مش في صنية الكيكة بس .. اعرفي استخدامات ورق الزبدة الغير تقليدية

مش في صنية الكيكة بس .. اعرفي استخدامات ورق الزبدة الغير تقليدية

يعد ورق الزبدة واحدًا من العناصر الأساسية المتواجدة في كل مطبخ، يمكن استخدامه بشكل كبير في خبز الكعك، والمعجنات، بفضل قدرته على تحمل درجات الحرارة العالية، ولكن هل تعلمي عزيزتي أن هناك استخدامات آخرى لهذا الورق غير هذه الأمور الاعتيادية التي تستخدميه فيها، نوضح اليوم، استخدامات غريبة ستدهشك حقًا.

مش في صنية الكيكة بس .. اعرفي استخدامات ورق الزبدة الغير تقليدية

استخدام ورق الزبدة للحماية من الصدأ

تفضل العديد من النساء أن يكون ديكور منزلها من الإكسسوارات المعدنية، والمطلية، ولكن مع مرور الزمن يذهب بريق ولمعان تلك الإكسسوارات، ولذلك للحفاظ عليها من الصدأ، سنأتي بورق الزبدة السحري، الذي سيتعمل بدوره جيدًا، فبعد تنظيف تلك الإكسسوارات، سنقوم بتمرير الورق عليهم، وسوف يشكل طبقة حماية من الرطوبة، مما يعطي لكِ عمرًا أطول لمقتنياتك المنزلية، وستبدو متلألأة دائمًا.

‎نظافة ألواح التقطيع باستمرار

يعتبر لوح تقطيع اللحوم والخضروات، عبارة عن لوح متنقل لنقل البكتيريا، وهذا بفضل السوائل التي تتسرب عليه من اللحوم والدواجن أثناء تقطيعها، وللحفاظ على ذلك اللوح نظيفًا صحيًا، سنأتي بالورق السحري، وقبل عملية التقطيع سنفرد على اللوح طبقتين منه، وهو سيقوم بعمله في عملية امتصاص جميع السوائل الناتجة من التقطيع، وبهذا تبعتد عن الوصول للوح، وبعد الانتهاء من التقطيع سنتخلص منها على الفور، ونقوم بغسل اللوح، وبهذا يبقى نظيفًا تمامًا.

ورق الزبدة في حماية المثلجات من تراكم الثلج

تعاني من مشاكل تقنية في البراد “الفريزر” الخاص بكِ، وزوجك ينسى باستمرار أن يحضر الفني لإصلاح العطل، حيث أن الثلج يتراكم بكمية كبيرة فيه، مما يصعب عليكِ إخراج المثلجات منه، ولكن مع الورق السحري الذي سنضعه أسفل كل علبة أو كيس بلاستيكي سيتم وضعه في الفريزر، ستتجنبي تراكم الثلج عليه، مما يحافظ عليه ويسهل عليك عملية إدخال الطعام وإخراجه من البراد.
وكذلك نقوم بالفصل بين الأطعمة والآخرى بهذا الورق حتى لا تتحول كل الأطعمة إلى قطعة واحدة، مما يصعب عليكِ إخراج صنفًا واحدًا، لكن مع وضع ورق الزبدة سيكون الأمر مختلف وأسهل تمامًا.

ورق الزبدة يحمي الأقمشة

لكل منا قطعة من الملابس أو المنسوجات عزيزة عليه، أو من نسيج حساس، وفي كلتا الحالتين قد نحتاج طريقة للحفاظ على الأقمشة، سيمكن فعل هذا من خلال لفة الأقمشة أو الملابس أو المنسوجات داخل الورق، وسوف يعمل على حمايتها من التلف بفعل أشعة الشمس والرطوبة.

الحفاظ على نظافة الحمام

من الصعب على الكثير من الفتيات أن تقوم بتنظيف الحمام وغسله، فهي عملية مرهقة، ولكن لا تيأسي، فقط اتركي الحمام حتى يجف، واحضري ورقة الزبدة السحرية، مرريها بالمناطق المحيطو بالحوض، والبانيو، ستكون طبقة رقيقة تعمل كحائل بين الحمام ونقاط المياه التي تسبب البقع، وبهذا تكوني استطعتي الحفاظ على الحمام الخاص بمنزلك نظيفًا دائمًا دون بذل عناء أو جهد كبير.

طرد الغبار من المطبخ عن طريق ورق الزبدة

الغبار الموجود على أسطح خزائن المطبخ، شئ سيئ حقًا، ويصعب عليك نظافته دائمًا، لأنه يتكرر باستمرار بشكل معقد، ولكن يوجد حل ذكي من خلال استخدام ورقة الزبدة، التي ستقومي بفرشها على سطح خزائن المطبخ الخاصة في منزلك، والتي ستعمل بدورها بعمل طبقة شمعية تساوي مغناطيس للأتربة لجذبها، وكل شهر قومي بتغيير تلك الأوراق، مما يسهل عليك المحافظة على سطح مطبخ نظيف وجميل حقًا.

تقليل إشعاعات الميكروويف

قبل أن تضعِ أي شئ داخل الميكروويف لتسخينه، يجب أن تعلمي أن الجهاز هذا يسبب على الأكل إشعاعات ضارة، تضر بصحة أسرتك فيما بعد، ولتقليل تلك الإشعاعات التي تنتقل إلى الطعام، ومنه إلى أفراد الأسرة، ماعليك هو وضع ورقة الزبدة عليه الطعام ولفه جيدًا بها، وذلك بهدف تقليل تلك الإشعاعات، لتحافظي على صحة أفراد أسرتك.

تقديم التسالي من خلال ورق الزبدة

تقديم التسالي لأسرتك أو أصدقائك في حالة عدم وجود أطباق خاصة بذلك لن يكون صعبًا بعد اليوم، فقط سنحضر ورق الزبدة ونقوم بثنيه ولفه بطريقة مبتكرة جميلة، ونستخدمه في تقديم التسالي، الفيشار وغيرها، مما لا يسبب انتقال الزيوت الموجودة في الفيشار على سبيل المثال، إلى الأيدي، لأن هذا الورق يمتص الزيوت.

إنضم لقناتنا على تيليجرام