رمز سداد المركز السعودي للاعمال

رمز سداد المركز السعودي للاعمال

يعمل السجل الإلكتروني على إعلان وتعديل وإنهاء حقوق الضمان في المال المنقول، ويقوم بالبحث في الإشهارات المسجلة فيه واستخراج التقارير المعتمدة. الهدف منه هو تسجيل ونشر الإشهارات التي تثبت حقوق الضمان على المال المنقول، وتحقيق الأولوية في التنفيذ على الضمانة في حالة تعثر المدين في سداد الدين.

رمز سداد المركز السعودي للاعمال

أهدافه هي تنظيم حقوق الضمان في الأموال المنقولة، وتوسيع نطاق الأموال المنقولة التي تخضع للضمان، وتقليل المخاطر المتعلقة بالمعاملات المالية والتي تتعلق بالأموال المنقولة، وتحسين مكانة المملكة في التصنيفات الدولية، وتسهيل الوصول إلى الائتمان، خاصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

رمز سداد المركز السعودي للاعمال

يوفر التنبيه عن الحق في الأموال المنقولة إشارة للتصرف بحذر وفقًا لأولوية الإعلان والتأكد من وجود أي حقوق أخرى على تلك الأموال.

وبنفس الشكل، يتم الحصول على الأولوية في تنفيذ الضمان في حال فشل المدين في سداد الدين المضمون، وذلك مقابل أي حقوق أخرى تنافس على نفس الضمانة، ويتم منح الأولوية للطرف الذي يقدم إشعارًا أولاً.

الهدف هو البنوك وشركات التمويل. يمكن للأفراد والشركات الأخرى طباعة الوثائق مباشرة عبر المنصة دون الحاجة للذهاب إلى أي جهة أخرى للاستلام.

المركز السعودي للأعمال الاقتصادية. يجب تسجيل الإعلانات عبر المنصة من قبل الجهة المعنية، ويجب توفير بيانات مثل تاريخ انتهاء الالتزام، بيانات الكفيل، بيانات المعلن، وصف دقيق للضمانة، والمعلومات الإحصائية. رقم المفوتر هو (279).

إنضم لقناتنا على تيليجرام