فكرة جهنمية عمرك ما هتفكري فيها … لفي محشي الكرنب وورق العنب بسرعة البرق

فكرة جهنمية عمرك ما هتفكري فيها … لفي محشي الكرنب وورق العنب بسرعة البرق
طريقة سهلة لعمل الملفوف

يحتل المحشي بصفة عامة مكانة خاصة في قلوب المصريين، فهو من الأكلات الشعبية التي تجمع الأسرة المصرية، ولكن تواجه ربة المنزل مشكلة في لف ورق العنب والكرنب وخاصة في العزومات والكميات الكبيرة، لذا كان لابد من توفير بعض الطرق البسيطة والغير مكلفة، لإنجاز ولف عدد كبير من الكيلوات في وقت قصير.

فكرة جهنمية عمرك ما هتفكري فيها … لفي محشي الكرنب وورق العنب بسرعة البرق
طريقة سهلة لعمل الملفوف

طريقة لف ورق العنب والكرنب بالمشط 

أصبح بإمكانك سيدتي صنع المحشي كل يوم إذا اردتٍ لأسرتك، فلم يعد الأمر صعباً، باستخدام أداة صغيرة موجودة في كل منزل وهو المشط، وسوف نشرح لكي طريقة لف ورق العنب والكرنب بسرعة الصاروخ بدون استخدام ماكينة ورق العنب المكلفة، فقط اتبعي تلك الخطوات:

  • لابد في البداية من تجهيز ورق العنب والكرنب عن طريق التقطيع والسلق في ماء مغلي جيدا، مع مراعاة عدم تركهم في الماء طويلاً.
  • يتم تجهيز خلطة المحشي وهي عبارة عن أرز أبيض مغسول ومصفى جيدا من الماء، ثم إضافة الصلصة والبهارات الخاصة بالمحشي والملح، وتقليبهم جيداً.
  • ثم بعد ذلك قومي بفرد ورق العنب والكرنب على لوح التقطيع الخاص وضعي فيه كمية مناسبة من الخلطة، وقومي بلفها بواسطة المشط، لن يستغرق الأمر سوى بضع ثواني.
  • بعد الانتهاء من الكمية المطلوبة أيا كان عددها، يتم رص أصابع المحشي في حلة مناسبة، ويوضع عليها الشوربة للتسوية. 
  • وبذلك يمكنك لف أكثر من 5 كيلو ورق عنب وكرنب في دقائق معدودة، وبسرعة الصاروخ.

مميزات لف ورق العنب والكرنب بالمشط 

  • يتوفر المشط في كل بيت، ولكن بشرط أن يكون مشط جديد وغير مستعمل.
  • عن طريق لف ورق العنب والكرنب بالمشط، سوف لا تحتاجين إلى شراء ماكينة لف ورق العنب التي تساوي الكثير من الجنيهات، وستتمكنين من إنجاز كمية كبيرة من المحشي بأسرع وقت.
إنضم لقناتنا على تيليجرام