مكونات ضرورية في مستحضرات العناية بالبشرة تجعلك تبدو أصغر سنًا

مكونات ضرورية في مستحضرات العناية بالبشرة تجعلك تبدو أصغر سنًا

عادة ما تجد المرأة صعوبة في الحصول على الحصة اليومية الضرورية من الخضروات والفاكهة لتظل بحالة صحية جيدة ، مما يتطلب الأمر تناول مكملات غذائية ، تعوض ذلك النقص في العناصر الهامة التي يحتاجها الجسم.

مكونات ضرورية في مستحضرات العناية بالبشرة تجعلك تبدو أصغر سنًا

ويفضل أن يحتوي طعامك على أحد تلك العناصر ، التي تحسن من حالة البشرة وتجعلها تبدو أصغر سنًا :
1- فيتامين ج
يوجد في الفاكهة الحمضية مثل الليمون والبرتقال ، وهو لا يفيد فقط في حالات نزلات البرد ، بل يمنع تحلل الألياف ويحفز إفراز الكولاجين الطبيعي في الجسم ، بل ويثبط إنتاج إنزيم التيروسين الذي يدخل في تكون تصبغات البشرة بالميلانين ، مما يساعد في تفتيح البشرة ويفضل الحصول على منتجات تحتوي على فيتامين ج خاصة تحت اسم ASCORBIC ACID .

2- فيتامين د
ينظم فيتامين د عملية نمو خلايا البشرة ويساعد في الحصول على بشرة ناعمة ، ويفضل شراء مستحضرات البشرة التي تحتوي على فيتامين د ، مع مكونات مضادة للتجاعيد مثل مادة ferulic acid و retinol .

3- فيتامين أ
يعد من الفيتامينات القوية المضادة لظهور علامات الشيخوخة على البشرة ، وفيتامين أ له اسم علمي retinol ، متوفر في عدة وصفات طبية ، وهو يعد المادة الموضعية الوحيدة التي أقرتها منظمة الغذاء والدواء العالمية FDA لعلاج التجاعيد والخطوط الرفيعة.

ولكن يسبب كريمات الريتينول حدوث بعض الحكة عند الاستعمال لأول مرة ، لذا يفضل البدء بالوصفات الأخف تركيزًا .

4- الكالسيوم
وبالرغم من أنه يشاع أن الكالسيوم له مفعول قوي على العظام ، إلا أن الكالسيوم مفيد لتحسين حالة الجلد ، حيث يقوم الكالسيوم بتحفيز إفراز بعض الإنزيمات الضرورية لصحة الجلد .

بل ويقوي وظيفة الجلد الرئيسية في منع اختراق الميكروبات لداخل الجسم ، ويُفضل خاصة لذوات البشرة الجافة الحصول على مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكالسيوم .

5- مادة النياسيناميد
وهو فيتامين ب3 حيث يوجد في البقول الخضراء ، وهو مكون له تأثير قوي في الترطيب ومد الجلد بالماء الكافي الذي يحتاجه ، بل ويساعد في علاج حب الشباب كما يقوي وظيفة الجلد في حجز ومنع دخول الميكروبات داخل الجسم .

6- النحاس
يحفز عنصر النحاس إنتاج الكولاجين والإيلاستين الضروريان لصحة البشرة ، لذلك يجب توفر كريم النحاس كأحد مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك .

7- الزنك
يعد الزنك أحد أهم المكونات الهامة لصحة الجلد ، حيث يساعد الزنك في التئام الجروح ، كما تحتوي العديد من وصفات الوقاية من الشمس على مادة أكسيد الزنك ، وهو أفضل من أكسيد التيتانيوم ، لأن الجلد يمتصه بصورة أكبر ، وبالتالي يفضل الحصول على مستحضرات الوقاية من الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك .

إنضم لقناتنا على تيليجرام