ماهو الكوكب الاحمر

ماهو الكوكب الاحمر

ماهو الكوكب الاحمر الذي يبحث عنه الطلبة نظراً لتواجد هذا السؤال في مناهجهم، وبغض النظر عن تواجده في المناهج وضرورة معرفته إلا أن هناك طلبة مهتمين جداً بالأجرام السماوية فلا يترددون لحظة عن البحث عن الكواكب وعن القابها وعن خصائصها، فهم يحبون الغرق في كل ما يثقف عقولهم ويقوي ذكاءهم و يجمعون المعلومات التي تؤدي هذا الغرض، لذا سنعرف اليوم ماهو الكوكب الأحمر و لماذا سمي بهذا الاسم.

ماهو الكوكب الاحمر

ماهو الكوكب الاحمر ؟

ماهو الكوكب الأحمر؟ الاجابة هي كوكب المريخ هذا الكوكب الذي يطل عليه الكوكب الأحمر وهنا سنذكر بعض المعلومات الخاصة بكوكب المريخ:

  • يعتبر كوكب المريخ رابع كواكب المجموعة الشمسية.
  • سبب تسميته بالكوكب الأحمر وذلك لأن هذا الكوكب محاط بطبقة رقيقة من غاز أكسيد الحديد على سطحه.
  • لا يوجد سوائل على سطح هذا الكوكب وذلك لتواجد الغلاف الرقيق الذي يحيطه، ولكن هناك ماء مثلج في داخل الأغطية الثلجية الخاصة بالكوكب.
  • تعتبر مساحة هذا الكوكب أقل من مساحة الأرض فهو يشغل ثلث مساحة الأرض التي تغطى بالمياه بينما يتشابه كلا الكوكبين بمساحة اليابس.
  •  يعتبر كوكب المريخ ثاني أصغر الكواكب في المجموعة الشمسية لأن قطر كوكب المريخ حوالي 6800 كم .
  • بالنسبة للمناخ على سطح المريخ فهو لا يختلف كثيراً عن مناخ سطح الأرض ولكن نظراً لصغر حجم الكوكب والتفاعلات الكيميائية الي تحدث عليه اصبح الغلاف الجوي له خفيف جداً.

في النهاية هذا ما استطعنا جمعه من معلومات مبسطة عن الكوكب الأحمر و سبب تسمية كوكب المريخ بهذا الاسم، كي لا يبقى هذا السؤال شاغلاً بال الكثير و يجدوا الاجابة الصحيحة عليه بسهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا على تلغرام تابعنا على تويتر