أجمل أدعية لشهداء الجيش السعودي دعاء لشهداء الوطن

أجمل أدعية لشهداء الجيش السعودي دعاء لشهداء الوطن

أجمل أدعية لشهداء الجيش السعودي دعاء لشهداء الوطن، لطالما كان الجيش السعودي من أقوى الجيوش العربية وأكثرها قوة، فالمهنة الموكلة لهم ن أشرف المهن على الإطلاق، ففي سبيل الدفاع عن الوطن وحمايته وتحقيق الأمن والأمان فيه، ودعم عامة الشعب تفقد الأرواح وتزيد الجراح، لكن العزة والرامة تبقى متوجهة، فالشهداء هم من اخترهم الله سبحانه وتعالى ليختصوا بالمنزلة الرفيعة و الدرجة العالية، فلقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية عن الشهداء وكرامة الشهداء في الآخرة فلقد روى أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قال “مَا أَحَدٌ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ يُحِبُّ أَنْ يَرْجِعَ إِلَى الدُّنْيَا وَلَهُ مَا عَلَى الأَرْضِ مِنْ شَيْءٍ إِلاّ الشَّهِيدُ يَتَمَنَّى أَنْ يَرْجِعَ إِلَى الدُّنْيَا فَيُقْتَلَ عَشْرَ مَرَّاتٍ لِمَا يَرَى مِنْ الْكَرَامَةِ “، ومن خلال ما يلي نعرض أجمل أدعية لشهداء الجيش السعودي دعاء لشهداء الوطن.

أجمل أدعية لشهداء الجيش السعودي دعاء لشهداء الوطن

دعاء لشهداء الوطن السعودي

نعرض هنا دعاء لشهداء الوطن في السعودية الذين يحاربون في الحد الجنوبي بكامل طاقتهم من اجل حماية الحدود من اي اختراقات من الارهابيين الذين يتمنون القضاء على المملكة العربية السعودية التي سوف تبقى شوكة في حلقهم وفي وجه مخططاتهم التدميرية للوطن العربي بدءا من السعودية، يسرنا عرض افضل ادعية لشهداء الحرب في السعودية الذين سوف يكونون سعداء جدا بالدعاء والتوسل الى الله تعالى بان يرحمه وان يغفر لهم ذنوبهم.

  • اللهم تقبل شهداءنا يارب وأعفو عنهم، اللهم أني استغفرك يا عظيم لي ولجميع الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من اجل كلمة الحق.
  • اللهم اربط على قلوب أمهات وآباء الشهداء وصبرهم يارب العالمين، اللهم ألهمهم الصبر واشفي صدورهم.
  •  اللهم انصرهم واعزهم بنصرك يارب العالمين، اللهم ثبت اقدامهم وانصرهم على القوم الظالمين.
  •  اللهم احفظهم للطريق القويم وجهوهم وادفع عنهم كل شر وسوء يارب العالمين.
  • اللهم بك نستعين وبك نستجير، اللهم اقطع دابر القوم الذين ظلموا، انك على كل شيء قدير.
  •  آلــلــهم ارحم شهدائنا وشهداء جميع المسلين، آلــلــهم اغفر لجميع شهداء المسلمين، وأدخلهم في رحمتك التي وسعت كل شيء يارب
  •  اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى نسألك أن تنصر جيشنا المجاهد على الأعداء الغاصبين ؛ اللهم إنهم ضعفاء فقوهم ، مغلوبون فانصرهم ؛ إلى من تكلهم إلى بعيد يتجهمهم أم إلى عدو ملكته أمرهم .

اللهم ارحم شهدائنا الابرار واسكنهم فسيح جناتك

أيضا هذا من الادعية الشائعة والتي يستخدمها الكثير من المسلمين من اجل الدعاء لحماة الوطن والديار الذين يسهرون الليالي على الحدود في وسط أجواء صعبة للغاية من اجل حماية ارضهم ووطنهم الذي حضنهم وترعرعوا فيه، من خلال الدعاء لشهداء الوطن في السعودية فانهم بكل تأكيد سوف يحصلون على عناية الرحمن التي شملت كل شيء والتي هي افضل شيء يمكن ان يحصل عليه المرء في حياته في الدنيا او الاخرة.

  • اللهم تقبل شهداءنا يارب واعفو عنهم. اللهم اني استغفرك يا عظيم لي ولجميع الشهداء.
  • اللهُمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذمَّتِك وحبلِ جوارِك، فأعِذْه مِن فتنةِ القبرِ، وعذابِ النَّارِ، أنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ، اللَّهمَّ فاغفِرْ له وارحَمْه، إنَّك أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ.
  • اللهُمَّ اغفرْ له وارحمْه، واعفُ عنه وعافِه، وأَكرِمْ نُزُلَه، ووسِّعْ مُدخلَه، واغسِلْه بماءٍ وثلجٍ وبرَدٍ، ونَقِّه من الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ من الدَّنسِ، وأَبدِلْه داراً خيراً من دارِه، وأهلاً خيراً من أهلِه، وزوجاً خيراً من زوجِه، وقِه فتنةَ القبرِ وعذابَ النارِ.
  • اللهم أغفر له و ارحمه و أعفو عنه و أكرمه اللهم وسع مدخله و أدخله الجنة و غسله بالثلج و الماء والبرد اللهم يمن كتابه و هون حسابه و لين ترابه و ثبت أقدامه و ألهمه حسن الجواب اللهم طيب ثراه و أكرم مثواه واجعل الجنة مستقرهم و مأواه اللهم نور مرقده و عطر مشهده و طيب مضجعه.
  •  اللهم آنس وحشته و أرحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم فسح له في قبره و أجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

دعاء لشهداء الواجب الوطني مكتوب

من واجب كل شخص يعيش في الوطن او حتى خارجه ان يخصص جزءا من وقته الثمين من اجل الدعاء لشهداء الوطن، وان يدعوا لهم اللهم ارحم شهدائنا الابرار واسكنهم فسيح جناتك، حيث انه من الادعية الشاملة والتي تضمن ان يحصل المواطن او الجندي على ما يحتاج اليه في الحياة الاخرة التي لا ينفع فيها سوى العمل الصالح الذي قمت به في الدنيا، حيث انه عند الموت فان الوقت يكون قد انتهى من اجل ان تملأ سجلك عند الله بالأعمال الصالحة المشرفة التي تجعلك فخورا بنفسك. وفي الأسفل نعرض لكم أهمية الدعاء الى شهداء الجيش السعودي الذين ضحوا بحياتهم وفارقوا اسرهم من اجل حماية الوطن وتلبية نداء الوطن:

  • اللهُمَّ اغفرْ له وارحمْه، واعفُ عنه وعافِه، وأَكرِمْ نُزُلَه، ووسِّعْ مُدخلَه، واغسِلْه بماءٍ وثلجٍ وبرَدٍ، ونَقِّه من الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ من الدَّنسِ، وأَبدِلْه داراً خيراً من دارِه، وأهلاً خيراً من أهلِه، وزوجاً خيراً من زوجِه، وقِه فتنةَ القبرِ وعذابَ النارِ.
  • اللهم أغفر له و ارحمه و أعفو عنه و أكرمه اللهم وسع مدخله و أدخله الجنة و غسله بالثلج و الماء والبرد اللهم يمن كتابه و هون حسابه و لين ترابه و ثبت أقدامه و ألهمه حسن الجواب اللهم طيب ثراه و أكرم مثواه واجعل الجنة مستقره و مأواه اللهم نور مرقده و عطر مشهده و طيب مضجعه.
  • اللهم آنس وحشته و أرحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار اللهم نقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم فسح له في قبره و أجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

اللهم ارحم شهداء السعودية والدول العربية

ان شهداء الوطن في السعودية يحصلون على كل الاحترام والتقدير على ما قاموا به، ومهما وفرنا لهم فانهم لن يحصلوا على اي شيء افضل من الجنة، لذلك نسال الله تعالى ان يحمي المسلمين من كل شي. اللهم ارحم شهدائنا الابرار شهداء الجيش السعودي الذين ضحوا بحياتهم من اجل ان يحموا الكعبة المشرفة التي يحاول الكثير من المغرضين ان يعيثوا فيها فسادا من اجل القضاء على الاسلام  الحقيقي:

  • اللهم افسح له في قبره مد بصره وأفرش قبره من فراش الجنه اللهم أعذه من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
  • اللهم قه السيئات ومن تقي السيئات يوم إذن فقد رحمت اللهم اغفر له في المهدين واخلفه في عقبه في الغافرين.
  • اللهم إني أستغفرك يا عظيم لي ولجميع الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل كلمة الحق .
  • اللهم أربط على قلوب أمهات وآباء الشهداء وصبرهم يا رب العالمين اللهم الهمهم الصبر واشفي صدورهم.
  • اللهم تقبل شهداءنا يارب وأعفو عنهم.

الشهادة هي تل الكرامة العظيمة التي يتمنى العبد المسلم أن يحظى بها وينولها لما للشهداء من منزلة عظيمة عند الله سبحانه وتعالى، ولعل أفضل ما نوجهه للشهداء الأحياء عند الله يرزقون هو الدعاء، فعرضنا أجمل أدعية لشهداء الجيش السعودي دعاء لشهداء الوطن.

إنضم لقناتنا على تيليجرام