قرار رسمي من وزارة التعليم السعودية بتعديل آلية الدراسة في رمضان للطلاب .. هل ستكون عن بعد؟

قرار رسمي من وزارة التعليم السعودية بتعديل آلية الدراسة في رمضان للطلاب .. هل ستكون عن بعد؟

وزارة التعليم السعودية اصدر اعلان هام يتعلق بآلية الدراسة في رمضان  لجميع طلاب وطالبات المراحل الدراسية المختلفة في السعودية.

حيث ان ذلك يأتي بالتزامن مع اقتراب الشهر الكريم ، وأيضًا اقتراب بدء الفصل الدراسي الثالث، و يتبقى أيام قليلة فقط لعودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية مجددًا بعد انتهاء إجازة ما بين الفصلين الثاني والثالث.

وحسب التقويم الدراسي المنشور من قِبل الوزارة في مطلع السنة الدراسية الجاري، فإن الشهر المعظّم يتزامن بأكمله مع ثالث فصول السنة الدراسية الجاري كما حدث في العام المنصرم.

آلية الدراسة في رمضان

يرغب طلبة وطالبات المملكة العربية السعودية، في معرفة آلية الدراسة في رمضان، وذلك قبل بدايته بأيام، حيث أبدى العديد من الطلاب وأولياء الأمور آرائهم حول هذا الأمر، فأكد عدد كبير منهم أنهم يرغبون في أن تكون عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية، وذلك لتخفيف العبئ الواقع على كاهل كل من الطالب وولي الأمر والمعلم، فضلاً عن الرغبة في تخفيف الازدحام المروري الحادث بسبب توصيل الأبناء إلى المدارس أثناء أوقات الدوام، فيما أشارت فئة أخرى أنه يجب أن يتم استكمال التعليم حضوري، حيث رمضان ليس سبب طارئ للتحويل.

لم تصدر وزارة التعليم أي مستجدات حتى الآن بشأن العملية التعليمية بالشهر المعظّم، لكن كما قال المختصون فإن الأقرب أن تكون حضورية كما هو الحال الآن دون حدوث أي تغييرات، وكما كانت في العام المنصرم، حيث حضر كافة الطلاب بالمراحل الثلاثة إلى المدارس دون تعطيل أو تحويل إلى مدرستي، مع تغيير مواقيت الدوام وتأخيرها بما يتناسب مع الصيام.

التقويم الدراسي في رمضان

يبدأ الشهر المعظّم في تاريخ الثاني والعشرين من مارس الجاري، وكشف التقويم عن بشرى سارة لكافة الطلاب، وهي أن الحضور فيه ستة عشر يوم فقط لا غير، وذلك بسبب ما يلي:

  • عطلة عيد الفطر المبارك تستمر ثمانية أيام.
  • إجازة نهاية الاسبوع ليومي الجمعة والسبت “ستة أيام”.

وذلك يعني أن هناك أربعة عشر يوم إجازة رسمية بالشهر الكريم، فيتقلص عدد الأيام الدراسية إلى ستة عشر يوم فقط، وهو ما أسعد كافة الطلاب بالمملكة العربية السعودية.