طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل

طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل

طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل، هُنالك الكثير من الخدماتِ الحكومية التي تُقدمها الجهات المختصة لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، والتي يحتاج لها الأفراد، والجدير بالذكر أن هُنالك الكثير من تلك الخدمات الحكومية والتي قد تم تحويلها إلى خدمات إلكترونية، والتي يتم الاستفادة منها بشكل إلكتروني، ولعل من أهمِ تلك الخدمات هي الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل، وهي من أكثرِ ما يتكرر البحث عنه، ويهتم الكثيرون بالتعرفِ على طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل، والتي سوف نتعرف عليها خلال السطور الآتية.

طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل

الاستعلام عن عامل وافد برقم الاقامة

إن خدمة الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة هي من ضمنِ الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من قبل مكتب العمل، وهي من الخدماتِ الإلكترونية الهامة والتي توفر الوقت والجهد، وهُناك الكثير من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها مكتب العمل، وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على خطوات الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة، والتي تتم من خلال الخطوات الآتية، وهي كالتالي:

  • بداية يجب أن تقوم بالدخول على رابط الاستعلام عن وافد من خلال البوابة الإلكترونية وزارة العمل.
  • ومن ثم سوف تقوم بتسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية ورقم المرور.
  • قم باختيار الخدمات الالكترونية، واختر منها الاستعلام عن عامل وافد.
  • يتطلب منك كتابة كافة بيانات الوافد المراد الاستعلام عنه، ومن ثم قم بإدخال رقم الاقامة، وجنسية الوافد.
  • ومن ثم قم بإدخال الرمز المرئي واضغط على كلمة (بحث).
  • سوف تظهر لك بيانات كاملة عن الوافد.

نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة من منصة أبشر

وفرت الحكومة في المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات الإلكترونية، والتي يمكن للمواطن الاستعلام عنها أو قضائها من خلال المواقع الإلكترونية التابعة للحكومة السعودية، وتعد منصة “أبشر” أحد أهم المنصات الإلكترونية التي تساعد الكثير من المواطنين من قضاء خدماتهم المتنوعة، وتُتيح أيضاً للمستخدم إمكانية الاستعلام عن أي خدمة بشكل سهل وبسيط.

لمعرفة الطريقة الصحيحة للاستعلام عن كفالة العامل الوافد من خلال منصة أبشر، اتبع الخطوات الآتية:

  • عند الدخول الى منصة أبشر، يتم تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم، أو رقم هوية المستخدم، من ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، بعد ذلك يجب إدخال الرقم المائي، ثم تسجيل الدخول عبر النقر على الأيقونة الخاصة بذلك.
  • بعد تسجيل الدخول، نذهب الى القائمة الخاصة بالاستعلامات الإلكترونية، ومن ثم بعد ذلك، الخيار الخاص بالجوازات، بعد الدخول الى قائمة الجوازات يجب تعبئة جميع الخانات الموجودة في الصفحة.
  • يجب إدخال رقم الإقامة الخاص بالعامل في المكان المخصص له في الصفحة، ثم إدخال رقم الهوية الخاصة بالكفيل، بعد ذلك يتم كتابة الرمز المرئي، ثم كتابة رقم التأشيرة ورقم الجواز، بعد ذلك النقر على خيار “عرض”، لإظهار التفاصيل المطلوبة.

خطوات نقل الكفالة عبر موقع وزارة العمل

تقدم وزارة العمل عبر موقعها الإلكتروني الخاص بها، مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالمواطن، والتي يحتاج لها المواطن بشكل عاجل وضروري، حيث ان هذه الخدمات الإلكترونية، توفر على المواطن والجهات الحكومية المختصة الكثير من الجهد المبذول في تصريف هذه الخدمات، وهنا من خلال مقالنا ” استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل”، نرفق لكم خطوات إلكترونية بسيطة لنقل كفالة من خلال الموقع الإلكتروني، وتتمثل في:

  • تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور في موقع وزارة العمل.
  • اختيار قائمة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمنشأة.
  • اختيار أمر “نقل كفالة عامل وافد” من الخدمات الموجودة في الصفحة.
  • بهذا الشكل يقوم المستخدم بتعبئة بعض البيانات والمعلومات لاستكمال الطلب.
  • ينتظر بعد ذلك صاحب المنشأة، أو المستخدم، نتيجة الرد على الطلب المقدم عبر موقع وزارة العمل.

شروط نقل كفالة العامل بدون موافقة الكفيل

توجد شروط هامة وأساسية لإكمال عملية نقل الكفالة من عامل وافد بدون موافقة الكفيل، يجب أن تتحقق هذه الشروط لتتم العملية بشكل سليم وصحيح، وتكمن هذه الشروط في الآتي:

  • عندما يتهرب صاحب العمل من دفع مرتب العامل لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • عندما يهمل صاحب العمل تجديد أوراق العامل الخاصة به، كالرخصة وكافة الأوراق الهامة التي تخص العمل، لمدة لا تقل عن شهر.
  • عندما يكون هناك مستقدم خاص لدى صاحب العمل في النطاق الأحمر.

خطوات نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

هناك بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي تتم من خلالها نقل ملكية العامل الوافد دون موافقة الكفيل أو صاحب العمل، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • الدخول الى صفحة الخدمات الإلكترونية من موقع وزارة العمل، ثم تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، من ثم النقر على الرمز المرئي.
  • عند ظهور صفحة إلكترونية يجب اختيار اسم المنشأة وتحديد، من ثم اختيار نقل عامل وافد، بعد ذلك يتم إدخال رقم إقامة العامل، من ثم النقر على أيقونة بحث.
  • تظهر صفحة إلكترونية تحتوي على كافة تفاصيل وبيانات العامل الشخصية، في آخر الصفحة يوجد تعهد من صاحب العمل، يجب أن يتوفر التعد في النطاق الأحمر.
  • بعد إجراء كافة الخطوات السابقة، يصبح لديك التعهد الخاص الذي يحتوي على الكثير من المعلومات، تنقر على خيار إرسال لإرسال الطلب، والانتظار عدة دقائق، تحصل بعد ذلك على رسالة تفيد نجاح عملية تقديم الطلب، وينتظر بعد ذلك العامل موافقة صاحب العمل الجديد.

الاستفسار عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

أنشأت وزارة العمل موقعاً إلكترونياً يقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمواطن والعمال الوافدين، حيث يقدم الاستفسارات الخاصة بالعاملين، ويمكنهم من خلال بعض الطرق البسيطة، وهي:

  • بعد الدخول الى موقع وزارة العمل، الدخول الى صفحة الخدمات الإلكترونية، واختيار خدمة تجديد ترخيص عمل، ستظهر قائمة تطلب بعض المعلومات الخاصة بالعامل.
  • يجب إدخال رقم الإقامة والرقم الخاص بالعامل، بعد ذلك يجب كتابة رمز التأكيد بشكل صحيح، من ثم تظهر صفحة تُظهر الرسوم الواجب سدادها.

والكثير من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة السعودية في المملكة، عبر المواقع الإلكترونية الحكومية الخاصة بها، وذلك من خلال تطبيق بعض الخطوات البسيطة داخل المواقع الإلكترونية، لهذا من خلال مقالنا “استعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة وزارة العمل”، أرفقنا الطريقة الصحيحة للاستعلام عن نل ملكية العامل الوافد.

إنضم لقناتنا على تيليجرام