نصائح لقبول حسابك على منصة أب ورك

نصائح لقبول حسابك على منصة أب ورك

تبعًا لأخصائي تحسين محركات البحث ستيفن كاسريل فإن موقع أب ورك يحصل على عشرة آلاف عضو جديد كل يوم ، ومع نمو حجم الموقع حيث أصبح من أكثر المواقع شعبية في مجال العمل المستقل ، ووفقًا لخبير الموقع داني مارجليز فإنه يتلقى كل يوم رسائل كثيرة من أشخاص تم رفض عضويتهم في الموقع  .

نصائح لقبول حسابك على منصة أب ورك

لذلك قام كاسريل بكتابة عدة أشياء لجعل أب ورك يقبل ملفك وقبل ذكر أسباب قبول ملفك الشخصي هناك عدة ملاحظات :

1- تعتبر شروط الاستبعاد الخاصة بالموقع مفيدة : لأن الموقع هو أفضل منصة لرواد العمل الحر وقبول عضويتك بالموقع تعني أنك تتمتع بمهارات جيدة .

2-عندما يرفض الموقع إنشاء حساب جديد فإن هذا لا يتم بطريقة عشوائية ، ولكن عندما يقوم أحد عملاء أب ورك بالبحث عن مستقلين ، فإن الموقع يستخدم خوارزمية مبنية على مجموعة من الخصائص لتحدد الأشخاص الذين سيتم عرضهم للعميل و ترتيب عرضهم .

بينما عندما يقوم شخص بتقديم طلب عضوية فإن قبول الحساب يعتمد بالأساس على عامل بشري ، ولكن في نفس الوقت يقوم المسئول عن قبول الحساب باستخدام خوارزمية مشابهة للخوارزمية السابقة ، ولذلك يجب أن تقضي بعض الوقت في التفكير والبحث عن متطلبات عملاء الموقع .

3- إذا رفض الموقع إنشاء حسابك فإن تلك ليست النهاية : حتى لو تم رفض حسابك يمكنك إجراء بعض التحسينات وإعادة التقديم مرة أخرى ، فلا يوجد سبب يمنعك من التقديم مرة ثانية وثالثة وأكثر .

الآن هيا نستعرض خطوات إنشاء الحساب على أب ورك :

1- أظهر لأب ورك من البداية انك محترف في مجالك : عندما تقدم طلب عضوية للموقع فإنك تقوم بإنشاء عملك الحر الخاص بك ، والموقع واضح من البداية فهو لا يقبل إلا من يأخذ مجال العمل المستقل على محمل الجد ، فعلى سبيل المثال أب ورك يفضل اسم الحساب الذي يتضمن الدومين الخاص للشركة مثل : (yourname@somecompany.com) بدلًا من استخدام (yourname@gmail.com) .

ملحوظة إذا لم تكن تملك واحدً فيمكنك عمل حساب لفترة تجريبية على Gmail.

2- أخبر أب ورك بكل ما يمكنك عمله : يريد الموقع أن يحصل أعضائه على عدد كبير من الوظائف وربح مبالغ مالية كبيرة ، عندما يقوم عدد كبير من الفريلانسرز بالتقديم لنفس الوظيفة فإن الموقع يترك الاختيار للعميل ، ولكنه يرفض تسجيل أعضاء جدد بنفس المجال لعدم وجود فرص عمل كافية لهم .

ولتجنب رفض حسابك يجب أن تعطي الموقع معلومات مفصلة وكثيرة عن مهاراتك ، وتظهر له أنك تملك مهارات في مجالات عمل مختلفة ، فيقوم حينها بمقارنة حسابك مع عدد كبير من فرص العمل المتاحة .

3- لا تختار عنوان فرعي واحد للمسمى الوظيفي : وبعد أن تختار الوظيفة يجب أن تحدد مجموعة من الوظائف الفرعية ، فعلى المثال ; إذا اخترت مجال الكتابة اختر في جزء  العناوين الفرعية ، كتابة المقالات ، والتدوين وكتابة السكريبت ، والكتابة الأكاديمية ، أمامك حتى أربعة اختيارات .

وضع في اعتبارك أن الكثير من أنواع الوظائف يمكن أن تتداخل ، فعلى سبيل المثال ; إذا كنت تستطيع الكتابة بالمدونات ، فأنت تستطيع أن تكتب محتوى ويب ابداعي  أو كاتب حر ، وهما قسمان مختلفان على موقع أب ورك ، مما يتيح لك مزيد من فرص العمل .

وحتى لو لم تكن محترف في كل المجالات دع أب ورك يحدد ذلك ، كما يمكنك دائمًا اختيار خيار “other ” فهو متاح في كل الوظائف .

4- أبذل قصارى جهدك لوصف أكبر عدد من مهاراتك : لا يجب أن تكون خبير عالمي حتى تعتبر نفسك تمتلك مهارة معينة ، فمن الكافي أن تكون على معرفة بأساسيات عمل معين حتى تضيفه لقائمة المهارات الخاصة بك .

ومع ذلك لا تضيف مهارة بعيده عن مجال تخصصك ، فإذا كنت مطور مواقع ويب لا داعي أن تختار في المهارات مايكروسوفت وورد ، حتى لو كنت تستخدمه منذ سنوات دراستك .

يتيح الموقع  الكثير من المهارات ، ولذلك فكر بأي مهارة تخطر ببالك ، وأدرجها بقائمة البحث وبالتأكيد ستجدها في القائمة ، كما يمكنك البحث في صفحات المشتركين الآخرين لتتعرف على المهارات المختلفة .

5- لا تقلل من مستوى مهاراتك : يوفر مالموقع لك الاختيار من بين ثلاثة مستويات مهارية ، وواحدة من الأخطاء التي يقع بها الكثيرين هو اختيار مستوى المبتدئين ، فحاول أن تختار المستوى المتوسط أو الخبير .

6- دع أب ورك يقيم ثمن ساعة عملك : الكثير من مستخدمي الموقع لا يعرفون أن العميل حين يطلب مستقل من على الموقع ، فإن الموقع يعطيه تقدير للمبلغ الذي من المتوقع أن يدفعه ، ولذلك ضع في اعتبارك أن كونك أرخص مستقل لن يجعلك تفوز بالوظائف ، بل بالعكس سيقلل من تقيمك على الموقع .

7- لا تجعل العنوان مبهم أو محدد بشكل كبير : حين يطلب منك وضع عنوان لوصف عملك لا تستخدم ألفاظ مبهمة أو متعددة المعاني ، ولا تستخدم أيضًا ألفاظ محددة جدًا مثل : (الممثل القانوني لشركات النسيج تحت الماء) .

8- لا تستخدم الحد الأدنى من الكلمات للتعريف بملفك الشخصي : الخوارزمية التي يستخدمها موقع أب ورك تستبعد الأشخاص الذين يستخدمون العبارات المختصرة للتعريف بملفاتهم الشخصية ، حتى لو كنت تنوي تعديل ملفك مستقبلًا فإن الموقع لا يعلم ذلك ، ولذلك حاول أن تكون جادًا منذ البداية .

9- في كل الأحوال أنت لديك خبرة سابقة بالعمل : حتى لو كنت حديث التخرج فبالتأكيد لديك بعض الخبرات السابقة حتى لو بسيطة يجب عليك إضافتها .

10- ضع كل درجاتك العلمية وليس الدرجة الجامعية فقط : يجب أن تُضيف كل الدورات حتى لو كانت مدرسية ، وكذلك الكتب التي قرأتها في مجال عملك ، أو المشاريع الدراسية التي قمت بها ، وحاول أن تكون مبدع في اختيار الوصف .

11- تعامل مع ملفك الشخصي على أب ورك على أنه سيرتك الذاتية : تجنب الأخطاء الإملائية واقرأ كل جزء بعناية قبل التقديم .

12- عزز ملفك الشخصي بعرض بعض أعمالك السابقة : وهذا الخيار غير متاح في بداية التسجيل ولكنه يصبح متاح بعد التسجيل ، وإضافة بعض من أعمالك إلى ملفك الشخصي يرفع من تقييمك بشكل كبير .

13- ضع حساباتك في مواقع التواصل الإجتماعي ضمن ملفك الشخصي : هذه الحسابات لا يتم عرضها للعامة ولكن الموقع يستخدمها للتعرف أكثر على مهاراتك أنت .

14- أثبت مهاراتك من خلال اجتياز اختبارات أبوورك : يتيح الموقع مئات الاختبارات لقياس القدرات ، وإذا لم تحصل على درجات اجتياز الاختبار فلا تقلق يمكنك اختيار عدم عرض نتيجة الاختبار في ملفك الشخصي وعرض ما تريد فقط .

15- استمر في تحسين ملفك الشخصي وحاول مرات عديدة : إذا تم رفض ملفك ، لا تشعر بالفزع حاول إجراء بعض التعديلات عليه ثم حاول مجددًا بإرساله للموقع من أجل التقييم .

إنضم لقناتنا على تيليجرام