بالصور دليل ملابس يوم التأسيس للاطفال 1444 يوم بدينا 22 فبراير 2023 بالمملكة “SAFounding Day”

بالصور دليل ملابس يوم التأسيس للاطفال 1444 يوم بدينا 22 فبراير 2023 بالمملكة “SAFounding Day”
ملابس يوم التأسيس للاطفال 1444 ، ملابس يوم التأسيس ، SAFounding Day ، ملابس يوم التأسيس للبنات ، ملابس يوم التأسيس جاهز

تبدأ إجازة يوم التأسيس السعودي يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 الموافق 2 شهر شعبان 1444 في جميع القطاعات الحكومية والخاصة والغير ربحية وهي إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالمملكة، احتفالًا بذكرى تأسيس السعودية 22 فبراير 1727م على يد الإمام محمد بن سعود والذي بدأ من عام 1139هـ الموافق1727م، واستمر حتى عام 1233هـ الموافق عام 1818م، ومن ثم تم اتخاذ الدرعية أول عاصمة للمملكة، وترسيخًا للهوية الوطنية بنفوس السعوديين وافتخارًا بأصولهم وتاريخهم وإرثهم الثقافي والاجتماعي على مر التاريخ، يقوم المواطنين السعوديين بالاحتفال بصور مختلفة بهذا اليوم العظيم أبرزها ارتداء ملابس تعبر عن هويتهم وفي التالي دليل أزياء يوم التأسيس من ملابس للرجال والنساء والأطفال 2023.

لبسنا يوم بدينا
لبسنا يوم بدينا

دليل أزياء يوم التأسيس السعودي يوم بدينا للرجال والنساء حسب المناطق بالمملكة 

في نفس السياق السابق ذكره تنقسم ملابس يوم التأسيس للرجال والنساء إلى خمس مناطق سكنية أساسية ولكل منطقة الزي الخاص بها نذكرها بالترتيب التالي:

ملابس يوم التأسيس السعودي نساء
ملابس يوم التأسيس السعودي نساء
  • أولًا المنطقة الشرقية بالسعودية تميز رجالها بارتداء العقال والغترة والبشت، بينما النساء كانت ترتدي الشيلة والنشل.
  • يليها المنطقة الغربية بالسعودية تميز ملابس رجالها بارتداء السديري والثوب والشماغ والعقال بينما ملابس النساء كانت تتكون من الشلة والمسدح.
جلابيات يوم التأسيس
جلابيات يوم التأسيس
  • أيضًا في المنطقة الشمالية بالمملكة فكان أبرز ما يميز لبس الرجال الغترة والعقال والدقلة والشماغ، بينما أبرز ما كان يميز ملابس السعوديات المحوثل والشيلة.
  • كذلك بمنطقة الجنوب في السعودية تميز الرجال بارتداء الجبة والشيلة والمحزم بينما كانت النساء تردي السدرة والشيلة.
ملابس يوم التأسيس جاهز

ملابس يوم التأسيس جاهز
  • في النهاية كان أبرز ما يميز أزياء الرجال السعوديين بالمنطقة الوسطى من المملكة ارتداء الخنجر والمحزم بالثوب والغترة والعقال والدقلة، بينما ارتدت النساء الشيلة مع البرقع والمقطع والحزام والهامة، أيضًا البشت والكرته والشنطة والبخنق.

https://youtu.be/9JkZXiXxdHE

بالصور ملابس يوم التأسيس للاطفال 1444 بالسعودية

بالإضافة لما سبق بإمكانك الاطلاع على أبرز صور لملابس أطفال أولاد وبنات ليرتديها أطفالك يوم الاحتفال بيوم العزة والفخر يوم التأسيس السعودي.

ما هو الفرق بين يوم التأسيس السعودي واليوم الوطني السعودي ؟

في الختام نوضح الفرق بين يوم التأسيس السعودي واليوم الوطني السعودي من خلال الجدول التالي:

المناسبة التاريخ الحدث 
اليوم الوطني السعودي 23 سبتمبر 1932م الموافق 21 من شهر جمادى الأولى 1351هـهو اليوم الذي تمكن فيه الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من توحيد بلاد الحجاز تحت راية الإسلام وتغيير اسمها للمملكة العربية السعودية
يوم التأسيس السعودي 1139هـ الموافق 22 فبراير عام 1727ماليوم الذي تأسست فيه المملكة السعودية برعاية الإمام محمد بن سعود، واتخاذ الدرعية أول عاصمة للمملكة.