قصص واقعية عن الاستغفار

قصص واقعية عن الاستغفار

قصص واقعية عن الاستغفار، إن الله عز وجل قد تحدث في الكثيرِ من آياتِ القرآن الكريم عن فضل وأهمية الاستغفار، وما هو تأثير الاستغفار على حياةِ الإنسان، ومما لا شك فيه أن الاستغفار هو من ضمنِ العبادات الدينية التي قد حثنا عليها الله عز وجل، كما وأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد أوصانا بالمواظبةِ على الاستغفار، وذلك لما له من أهمية كبيرة جداً في حياةِ الإنسان المسلم، والاستغفار هو سبب في حلِ كل المشاكل والمصاعب، وهو من العباداتِ التي يتقرب بها المسلم إلى الله عز وجل، للحصول على الأجر والثواب منه، وهو عبارة عن طلب المغفرة من الله عز وجل بأجمل العبارات وأنقى الكلمات، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم العديد من قصص واقعية عن الاستغفار، والتي قد جاء الحديث عنه في الكتب الدينية.

قصص واقعية عن الاستغفار

قصص واقعية عن الاستغفار جديدة

هُنالك الكثير من القصص الواقعية عن الاستغفار، والتي قد تحدث عنها أصحابها بشكل تفصيلي، حيثُ أنه قد تبين من خلال هذه القصص أهمية وفضل الاستغفار، والتي قد تحدث عنها الله عز وجل في الكثيرِ من آياتِ القرآن الكريم، وفي هذه الفقرة سوف نضع لكم أحد هذه القصص، والتي يقول صاحبها، قد فعلت الكثير من الذنوب في حياتي، وقد أدركت أن الرحمة من الله عز وجل لن تدركني بسبب كثرة ذنوبي، وقد قمت بتكرار ذنوبي أكثر من السابق والتي قد فاقت الجبال، وفي وقت غفلة قد استغفرت الله عز وجل على هذه الذنوب، وفي هذا الوقت قد شعرت براحة غير معتادة، وقد قمت بتكرار الاستغفار، وذلك حتى شعرت بالراحة التامة، وقد بدأت مشكلتي في الحل، حتى حلت جميع مشاكلي، ومن وقتها وأنا قد داومت على الاستغفار والصلاة والابتعاد عن الذنوب.

قصص عن الاستغفار للزواج

قال سبحانه وتعالى: “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً”، وهذا الكلام يدل على إن الاستغفار شيء عظيم وهو التقرب والتودد إلى الله وطلب المغفرة والرحمة منهُ، والقصص القادمة هي عبارة عن عبرة من عبر قصص الاستغفار.

اغرب قصة مع الاستغفار

“كان هناك زوج وزوجته متزوجين منذ حوالي 10 سنوات ولم يرزقا بعد بالأولاد ولجأوا للأطباء في كل الدول لكي ينجبوا، ويوما ما سمعت الزوجة أحد البرامج الدينية تحث الناس على الاستغفار والمداومة عليه لأن فضله عظيم، فالتزمت الزوجة وزوجها بالاستغفار، ولم يمر 6 أشهر إلا وكانت الزوجة حامل وأنجبت بعد 9 أشهر طفلا جميلا سليما معافي أسمته يوسف.”

قصة مؤثرة عن الاستغفار

“تحكي القصة عن فتاة شابه شعرت بألم شديد، واستمر هذا الالم لأيام طويلة حتى اصبحت غير قادرة على تحمله، فقررت أن تذهب الي الطبيب، وهناك تبين انها تعاني من مرض السرطان في النخاع الشوكي، وأخبرها الطبيب ان حالتها متأخرة جداً وان المرض اللعين قد انتشر في العديد من الاماكن من جسدها، ووصف لها الطبيب ضرورة خضوعها الي العلاج الكيميائي والاشعاعي، للسيطرة على حالتها، ولكن هذا ليس علاجاً تاماً ولن يشفيها من المرض، هذه الامور ستجعل المرض يتوقف عن الانتشار وتدهور الحالة ليس إلا.

ذهبت الفتاة حزينة الي منزلها قلقة على حالها، وقررت أن تطلب من الله عز وجل ما عجز البشر عن تحقيقه، داومت على الاستغفار والدعاء وذكر الله ليل نهار، كما قررت أن تهب باقي ايامها وحياتها لوجه الله عز وجل، وبعد مرور فترة قصيرة بدأت تشعر ان الآلام التي تعاني منها تختفي شيئاً فشيئاً، وأن النوبات التي كانت تداهمها لم تعد تأتي، وحين خضعت للأشعة والتحاليل تأكدت بأن المرض قد زال تماماً، وان الله عز وجل قد شفاها من هذا المرض الخبيث وعاشت سنوات طويلة في صحة وعافية.”

قصص عن الاستغفار والجمال

“هذه القصة تحكي عن سيدة عاشت سنوات طويلة من حياتها تعاني حتي عوضها الله سبحانه وتعالي بالزوج الصالح، عاشت هذه السيدة مع زوجها ايام سعيدة وجميلة مليئة بالحب والحنان والعطف، ولكنها كانت دائماً تتمني ان يرزقها الله سبحانه وتعالي بالذرية الحسنة حالها كحال اي سيدة اخري، واصبحت تنتظر الحمل بفارغ الصبر، وعندما شعرت بتأخر الحمل قررت الذهاب الي العديد من الاطباء ولكن للأسف دون جدوي، فبعد اجراء الكثير من التحليلات والاشعة أكد لها الاطباء انها مصابة بضعف شديد في التبويض بالإضافة الي بعض المشكلات التي تصعب عملية الإخصاب، كل هذا يؤكد انها عاقر لن تستطيع الانجاب ابداً ،حزنت السيدة كثيراً لسماع هذا، واخذت تبكي ليالي طويلة وهي على هذا الحال دموعها لا تجف، ذهبت الي العديد من الاطباء الآخرين ولكن كانت النتيجة واحدة، فقد اجمع كل الاطباء على استحالة انجابها بأي شكل من الاشكال، والي جانب معاناتها الداخلية كانت هذه السيدة تعاني ايضاً من تعليقات من حولها بسبب عدم قدرتها على الانجاب، ودبت المشاكل والتوتر في حياتها الزوجية حتى سمعت عن فضل الاستغفار وأثره في حياة الانسان،لجئت السيدة الي الله سبحانه وتعالي بالدعاء والذكر، وكانت تقضي كل يومها تقريباً في الاستغفار بنية ان يرزقها الله عز وجل بالذرية والمولود التي تتمناها، قامت ليلا نهارا تستغفر الله، وتدعوه أن يزيح عنها البلاء ويرزقها بالذرية الصالحة التي تقر بها عيناها، وبعد مرور فترة من الوقت بدأت السيدة تشعر بالإجهاد والتعب والغثيان حتى قررت الذهاب الي الطبيب، وبعد اجراء الفحوصات تبين أنها حامل!! هذا هو فضل استغفار الله عز وجل.”

قصة جميلة عن الاستغفار

“شاب في العشرينات من عمره وقع في معصية الزنا فكانت المصيبة انه اصيب بمرض السيدا، كل الاطباء اندهشوا عندما عاد إليهم وشيء ما في قلبه يخبره أنه شفي.. وكيف لا؟ وقد داوم على الكنز ليل نهار.. بالاستغفار يتحقق المستحيل.. أحياناً تشتهي شيئاً ليصلك بسرعة عبر أسباب منطقية وقصص أدرك أن المبتعدين عنها لن يصدقوها.. وداعاً للملل، وداعاً للألم مع الاستغفار ستدرك أن نعمة الصحة والسعادة تضاعفت لديك، تذكر هذه المعلومة والتي تحتاج إلى إثبات علمي فقط.. الاستغفار يزيد المناعة.. لذاك الشاب الذي يبدو وكأنه في الثمانين من عمره.. الاستغفار يزيدك طاقة وقوة. لماذا الاستغفار وسيلة اعجازية لتحقيق أحلامنا التي تبدو مستحيلة …؟ الذنوب هي التي تمنع أمنياتنا من التحقق. كيف يمكن لله أن يحقق لك أمنية اعجازية صراحةً وقلبك أسود؟، ان كنت تشك في صحة ما قلت سابقاً؟ فلك في قصة نوح أية وعبرة، وان كنت تضن ان هذا الكنز يخص الانبياء والرسل فقط فأنت مخطئ حتماً. لهذا الكنز العظيم باب في الجنة وهو ما يعني للعقلاء أن من يعشقونه غالباً ما يدخلون الجنة.”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على تلغرام تابعنا على تويتر