فوائد شرب النعناع للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد تجربتي مضمونة 100%

فوائد شرب النعناع للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد تجربتي مضمونة 100%

فوائد شرب النعناع المغلي للتخسيس على الريق، يحتوي النعناع على مادة المنثول وهي مادة زيتية، والى جانب رائحته الطيبة ونكهته المميزة يشتمل على فوائد طبية مذهلة، حيث يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا وللالتهابات، ويساعد في علاج ما يسمى عسر الهضم ويتحكم في مستوى السكر في الدم، وله العديد من الفوائد المتعلقة في التخسيس لنتعرف عليها في سطور مقالنا.

متى يشرب النعناع للتنحيف

أوصى الاطباء لان يتم تناول النعناع المغلي على الريق، فهو بذلك يساعد في تخفيف دهون البطن حين المداومة عليه بشكل ملحوظ، كما ويساهم تناول كوب من النعناع المغلي بعد تناولك لوجبة دسمة يساعد في تخليص الجسم من الدهون، تلك التي احتوتها الوجبة بالتالي لا يمتصها الجسم ولا تتراكم في البطن.

ما هي فوائد شرب النعناع على الريق

بحسب بعض الدراسات التي تم اجرائها، ان تناول النعناع على الريق يعمل على تحسين الذاكرة واليقظة كذلك، كما ويساهم في معالجة الحلق حيث يطرد البلغم والمخاط خارج جسم الانسان، كما انه يستهم في علاج كل من آلام البطن والانتفاخ، لذا تتناوله النساء ايام الدورة الشهرية.

فوائد النعناع للتخسيس

يمتاز النعناع بامتلاكه عدد من الفوائد الصحية، فهو يمتاز بامتلاكه مذاق حلو كما انه خالي من السعرات الحرارية، كما ويستخدم ايضا في النظام الغذائي فهو يضفي نكهة لذيذة لمختلف الأطعمة، ويستخدم ايضا في اعداد العصائر وبعض السلطات، ومن فوائده:

  • تحفيز الشعور بالشبع: يساعد على الشعور بان المعدة ممتلئة وشبعة مدة طويلة، بالتالي ستقل السعرات الحرارية التي ستتناولها خلال يومك لتفقد بذلك الوزن.
  • تنشيط الانزيمات الهاضمة للدهون: يساعد في تنشيط حركة الامعاء التي بدورها تحسن عملية الهضم، والذي ينشط الانزيمات التي تحرق الدهون لتستخدم مصدرا للطاقة، بالتالي يكون مفيدا للتخسيس.
  • تقليل الشهية للطعام: من اكثر ما يميزه انه يقلل شهيتك للطعام، بالتالي تتناول وجبات بعدد وكمية اقل من المعتاد، لنفقد بذلك بعض الوزن.

طريقة شرب النعناع للتنحيف

ربما ساهمت فوائد النعناع الخاصة في التخسيس التي سبق وذكرناها بتشجيعك على شربه، لكن بشأن التخيسي يجب ان يتم اتباع نظام غذائي ورياضي كون شرب النعناع لا يساهم وحده لانزال الوزن الزائد، وفي ذلك لنتطرق لتعرف على كيفية تحضير شاي النعناع اللذيذ:

  • اغلي بقدر كوب او اثنين من الماء.
  • ضع كم ورقة من النعناع في الماء الذي قمت بغليه.
  • اترك الماء يغلي لبضع من الدقائق والنعناع فيه، ومن ثم اطفئ النار واتركه قليلا.
  • صفي النعناع وضعه في اكواب، وتتمكن من شربه مع العسل ايضا.

اضرار شرب النعناع على الريق

فرط تناول النعناع قد يؤدي لتفاقم بعض الآثار الجانبية، منها معاناة الشخص من حرقة في المعدة، ايضا الشعور ببعض ردود الفعل التحسسية كالاحمرار والصداع، وتقرحات الفم كذلك، وتهيج المعدة الذي يعمل على الارتجاع المريئي، وفي بعض الاحيان حين يستخدم زيت النعناع بجرعات عالية يكون ساما.

هل الليمون مع النعناع ينحف

وفقا لما تم الاشارة اليه من قبل اخصائي التغذية العلاجية، ان النعناع بالليمون لا يساهم في التخسيس او خسارة الوزن، الا انه مفيد جدا لصحة الانسان بشكل عام، لذا ينصح لان يتم تناوله مرة او مرتين خلال اليوم لكن الافضل تناوله بين الوجبات الغذائية، وتجنب ان تتناوله على معدة خالية.

فوائد النعناع لتخسيس الأرداف

لا يكون النعناع فقط يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، الا انه يحتوي ايضا على الكثير من الالياف التي تعمل على تخسيس الارداف، ويجب ان يعلم مراقبوا الوزن اهمية هاذين العاملين فيما يتعلق في امر فقدان الوزن، لذا يتمكن الفرد لان يحصل عليها دون القلق على سعراته الحرارية، وتساعد الالياف لاشعورك بالشبع مدة طويلة.

هل النعناع يزيد هرمون الأنوثة

يحتوي النعناع في اوراقه على زيوت عطرية ومواد طبيعية لربما يكون لها انعكاسا وتأثيرا ايجابيا على هرمون الجسم، بما في ذلك هرمون الذكورة، كما وتساعد تلك المواد التي يحتوي عليها النعناع في اعادة توازن ميتوى الهرمون الذي يشتمل عليه جسم المراة.

هل النعناع يؤثر على القلب

يحتوي النعناع على عدد من مضادات الأكسدة، التي بدورها تساهم في محاربة الجذور الحرة، والتي تكون احد الاسباب الاساسية التي تعمل على تلف الاعضاء بما فيها القلب، حيث تسبب الالتهابات المزمنة التي تعمل على تلف الأعضاء، فيكون دور النعناع في تقليل تلك الاتهابات التي لها تأثير على القلب وبعض الاعضاء الأخرى.

هل النعناع يحارب السرطان

يعمل تأثير النعناع في محاربة السرطان من خلال مهاجمة الاوعية الدموية للورم، وبذلك يتم تجويع الخلايا السرطانية حتى تموت، ويتم ذلك بامتناع امدادها بالاكسجين والمواد الغذائية الاخرى، وذلك الدواء انتقائي يستهدف فقط الاوعية الدموية للورم، ولا يقترب من الاوعية السليمة.

فوائد شرب النعناع المغلي للتخسيس على الريق، يساهم في شعور الامتلاء والشبع لمدة طويلة، بالتالي يقلل من تناول الأطعمة، وبذلك تقل عدد السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم بشكل يومي من الغذاء.