رجيم الفواكه تجربتي وهل هو فعال وما المشروبات المسموح بها

رجيم الفواكه تجربتي وهل هو فعال وما المشروبات المسموح بها

رجيم الفواكه تجربتي، وتعتبر الفواكه من الثمار النباتية التي يمكن للإنسان تناولها، وتتميز بوجود نوعين منها، هما الحلوة والحامضة، كما تتميز الفاكهة بارتفاع قيمتها الغذائية، نظرًا لما تتضمن من عناصر غذائية مهمة للجسم، وبالتالي ينصح الأطباء وخبراء التغذية بإستمرار بتناول الفواكه، وجعلها ضمن نظامنا الغذائي الصحي اليومي، وفي هذا المقال نقدم لكم رجيم الفواكه تجربتي، كذلك سنوضح لكم ما هي الثمار المسموح بها في رجيم الفواكه.

رجيم الفواكه تجربتي وهل هو فعال وما المشروبات المسموح بها

رجيم الفواكه تجربتي

خلال تجربتي مع رجيم الفواكه، تحتاج أولاً إلى تحديد الثمار التي يجب أن تتواجد في حمية الفاكهة لأن هناك فواكه تحتوي على نسبة عالية من السكريات وبالتالي لا يجب أن تتواجد مع ثمار النظام الغذائي.

  • يساعدك اتباع نظام غذائي قائم على الفاكهة على إنقاص الوزن بشكل كبير جدًا والقضاء على الدهون المتراكمة في منطقة البطن، بحيث يمكنك التخلص من الكرش ودهون البطن عند اتباع نظام غذائي قائم على الفاكهة لمدة أسبوع. في هذا الوقت القصير.
  • ولكن نظرًا لأن حمية الفاكهة تلعب دورًا مهمًا في خسارة العديد من الكيلوجرامات في وقت قصير جدًا ، يجب عليك استشارة اختصاصي التغذية للتأكد من أن جسمك مناسب لذلك.
  • يتم اختبار أفضل أنواع الفاكهة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية وتمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها ليحافظ على الأنشطة اليومية ، ويشعر الشخص بالشبع طوال اليوم.
  • تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، وبالتالي فهي قادرة على حرق الدهون بشكل ممتاز ، لذلك تعتبر هذه الفاكهة من أساسيات النظام الغذائي القائم على الفاكهة لفائدتها الكبيرة.
  • ويُساعد تناول هذه الفاكهة أيضًا على حرق الدهون وإذابتها بشكل طبيعي جدًا دون التأثير على صحة الإنسان، لذا فإن اتباع رجيم الفاكهة لفترة من الوقت يعد أسبوع واحد من الحميات الصحية التي يتبعها معظم الفنانين والمشاهير لإنقاص الوزن والحفاظ على شكل الجسم.

هل رجيم الفواكه فعال

الالتزام بهذا النوع من الرجيم لمدة أسبوع يساعدك على إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد في وقت قصير وستستمتع بالوزن الذي تريده لأن حمية الفاكهة تلعب دورًا مهمًا جدًا في إنقاص الوزن وإعطاء الطاقة التي يحتاجها الجسم.

  • ويمكنك في هذا الرجيم إتباع أي نوع من الفاكهة خلال وجباتك الثلاث، الإفطار، الغداء أو العشاء.
  • كما يُمكنك تناول سلطة فواكه، والتي تحتوي على العديد من أنواع الفاكهة، والتي تحتوي على عناصر غنية بالحديد الضرورية لإعطاء جسم الإنسان طاقة كافية لحرق الدهون.

سلبيات رجيم الفواكه تجربتي

من سلبيات هذا الرجيم، أنه قصير المدي، وبالتالي يجب عدم إتباعه لأكثر من أسبوع، لأنه يعتبر من أنواع الحميات القاسية ويتم إتباعه لفترة طويلة من الزمن (أكثر من أسبوع) مما يؤثر على جسم الإنسان، والذي يحتاج باستمرار إلى عناصر متعددة مثل فيتامين ب الذي يعمل على حماية جسم الإنسان من الأمراض المزمنة، كما يؤدي تناول الفاكهة باستمرار إلى نقص البروتين في جسم الإنسان، لأن الفاكهة تحتوي على نسبة قليلة من البروتين، وبالتالي يحتاج جسم الإنسان إلى عناصر أخرى تزوده بالبروتينات.

ما هي الثمار المسموح بها في رجيم الفواكه

بالإضافة إلى النظام الغذائي القائم على الفواكه، فإن بعض الأفراد يتبعون نظام الصيام المتقطع خلال تنفيذه، وهنا يتساءل البعض عن الثمار التي يمكنهم تناولها باتباع هذا النظام، وفيما يلي بيان بأهم الفواكه المسموح بها في الصيام المتقطع، وهم: هم كالآتي:

  • التفاح: يزيد من معدل حرق الدهون وخاصة الخضراء منه ، لذلك يمكنك تناول خمس تفاحات على مدار اليوم.
  • الفراولة: تُساعد على تنشيط التمثيل الغذائي مما يساعد على التخلص من السعرات الحرارية.
  • الجوافة: تساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي لها تأثير إيجابي على حرق الدهون.
  • الكيوي: يحتوب على نسبة قليلة من السعرات الحرارية بالإضافة إلى كونه مصدر غني بالألياف التي تعطي الشعور بالشبع.
  • البرتقال: غني بفيتامين C الذي يمد الجسم بالطاقة اللازمة لحرق الدهون بشكل فعال، ولكن لا يجب استهلاكه بشكل زائد لتجنب احتباس السوائل.

ما الأغذية التي يتم تجنبها في رجيم الفواكه

هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب تجنبها إذا كنت ترغب في اتباع نظام غذائي قائم على الفواكه، وتحتل هذه الأطعمة مكانة بارزة بين البقوليات والحبوب والأطعمة النشوية، وكذلك الأطعمة السريعة والبروتينات، من أصل حيواني غير نباتي، فبالإضافة إلى منتجات الألبان مثل الجبن، فإن هذه الأطعمة تفسد مهمة رجيم الفواكه وتعيق عملية حرق الدهون.

ما هي المشروبات المسموح بها في الرجيم

مهما كان نوع النظام الغذائي المتبع، سواء أكان قائمًا على الفاكهة أم صيامًا متقطعًا، فمن الضروري مراعاة شرب كمية كافية من السوائل حتى يتمكن الجسم من أداء الوظائف الحيوية على النحو الأمثل، فضلاً عن دور السوائل في زيادة الإحساس، ومنها ما يلي:

  • الشاي الأحمر و الأخضر.
  •  القهوة و النسكافيه الخالي من الإضافات.
  • كذلك، الكركديه.
  • القرفة.
  • الزنجبيل.
  • العصائر الطازجة الخالية من السكر.

وصلنا لختام المقال، وفيه تعرفنا على رجيم الفواكه تجربتي، وهو من أنواع الرجيم الشائعة بين الناس، وهذا الرجيم له مميزات كثيرة، كما يوجد له عيوب، والتي منها أنه من أنواع الحميات القاسية، لذلك يُنصح بعدم اتباعه لأكثر من شهر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام