رجيم مايو كلينك

رجيم مايو كلينك

رجيم مايو كلينك والذي يعرف أيضا باسم حمية هوليود بسبب كثرة تطبيقه من نجمات هوليود، يعتمد هذا النظام على تناول ثمرات الجريب فروت، ويعد من اكثر الأنظمة الغذائية التي تعمل على فقدان الوزن بشكل جيد، فيحتوي نظام مايو كلينك على تناول نسبة عالية من البروتين والقليل من الكربوهيدرات، والنشويات، والسكريات، كما أنه يعمل على منح الجسم الفيتامينات والمعادن اللازمة له، نقدم لك رجيم مايو كلينك بشكل تفصيلي لمدة أسبوعين لما يجب تناوله يوميا.

رجيم مايو كلينك

رجيم مايو كلينك بالتفصيل لمدة أسبوعين

في البداية يجب تطبيق هذا النظام لمدة أسبوعين ثم التوقف عنه، وعدم تكراره إلا في حالة التوقف عنه لفترة لا تقل عن أسبوعين، ويجب العلم أن هذا النظام يعمل على خفض من 5 إلى 7 كيلو جرام خلال الأسبوعين. أى نظام صحي عليك أتباعه يجب أستشارة الطبيب قبلها، وعدم تناول أى دواء بدون روشته طبية.

اليوم الأول

أولا الإفطار: جريب فروت + بيضة مسلوقة أو أثنتان + شاي بدون سكر أو لبن أو قهوة. ثانيا الغذاء: جريب فروت + 2 بيضة مسلوقة. ثالثا العشاء: جريب فروت أو شمام + 2 بيضة مسلوقة +سلطة خضراء+ ربع خبز بلدي.

اليوم الثاني

أولا الإفطار: بيضتين مسلوقتين + حبة برتقال أو جريب فروت. ثانيا الغذاء: صدور دجاج مشوية منزوعة الجلد + سلطة جزر. ثالثا العشاء: صدور دجاج مشوية منزوعة الجلد + سلطة طماطم بدون زيت + حبة برتقال.

اليوم الثالث

أولا الإفطار: بيضتين مسلوقتين + حبة جريب فروت أو برتقال. ثانيا الغذاء: بيضتين مسلوقتين + سلطة خس وطماطم مضاف إليها خل تفاح وليمون. ثالثا العشاء: بيضتين مسلوقتين + طماطم + كوب شاي بدون سكر.

اليوم الرابع

أولا الإفطار: بيضتين مسلوقتين + حبة جريب فروت أو برتقال. ثانيا الغذاء: شريحة لحم بقري + سلطة خس وكرفس وخيار + كوب شاي بدون سكر. ثالثا العشاء: بيضتين مسلوقتين + حبة جريب فروت أو برتقال + كوب شاي بدون سكر.

اليوم الخامس

أولا الإفطار: بيضتين مسلوقتين + حبة جريب فروت أو برتقال. ثانيا الغذاء: صدور دجاج مشوية منزوعة الجلد + سلطة خيار وكرفس +كوب شاي بدون سكر. ثالثا العشاء: بيضتين مسلوقتين + سلطة سبانخ وطماطم بدون زيت.

اليوم السادس

أولا الإفطار: بيضتين مسلوقتين + حبة جريب فروت أو برتقال. ثانيا الغذاء: بيضتين مسلوقتين + قرنبيط مسلوق + جبن كريمي بدون دسم + شريحة خبز. ثالثا العشاء: بيضتين مسلوقتين + سلطة سبانخ وطماطم بدون زيت.

اليوم السابع

أولا الإفطار: بيضتين مسلوقتين + حبة جريب فروت أو برتقال. ثانيا الغذاء: سمك مشوي + شريحة توست. ثالثا العشاء: سلطة سبانخ وطماطم بدون زيت.

ملاحظات هامة

  • لا ينصح بإتباع أى نظام غذائي بدون أستشارة طبيب مختص.
  • كل ما هو غير مذكور كمية محددة له يسمح بتناول أى كميه.
  • يمكن أستبدال البيض بقطعه من الجبن القريش متوسطة الحجم.
  • يجب شرب فيما لا يقل عن 2 لتر يوميا من المياه.
  • عند الشعور بالجوع عليك بتناول أى كمية من الخضروات كالخيار والجزر والطماطم.
  • يمكن تناول مشروبات كاليانسون والنعناع بدون سكر.
  • عدم إتباع هذا النظام لأكثر من أسبوعين.