علاج أبو صفار، ما هو مرض أبو صفار وكيفية علاجه بالأعشاب والطب النبوي للكبار

علاج أبو صفار، ما هو مرض أبو صفار وكيفية علاجه بالأعشاب والطب النبوي للكبار

علاج أبو صفار بالأعشاب والطب النبوي للكبار، كثيراً مايتعرض الإنسان للإصابة بالعديد من الامراض المختلفة، والعوارض الصحية التي تؤثر سلباً على صحته الجسمية، والنفسية، ومن هذه الامراض ماهو معروف منذ القدم، ومنها ماتم اكتشافه حديثاً، والأمراض التي يصاب بها الإنسان كثيرة ومتعددة، ولكل مرض منها أسباب وعلامات، وطرق معينة للعلاج منها، ويعتبر مرض أبو صفار من الأمراض المعروفة منذ القدم، ومن خلال مقالنا علاج أبو صفار بالأعشاب والطب النبوي للكبار، سوف نتعرف على طبيعة هذا المرض وطرق علاجه.

علاج أبو صفار، ما هو مرض أبو صفار وكيفية علاجه بالأعشاب والطب النبوي للكبار

علاج أبو صفار بالأعشاب والطب النبوي للكبار

ويعد اليرقان حالة مرضية ناجمة عن طرح كميات كبيرة من صبغة بنية اللون مائلة إلى الصفرة، تسمى البيليروبين، حيث تتراكم هذه الصبغة في النسيج المتواجد أسفل الجلد وفي الصلبة، مما يؤدي إلى حدوث اصفرار في الجلد والعينين كما وتحدث هذه الصبغة، نتيجة للتحلل المستمر الذي يحدث في خلايا الدم الحمراء الهرمة، التي تصل عن طريق الدم للكبد.

حيث يحدث لها عمليات الأيض والمعالجة، ثم يتم نقلها إلى الأمعاء من خلال قنوات المرارة، وهناك بعض العلامات لليرقان التي يمكن أن تظهر على المصاب، ويسهل من خلالها تشخيص المرض، وهي عدة علامات ولكن أكثرها شيوعا: اصفرار في الجلد والعينين، تحول الأغشية المخاطية للون الأصفر، يكون البراز بلون شاحب، ظهور البول بلون قاتم.

علاج الصفار مجرب للكبار

تتعدد طرق علاج اليرقان مابين العلاج الطبي الذي يستدعي الذهاب للطبيب وبين العلاج المنزلي عن طريق الأعشاب، وفيما يلي طرق للعلاج من اليرقان منزلياً للكبار:

  • عصر أوراق الفجل، فهي تساهم في تحسين صحة مريض اليرقان، حيث تساعد هذه الأوراق في تخفيف الألم الناتج من المعدة، كما وينصح بتناول عصير أوراق الفجل بشكل يومي للتخلص من ألم البطن والمعدة.
  • نقع سبع حبات من اللوز وتقشيرها وطحنها وعجنها وتناولها صباحاً مع ثلاث او سبع حبات من التمر.
  • شرب كوب من عصير القصب المخلوط بعصير الليمون يومياً، فهو يساهم في تنشيط الكبد والتخلص من اليرقان.
  • وفي حال حدوث الضرر في الكبد، يجب تناول كوب من عصير الطماطم، مضاف إليه القليل من الملح والفلفل الأسود، ففي الطماطم مادة تعمل على تخفيف مشاكل الكبد.
  • المداومة على شرب كوب عصير من الليمون يومياً، فهو يساعد على تنشيط الكبد والتخلص من اليرقان.
  • عصر قطعة من الزنجبيل الأخضر ووضعها بعصير الليمون والنعناع، وشربها يومياً فهي تعمل على تخلص الكبد من السموم.

الكركم لعلاج اليرقان

لقد أثبتت العديد من الدراسات فوائد الكركم الغذائية والعلاجية، إذ استخدم الكركم في علاج كثير من الأمراض المختلفة، بسبب تأثيراته القوية المضادة للالتهابات، فقد دخل في كثير من العلاجات كعلاج بعض السرطانات، كسرطان الثدي، والقولون، ومرض الكبد الدهني، وعلاج جرثومة المعدة، وأمراض الجلد، والحروق، وعلاج الاكتئاب، كما أنه يعتبر علاج فعال لمرض اليرقان، فهو يساعد في مقاومة هذا المرض والشفاء منه، ويتم استخدامه كعلاج لليرقان عن طريق: تذويب ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب ماء دافئ وشربه مرتين يومياً، كما ويمكن أن يضاف إلى الوجبات اليومية كنوع من التوابل، وتناولها.

علاج اليرقان بالحجامة

تعد الحجامة واحدة من ابرز انواع الطب الشعبي والمتداول منذ القدم، اذ تساعد الحجامة على مقاومة فيروس الالتهاب الكبدي من خلال:

  • زيادة مناعة الجسم، حيث تعمل الحجامة عل تنقية خلايا الكبد من الفيروسات التي اخترقتها، لتعود هذه الخلايا للعمل بشكل أفضل وأنشط.
  • تعمل الحجامة على تنشيط الدورة الدموية في الكبد من خلال زيادة مادة نيتريك أكسيد، التي تساهم في توسيع الأوعية الدموية ودفع الدم بوفرة إلى الخلايا، فتحد من تليف وموت الخلايا الكبدية.

بهذا نختم مقالنا علاج أبو صفار بالأعشاب والطب النبوي للكبار والذي تناولنا خلاله الحديث عن أفضل الطرق المتبعة لعلاجه، والوصفات الطبيعية المستخدمة لذلك والتي أثبتت فعاليتها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام