عملية تجميل الأنف العريض

عملية تجميل الأنف العريض

عملية تجميل الأنف العريض، من المعروف ان عملية تجميل الأنف هي عبارة تجميل شكل الأنف وتعديل مظهره الخارجي، وفي بعض الأحيان يتم إعادة تشكيل الأنف من الدرجة الأولى للحصول على نتيجة مرضية ومتناسبة مع بقية ملامح الوجه، وفي بعض الحالات يتم اللجوء لتجميل الأنف بسبب وجود بعض المشاكل في التنفس التي تكون ناجمة عن تشوهات خلقية أو حادث معين، لذلك يرغب الكثيرون بالتعرف على كافة المعلومات حول عملية تجميل الأنف العريض.

عملية تجميل الأنف العريض

ما هي عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف هي عبارة عن إعادة هيكلة شكل وملامح الأنف بالكامل ويطلق عليها أيضا عملية إعادة تشكيل الأنف يتم إجراؤها بعد الذهاب إلى الطبيب المتخصص في الجراحة والتجميل والكشف ثم تحديد الإجراءات اللازمة ويتم إجراء العملية أحيانا بهدف التجميل فقط وتحسين شكل الأنف لتتناسب مع حجم الوجه ويصبح أكثر جمالا وفي بعض الأحيان الأخرى يتم إجراء العملية بهدف العلاج وحل المشاكل التنفسية واضطرابات التنفس أو لإصلاح عيوب في بنية الأنف وانسداد الأنف الناتج عن تشوهات أو حوادث.

ما هي أنواع عمليات تجميل الأنف

كما وضح دكتور طارق زايد يوجد العديد من أنواع عملية تجميل الأنف وكل واحدة مختلفة عن الأخرى وتكون بهدف تجميلي وعلاجي كما سنوضح:

عملية تصغير الأنف

وغالبا يتم إجراء العملية لتصغير وتحديد شكل الأنف في مناطق  عرض الأنف أو الأرنبة أو جسر الأنف.

عملية تكبير الأنف

وهذه العملية يتم إجراؤها في الكثير من الأوقات بهدف علاجي لحالات معينة مثل عدم اكتمال نمو الأنف أو لإصلاح شكل الأنف بعد التعرض لحادث معين واستئصال جزء من الأنف.

عملية تجميل الأنف نتيجة الحوادث

وفي هذه الحالة تتم الجراحة بشكل سريع بعد الحادث بأسبوع أو 10 أيام لإصلاح الأضرار التي حدثت للأنف سواء كان في الغضاريف أو عظام الأنف.

عملية التجميل العرقية

وفي هذه العملية يكون شكل الأنف والحواف يتميز بالتشابهة مع شعوب منطقة البحر المتوسط وشعوب الشرق الأوسط في المظهر.

ما هي المشاكل التي تعالجها عملية تجميل الأنف

  • إعادة تشكيل الأنف ويتم ذلك من خلال إزالة بعض العظام والغضاريف وفي بعض الأوقات يتطلب الأمر زراعة غضاريف أخرى.
  • معالجة مشاكل واضطرابات التنفس المختلفة التي توجد عند الكثير من الأشخاص بسبب وجود انحراف في الحاجز الأنفي لذلك يتم التدخل الجراحي وإصلاح هذا الاعوجاج.
  • تساعد عملية تجميل الأنف على معالجة وإصلاح المشاكل النفسية حيث يلجأ الكثير من الأشخاص إلى إجراء هذه العملية بهدف إصلاح وتجميل مظهر أنفه واستعادة الثقة بالنفس والشعور بالسعادة.
  • معالجة وإصلاح الحالات التي تعاني من مشكلة كبيرة أو نزيف وكسور أو تشوهات في منطقة الأنف نتيجة التعرض لحادث كبير.
  • تصحيح شكل حاجز الأنف وغلق الشق الجراحي إذا كان شكل حاجز الأنف منحرفا وفي هذه الحالات يتم تركيب جبيرة للأنف بواسطة الطبيب.

كيف تتم عملية تجميل الأنف

كما وضح دكتور طارق زايد يتم إجراء بعض الإجراءات والتحضيرات المعتادة قبل إجراء عملية تجميل الأنف وتشمل هذه التحضيرات:

  • عمل رسم قلب كهربائي للمريض كما يخضع إلى بعض التحاليل المعملية التي يطلبها منه الطبيب لمعرفة حالته كاملة قبل دخوله إلى غرفة العمليات وتتم هذه الإجراءات قبل العملية بثلاثة أسابيع.
  • ضرورة الامتناع عن التدخين إذا كان المريض من المدخنين وعدم تناول النيكوتين قبل ثلاثة أسابيع من تاريخ إجراء العملية.
  • يجب إخبار الطبيب المختص بجميع الأدوية والعلاجات التي يتناولها المريض حيث يجب عدم أخذ أي دواء يسبب سيولة في الدم وتأخر التجلط مثل مجموعة المسكنات المختلفة والأسبرين وجميع الأدوية التي تحتوي على ايبوبروفين.
  • يجب الامتناع عن تناول وشرب جميع المشروبات الكحولية قبل إجراء العملية.
  • يتم تحديد التخدير من قبل الطبيب سواء كان كلي او موضعي وفي حالة ان قرر الطبيب أنه سيتم إجراء عملية تجميل الأنف بالتخدير الكلي يمتنع الشخص عن تناول الأكل والشرب قبل 8 ساعات من إجراء الجراحة.

ما هي شروط عملية تجميل الأنف

  • يجب التأكد قبل إجراء عملية تجميل الأنف أن نمو عظام الوجه مكتمل حيث لا يمكن إجراء هذه العملية في مرحلة المراهقة أو الطفولة.
  • يجب أن يكون الشخص المرشح للقيام بعملية تجميل الأنف في حالة صحية جيدة ولا يعاني من أمراض خطيرة.
  • يجب أن تكون عظام الوجه عند الشخص الذي ينوي أن يقوم بالقيام بالعملية سليمة ولا يوجد بها أي نوع من التشوهات.
  • يفضل أن يكون الشخص ليس من المدخنين حيث أن يمكن أن تحدث بعض المضاعفات وتزيد مدة التعافي بعد العملية للأشخاص المدخنين.
  • يجب الذهاب إلى طبيب متخصص وله خبرة في هذا النوع من العمليات مثل دكتور طارق زايد لضمان نتيجة مرضية وتفادي حدوث مضاعفات.

مخاطر عملية تجميل الأنف

القيام بأي نوع من العمليات الجراحية يمكن أن يحدث بعده بعض المضاعفات والمخاطر وتشمل هذه المخاطر:

  • حساسية للشخص أثناء قيام الطبيب بالتخدير نتيجة لأحد العقاقير المستخدمة وتفاعل الجسم بشكل عكسي مع المخدر.
  • مخاطر ناتجة من المركز العلاجي أو الطبيب وعدم قدرته الكافية على القيام بعملية تجميل الأنف لذلك يجب عليك عدم الذهاب لأي طبيب والتأكد أنه ماهر وله تاريخ نجاح مع الكثير من الأشخاص وأنه يستخدم أفضل التقنيات الحديثة والأساليب العلمية.
  • يمكن حدوث بعض المشاكل التنفسية بعد الانتهاء من العملية وألم متواصل بعد الجراحة.
  • من الممكن حدوث تورم كبير في منطقة الأنف بعد الانتهاء من العملية أو حدوث نزيف.
  • مخاطر العدوى بعد العملية الجراحية ويمكنك تفاديها عن طريق اتباع جميع التعليمات التي ينصحك بها الطبيب بالكامل.

ما هو سعر عملية تجميل الأنف لدكتور طارق زياد

يتم تحديد سعر عملية تجميل الأنف بعد الذهاب إلى الطبيب ومراجعة ومعرفة حالتك الصحية واختيار المستشفى أو المركز الذي سيتم القيام بإجراء العملية فيه ومن بعدها تحديد تكلفة الطبيب والمكان وطبيب التخدير ويمكن أن يتزايد السعر إذا كان التخدير كلي وليس جزئي لذلك عند قرارك بأنك تريد الخضوع إلى الجراحة يمكنك الذهاب إلى الطبيب المختص والتحدث في جميع التفاصيل.