كيفية استخدام مسعر التفجير لتحديد المحتوى الحراري للغذاء

كيفية استخدام مسعر التفجير لتحديد المحتوى الحراري للغذاء

سؤال” كيفية استخدام مسعر التفجير لتحديد المحتوى الحراري للغذاء” سؤال يبحث عنه طلبة الصف الثالث ثانوي عبر محرك قوقل، وهو سؤال من ضمن أسئلة كتاب الطالب في الفصل الدراسي الأول، ونحن في موسوعة ميرال نيوز سوف نقدم لكم الإجابة النموذجية والصحيحة عن هذا السؤال، والذي يصعُب على الطلاب إجابة السؤال، وكذلك إيجاد الإجابة الصحيحة والنموذجية ، وهو سؤال من ضمن الأسئلة المهمة وقد يكون هذا السؤال موضع سؤال في الاختبارات النهائية وهو سؤال من ضمن أسئلة الكتاب المدرسي  للصف الثالث الثانوي للفصل الدراسي الأول، عزيزي الطالب تابعنا بكل ما هو جديد عبر موقعنا موسوعة ميرال نيوز.

كيفية استخدام مسعر التفجير لتحديد المحتوى الحراري للغذاء

سؤال كيفية استخدام مسعر التفجير لتحديد المحتوى الحراري للغذاء

سؤال من الأسئلة المهمة جدا والتي قد تأتي في الاختبارات النهائية الفصلية، وهو سؤال من ضمن الأسئلة كتاب المدرسي للطالب، للصف الثالث الثانوي للفصل الدراسي الأول.

الإجابة

المسعر التفجيري :- هو جهاز يقم بحساب السعة الحرارية للأنواع المختلفة من الوقود السائل والصلب، ويمكن تعريفه أيضاً بأنه جهاز معزول حراريا يستخدم لقياس كمية الحرارة الممتصه والمنطلقه أثناء عملية كيميائية او فيزيائية.

مبدأ عمل المسعر التفجيري

يتم وضع كمية الماء في حجرة العزل لكي تمتصه الحرارة المنطلقة من التفاعل او لتزود الطاقة التي يمتصها التفاعل ومن ثم يمكننا قياس التغير في درجة حرارة كتلة الماء، ويسمى هذا النوع بمسعر التفجير او القنبلة هو مسعر يستخدمه كيمائيو التغذية.

مكونات المسعر التفجيري

  • سلك اشعال شرارة.
  • هواء.
  • عينه.
  • ماء.
  • ترمومتر.
  • ساق تحريك.

في ختام مقالنا لهذا اليوم، والذي  أجابنا في عن  سؤال ” كيفية استخدام مسعر التفجير لتحديد المحتوى الحراري للغذاء”، ونتمنى أن يكون قد نال إعجابكم المقال الذي قدمنا لكم، ودمتم بود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام