طاقات حافز | شروط الحصول على طاقات حافز وخطوات تحديث البيانات

طاقات حافز | شروط الحصول على طاقات حافز وخطوات تحديث البيانات
ما هي شروط حافز الجديدة؟

طاقات حافز .. برنامج إلكتروني مُقدم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، يدعم المواطنين فى البحث عن العمل من أجل الوصول لحياة كريمة، حيث يقوم بتوفير فرص عمل مناسبة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، ويساعد أيضاً فى الاستفادة من طاقات وأفكار الشباب المتجددة، ويتم من خلاله تقديم كلا من “الدعم المادي والمعنوي” للشباب ليتمكنوا من مواجهه التطورات الحياتية.

ويُعد برنامج طاقات حافز من أفضل البرامج التى تقدمها الحكومة السعودية، من قِبل صندوق تنمية الموارد البشرية بوزارة العمل، ويتم من خلاله تقديم إعانة مالية قدرها 2000 ريال سعودي كل شهر، يستفيد منها المشتركين فى البرنامج، كذلك يتم عمل دورات تدريبية حتى يتأهل المواطنين للحصول على العمل المناسب لهم.

برنامج طاقات حافز

تقوم وزارة العمل بالعديد من التطورات لمواكبة رؤية 2030 داخل المملكة، وذلك من خلال تطوير كلاً من “برنامج حافز الإلكتروني وبوابة عمل طاقات الوطنية”، ولهذا تم ضم كل خدمات حافز الإلكترونية وإضافتها إلى نظام طاقات السعودي، ليصبح طاقات حافز، وقامت بنقل كافة بيانات ومعلومات المشتركين الشخصية بمنتهى الدقة، حتى يحصلوا على أكبر قدر من الاستفادة.

ويُعتير برنامج طاقات من أحدث النظم التوظيفية داخل المملكة العربية السعودية، وتم دعم كافة المشتركين فيه، وتقديم برامج التدريب والتوظيف، وذلك من أجل تأهيل المشتركين للوظائف المناسبة لهم، وتحقيق أعلى مراتب التقدم فى عملهم.

كيف ادخل على حافز من طاقات؟

يتم تحديث البيانات عن طريق قيام المشتركين فى طاقات حافز بتسجيل الدخول على بوابة العمل الوطنية لطاقات الجديدة، وعلى المتقدم تسجيل الدخول بنفس بياناته القديمة وهى ” الاسم وكلمة المرور” الخاصة به ،والتي سجلها عبر نظام حافز الإلكتروني، ويجب على المسجلين فى البرنامج التأكد من صحة بياناتهم، وذلك للاستفادة من كافة الخدمات المُتاحة على الموقع، وفى حالة عدم التحديث؛ يتم إيقاف العضوية والخدمات المقدمة للفرد المستفيد.

مساعدات طاقات حافز

تقدم طاقات حافز العديد من المساعدات الهامة، التي يمكن للمسجلين الاستفادة منها عن طريق تحديث بياناتهم بشكل متواصل، وذلك للحصول على جميع الخدمات المتوفرة بدون أى مشكلات، أما فى حالة مواجهة أي مشكلة، أو عدم التأكد من صحة البيانات المسجلة على الموقع، يمكنك الاستعانة بنظام الدعم الفني فى قسم خدمة العملاء عن طريق الاتصال على رقم ( 920020301 )، وستقوم خدمة العملاء بحل المشكلة.

ما هي شروط حافز الجديدة؟

تم وضع بعض الشروط من قبل برنامج طاقات حافز، لكي تتمكن من التسجيل في البرنامج، وهي كالآتي :

  • حصول المتقدم على الجنسية السعودية، أو يكون من أم سعودية.
  • ألا يقل عمره عن عشرين عاما، ولا يزيد عن خمسة وثلاثون عاما.
  • أن يكون لديه القدرة على العمل، وألا يكون عاملاً بالقطاع الخاص أو العام.
  • ألا تقل فترة إقامته بالمملكة السعودية عن عام، وألا يكون مقيماً داخل دار للرعاية الاجتماعية، وغير متقاعد أو يحصل على معاش تقاعدي.
  • عدم حصول المتقدم على دخل ثابت بما يعادل 2.000 ريال سعودي لمدة عام، وذلك قبل الشهر الذى يتم فيه طلب الإعانة.
  • يجب على المتقدم إنهاء مراحله التعليمية، وألا يمتلك أي نشاط تجارى.

حالات الإقصاء من طاقات حافز

هناك العديد من الأمور إذا تم القيام بأحدهما يتم الإقصاء من برنامج طاقات حافز  وهى:

  • رفض عرض مناسب للعمل، ويتم تحديد مدى ملائمة العرض عن طريق اللائحة.
  • عدم التحاق المتقدم فى الدورات التدريبية والتعليمية الموجودة فى طاقات أو عدم إتمامها بنجاح.
  • الامتناع من الحضور للحصول على دورات التأهيل أو التدريب على خدمات التوظيف.
    عدم زيارته الملف الإلكتروني الخاص به داخل قاعدة البيانات لطالبي العمل.
  • عدم جدية المستفيد للبحث عن عمل داخل التأهيل أو التدريب.

وبهذا نكون قدمنا لكم شرحاً وافياً لنظام طاقات حافز، وكيفية تحديث البيانات الخاصة بك، والشروط الواجب توافراها لطالبي الخدمة وحالات الإقصاء، ونتمنى أن تكونوا حصلتم على كافة المعلومات المطلوبة.