صور دعاء للميت مستجابة أدعية للميت بالصور

صور دعاء للميت مستجابة أدعية للميت بالصور

صور دعاء للميت مستجابة أدعية للميت بالصور، الموت مر وكل ما يأخذ الإنسان من الإنسان مر، لقد عانى كل منا مرارة الفقد وعاش تجربة قاسية مع فقد أحد الأهل والأحبة، فالبعض فقد أمه والبعض أبيه وآخر جده وجدته وآخر صديقه وأعز الناس على قلبه، الموت مصيبة جلل تصيب قلب الأحياء بالحزن الشديد على فراق الميت ولكن لا يجب الخضوع للحزن والاستسلام له بل الواجب أن يكمن الإنسان قويا ولعل أكثر ما يمكن أن يجعل الإنسان قوي هو الدعاء والقرب من الله سبحانه وتعالى، فالميت ينقطع عمله عند موته إلا من ثلاث من بينها ابن يدعو له، ومن خلال ما يلي نرفق مجموعة من صور دعاء للميت مستجابة أدعية للميت بالصور .

صور دعاء للميت مستجابة أدعية للميت بالصور

الدعاء للميت

إن الإنسان بعدما تذهب روحه إلى الخالق فإنه يحتاج منا الدعاء بشكل كبير ومستمر، وذلك حتى يكفر عن السيئات التي فعلها في الدنيا، والدعاء للميت يؤجر عليه الشخص الذي يقوم بالدعاء وينجي الميت في قبره.

أجمل صور دعاء للميت

الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعية المختلفة يبحثون عن صور أجمل الأدعية للميت المستجابة والتي تعمل على تكفير ذنوب الميت في قبره، وجئنا لنعرض لكم أجمل صور دعاء للميت مستجابة أدعية للميت.

أجمل أدعية للميت مستجابة  مكتوبة جديدة

دعاء للميت مستجابة الدعاء هو من أقرب العبادات عند الله وهي أكثر ما يحتاجه الميت في قبره وهو بين ملائكة تسأل فيه وتستجوبه، فالميت في قبره ينتظر من أهل الدنيا دعاء ليفرح ويبتهل ويسعد بذلك، فيجب على المسلم من فقد أحد أقاربه وأهله أن لا يبخل بالدعاء للميت، ومن هنا نعرض لكم دعاء للميت مستجابة أدعية للميت:

  • **اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.
  • **اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم.
  • **اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسُن أولئك رفيقاً.
  • **اللهمّ آته برحمتك ورضاك، وقهِ فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين.
  • **اللهمّ إنّه كان يشهد أنّك لا إله إلّا أنت، وأنّ محمّداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به.
  • **اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.
  • **اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.
  • **اللهم اجعل عن يمينه نوراً، حتّى تبعثه آمناً مطمئنّاً في نورٍ من نورك.
  • **اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء، فارحمه رحمةً تطمئنّ بها نفسه، وتقرّ بها عينه.
  • **اللهمّ لا نزكّيه عليك، ولكنّا نحسبه أنّه آمن وعمل صالحاً، فاجعل له جنّتين ذواتي أفنان، بحقّ قولك: “ولمن خاف مقام ربّه جنّتان”.
  • **اللهمّ ارحمه فإنّه كان مسلماً، واغفر له فإنّه كان مؤمناً، وأدخله الجنّة فإنّه كان بنبيّك مصدّقاً، وسامحه فإنّه كان لكتابك مرتّلاً.
  • **اللهمّ إنّه كان صائماً لك، فأدخله الجنّة من باب الريّان.
  • **اللهمّ ارحمنا إذا قُمنا للسّؤال، وخاننا المقال، ولم ينفعنا جاهٌ، ولامال، ولا عيال، وليس إلّا فضل الكبير المتعالّ.
  • **اللهمّ ثبّتهم على القول الثّابت في الحياة الدّنيا، وفي الآخرة، ويوم يقوم الأشهاد.

صور دعاء للميت مستجابة بإذن الله

انتشرت الكثير من صور الدعاء للميت وذلك بتذكير الإنسان الراحلون الأولون والدعاء لهم وذلك بطلب الغفران لهم من رب العالمين والتكفير عن ذنوبهم بالدعاء لهم، ذلك أحضرنا لكم صور دعاء للميت مستجابة أدعية للميت بالصور.

صور دعاء للميت مستجابة أدعية للميت بالصور

صور دعاء للميت مستجابة أدعية للميت بالصور أكثر ما يبحث عنه الأفراد من أصابتهم مصيبة الموت، من فقد أهله وأبيه وأي من أقاربه، فيبحثون عن صور دعاء للميت مستجابة أدعية للميت بالصور لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لطلب الرحمة والمغفرة للميت والدعاء له وجعل الأصدقاؤ على مواقع التواصل الاجتماعي يدعون له، ومن هنا نعرض لكم بعض من صور دعاء للميت مستجاب ومنها.

الأموات بالحاجة الماسة للدعاء أكثر من أي شخص آخر فهم بين صخرة وعتبة فيها من ظلمة ووحشة، ولعل الدعاء يكن كالأنس لقلوبهم وأرواحهم الطاهرة الراقدة تحت التراب، ولعل أفضل ما يقرب الإنسان إلى ربه هو الدعاء، فالدعاء فيه قربة للميت وللحي، فلقد توصلنا لختام مقالتنا بعد أن عرضنا لكم صور دعاء للميت مستجابة أدعية للميت بالصور .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام