كيف تثبت تطبيق الواتس آب WhatsApp على هاتفك

كيف تثبت تطبيق الواتس آب WhatsApp على هاتفك

WhatsApp هي خدمة مراسلة شعبية عبر الهاتف الذكي تسمح لك بالاتصال بمستخدمي التطبيق الآخرين سواء بإرسال الرسائل أو إجراء المكالمات وذلك عبر أرقام هواتفهم ، لا يوجد حد لطول الرسائل التي يمكنك إرسالها عبر تطبيق WhatsApp ، ويمكنك إعداد محادثات جماعية للدردشة مع عدة أشخاص في وقت واحد ، بالإضافة إلى إرسال الصور ومقاطع الفيديو من خلال التطبيق .

كيف تثبت تطبيق الواتس آب WhatsApp على هاتفك

كيفية العثور على‎ WhatsApp ‎في متاجر تطبيقات‎ iPhone ‎و‎ Android

انتقل إلى التطبيق أو متجر Play على هاتفك ، اكتب “WhatsApp” في شريط البحث ، سيؤدي هذا إلى عرض تطبيق WhatsApp Messenger ، وهو مجاني للتنزيل .

ابحث عن whatsapp في playstore ، وستعرفه بالرمز الموجود أمامك .

كيفية تثبيت‎ WhatsApp ‎على‎ iPhone ‎و‎ Android
اضغط على “تثبيت” ثم “قبول” لمنح WhatsApp الأذونات التي يتطلبها للتشغيل ، سيبدأ تلقائيًا في عملية التنزيل.

بمجرد اكتمال التنزيل ، انقر فوق “فتح” لفتح التطبيق .

كيفية التسجيل عند فتح التطبيق لأول مرة
ستتم مطالبتك بالموافقة على شروط الخدمة ، اقبل هذه الشروط للانتقال إلى المرحلة التالية .

أنت الآن بحاجة إلى التحقق من رقم هاتفك ، أدخل رقم هاتفك المحمول وانقر على ” التالي” ، سيُطلب منك تأكيد أن هذا هو الرقم الذي تريد التحقق منه ، سيتم بعد ذلك إرسال رسالة نصية تحتوي على رمز تحقق مكون من 6 أرقام ، من المفترض أن WhatsApp سيكتشف هذا تلقائيًا ، ولكن إذا لم يكن كذلك ، فقم ببساطة بكتابة الرمز الذي تم إرساله إليك .

 

أخيرًا اكتب الاسم الذي ترغب في استخدامه في ملفك الشخصي ، يمكنك أيضًا إضافة صورة إذا كنت تريد عن طريق النقر على أيقونة كاميرا وتحميل صورة من هاتفك .

ميزات WhatsApp

تهانينا ! تم تثبيت WhatsApp ويمكنك الآن البدء في إعداده ، ستحتاج إلى دعوة أي جهات اتصال تريد الاتصال بها ومن ثم يمكنك بدء إرسال الرسائل وتلقيها ، يمكنك إعداد الدردشات الجماعية للتحدث مع عدة أشخاص في وقت واحد ، أو يمكنك تصفح أصدقائك الموجودين حاليا على التطبيق م خلال أرقام هواتفهم المسجلة لديك وبدء التواصل معهم .

 

من مميزات هذا التطبيق أيضا سهولة إرسال الصور ، ويمكنك أيضا الاحتفاظ بنسخ احتياطية من رسائلك إلى الـ Cloud ، كما يمكنك أرشفة أي محادثات لا تريد رؤيتها في قائمة الدردشة ، ويمكنك أيضًا تخصيص إشعاراتك وتغيير إعدادات الخصوصية لديك .

بعد تثبيت WhatsApp ، قد تحتاج إلى منح نفسك المزيد من الخيارات للاتصال بأصدقائك وعائلتك ، يمكنك إعداد حساب بريد إلكتروني على هاتفك للاتصال بجهات الإتصال الموجودة على الميل ، بالإضافة إلى إرسال رسائل فيديو أو استخدام FaceTime للاستفادة من جميع ميزات هاتفك الذكي .

إنضم لقناتنا على تيليجرام