صنف الجملة التالية هل هي نظرية ام قانون تسخين الهواء

صنف الجملة التالية هل هي نظرية ام قانون تسخين الهواء

صنف الجملة التالية هل هي نظرية ام قانون تسخين الهواء، تعتبر الخواص الفيزيائية للغازات من أهم المواضيع التي تحتل مكانة في علم الكيمياء، وهنا يتساءل كثير من الطلاب حول تسخين الهواء ما الذي يترتب عليه، وعليه في هذا المقال سوف نجيب عن هذا التساؤل هل يعتبر تسخين الهواء الذي يجعل البالون يرتفع نظرية أم قانون، والجدير بالذكر أن علم الفيزياء قد احتوى على العديدِ من القوانين الفيزيائية والنظريات العلمية التي قد ساهمت في تفسيرِ الظواهر والأحداث الطبيعية في كوكبِ الأرض.

صنف الجملة التالية هل هي نظرية ام قانون تسخين الهواء

صنف الجمل التالية هل هي نظرية ام قانون تسخين الهواء الموجود في بالون يجعل البالون يرتفع عاليا

هُنالك العديد من الظواهرِ والأحداثِ التي تحدث في كوكبِ الأرض والتي قد اهتم العُلماء في تفسيرها وتوضحيها، وذلك بعد أن تم إجراء التفسيرات العلمية المُختلفة، وقد توصل العُلماء للكثيرِ من تلكِ القوانين العلمية والتي قد ساهمت في تفسير هذه الظواهر، ومن تلكِ القوانين هو قانون شارل، والذي سوف نتعرف عليه أكثر في سطور الفقرة الآتية.

ما هو قانون شارل

عند رفع درجة حرارة الغاز، عند ضعطٍ ثابت، فإنّ حجمه يزداد، وعند خفض درجة الحرارة مع ثبات الضغط أيضاً يقل حجم الغاز، إذاً فالعلاقة طرديّة بين درجة حرارة الغاز وحجمه.

وينصّ قانون شارل على: “إنَّ حجم كمية معينة من الغاز تحت ضغط ثابت تتغير طردياً مع درجة الحرارة”، ولهذا فعند رفع درجة الحرارة تقل كثافة الغاز ويزداد حجمه، مما يؤدي إلي البالون بالارتفاع.

صنف الجمل التالية هل هي نظرية ام قانون تسخين الهواء

العلاقة بين كل من درجات الحرارة والكثافة في الغلاف الجوي فنلاحظ أن العلاقة بين درجات الحرارة والكثافة في الغلاف الجوي تكون علاقة عكسية حيث مع الارتفاع في درجات الحرارة تكون الكثافة قليلة والعكس صحيح.

بهذا المقال تعرفنا أكثر عن أحدِ القوانين الفيزيائية الهامة، كما وأننا قدمنا لكم الإجابة الصحيحة التي قد احتوى عليها السؤال صنف الجمل التالية هل هي نظرية ام قانون تسخين الهواء الموجود في بالون يجعل البالون يرتفع عاليا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام