رسوم الجامعة الأمريكية في الشارقة

رسوم الجامعة الأمريكية في الشارقة

رسوم الجامعة الأمريكية في الشارقة بالطبع هناك العديد من الأشخاص الذين يودون إلحاق أبنائهم بالجامعة الأمريكية بدولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة الشارقة وهناك تخوف من إرتفاع أسعار الجامعات الأمريكية عموما في البلدان العربية ولذلك سوف نتحدث اليوم عن رسوم الجامعة الأمريكية في الشارقة وشروط القبول بها.

رسوم الجامعة الأمريكية في الشارقة

رسوم الجامعة الأمريكية في الشارقة بالتفصيل

بالطبع يحبذ أولياء الأمور قبل التقديم لأبنائهم بالجامعات التعرف على رسوم الإلتحاق بها ولهذا سوف نتحدث عن رسوم الجامعة الأمريكية في الشارقة بمختلف التخصصات وهى كالأتي:

في عام 2021 كانت رسوم الجامعة الأمريكية بإمارة الشارقة بالترم الواحد حوالي 48 ألف درهم إماراتي أي حوالي 11 ألف دولار في الترم الواحد في نظام عدد الساعات المعتمدة في الجامعة من إثنتى عشرة ساعة حتى ستة عشرة ساعة.

وليس هذا فقط فهناك رسوم لإستخدام معمل التكنولوجيا في النظام A وتكون قيمة هذه الرسوم حوالي 1340 درهم إماراتي للدورة الواحدة أي ما يعادل 330 دولار أمريكي.

أما في حال قمت بالتقديم في الجامعة بسبب التفوق والإنجاز تكون مصاريف الجامعة ثلاثين ألف درهم أي ما يعادل ثمانية ألف دولار أمريكي.

هذ إلى جانب وجود تأمين صحي ضمن رسوم الجامعة الأمريكية في الشارقة يصل قيمة هذا التأمين 300 درهم أي حوالي مايقارب من 150 دولار أمريكي.

وللألتحاق في أي نشاط خاص بك تقوم بدفع رسوم قيمتها 300 درهم إماراتي.

تكون قيمة الرسوم التي ينبغي دفعها في خلال العام الدراسي كله حوالي 96 ألف درهم إماراتي.

وتكون قيمة العمل بمعمل التكنولوجيا في النظام A بحوالي 1340 درهم إماراتي بينما العمل في معمل التكنولوجيا بنظام B يكون بدفع مبلغ قيمته 1080 درهم في العام الدراسي كله.

وإلى جانب المصاريف التي قد تمم ذكرها في بداية المقال هناك أيضا رسوم إضافية كرسوم حفظ المقعد بخمسة دولارات وعمل الإستمارة 400درهم.

أهم مميزات الجامعة الأمريكية

بعد أن تعرفنا على رسوم الجامعة الأمريكية في الشارقة بالتفصيل فلابد وأن تعرف أن لهذه الجامعة عدد من المميزات التي تجعل أولياء الأمور يتمنون إدخال أبنائهم بها على الرغم من مصاريفها العالية فهي من أغلى الجامعات على مستوى العالم ومن ضمن مميزاتها مايلي:

جودة التعليم: حيث يعتمد التعليم بالجامعات الأمريكية على أحدث الوسائل التعليمية ووسائل التواصل مع الطلاب الحديثة وكل هذا تحت رقابة وعين وزارة التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ـلا يعمل بالجامعة الأمريكية في مهنة التدريس إلا الكوادر العلمية المميزة من أهم وأكبر الأساتذة بالولايات المتحدة.

تقدم الجامعة الأمريكية العديد من المنح التعليمية المميزة لطلابها المتفوقين.

إلى جانب إهتمام الجامعة الأمريكية بالجانب التعليمي فهي تهتم أيضا بالجوانب النفسية للطلاب.

كما أنها تتميز بمباني غاية في الروعة والجمال.

ويوجد بالجامعة الأمريكية عدد من الأنشطة المختلفة التي تساعد على تنمية الطالب من النواحي الجسمية والعقلية أيضا.

نبذة مختصرة عن الجامعة الأمريكية بإمارة الشارقة

فقد تم تأسيس الجامعة الأمريكية بالشارقة الموجودة بدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1997م أي عمر الجامعة يصل إلى أربعة وعشرين عام تقريبا.

وقد تم تأسيسها في عهد السلطان بن محمد القاسمي وقد كان حاكم إمارة الشارقة في ذلك الوقت.

وفي بداية الأمر كانت الجامعة ليس لها أي هدف ربحي أو تجاري فقد تأسست من أجل البحث العلمي فقط.

يعمل بالجامعة الأمريكية الموجودة بالشارقة حوالي 500 شخص من العاملين بينما يبلغ عدد الأساتذة والمحاضرين فيها ما يقارب من 350 فرد.

ويبلغ عدد طلاب الدراسات العليا الذين يقومون بالتحضير في الدراسات العليا حوالي 250 شخص.

إنضم لقناتنا على تيليجرام