أجل أبنائهم كما أنهم ضحوا بكل شيء من أجلهم، والواجب على الأبناء الامتثال لما أمر الله ونبيه به اتجاه الوالدين من بر واحسان لهم، ولهذا ارفقنا لكم دعاء للوالدين بالصحة والعافية وبر الوالدين مكتوب وفضائله التي لا تعد ولا تحصى وتترك أثراً جميلاً في قلوب الوالدين والأبناء فالخير الذي يعود من هذه الدعوات يترك أثره في الجميع ويضفي الكثير من المحبة والسعادة على العائلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام